اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لماذا نحن مهتمون بالجودة في التعليم !!؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو عبدالله999, بتاريخ ‏2009-02-02.


  1. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس

    نحظى بحمد الله ومنته بقدرات وإمكانات متطورة ومتقدمة ودعم كبير من القيادة العليا, وما مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم إلا أكبر دليل على ذلك.
    وبكوادر تعليمية (فرق عمل) على مستوى عال من التأهيل, ونحن نحتاج إلى إدارة هذه الامكانات والقدرات وفرق العمل والاستفادة منها بما يحقق أهداف التربية والتعليم في وطننا إدارة فاعلة ومنتجة, ويتحقق هذا من تطبيق مفهوم الجودة الشاملة الذي أصبح تطبيقها ضرورة ملحة لكل منظمة ربحية أو غير ربحية ونحن في التربية والتعليم أحوج ما نكون إليه لتكون بمنأى عن الفوضى والتخطب والهدر, لنتأكد من أن أهداف وغايات سياسة التعليم في المملكة تسير وفق المراد منها. خاصة وأننا رفعنا شعار "الطالب أولا" فوجب التأكد من أن هذه الإمكانات والقدرات تسير في المسار المحدد لها في خدمة الطالب تربويا وتعليميا لتنشئة إسلامية سليمة وحمايته من الأفكار الهدامة والمضللة وتزويده بالمهارات والمعارف المناسبة لعمره وتعويده على الالتزام واحترام العمل وإتقانه و أن يكون لبنة صالحة يسهم في بناء ورقي وطننا ورفعته.
    ولن يتحقق بمشيئة الله عز وجل ذلك إلا من خلال برامج ومشاريع تنطلق من مبادئ الجودة الشاملة وبقناعة القيادات العليا أولا ودعمها وبالتزام وتعاون الجميع وتبني استراتيجيات تحقيقا لشعارنا الذي رفعناه "الطالب أولا".
    ولماذا نحن مهتمون بالجودة في التعليم ليس هو السؤال الوحيد الذي نرغب في الاجابة عليه, فمن, ومتى, وكيف, وماذا, هي أيضا بحاجة لإجابة علمية وعملية لنطبق مبادئ إدارة الجودة الشاملة وتجعلها خارطة طريق لتطوير التعليم لأن مستقبل بلادنا يعتمد اعتمادا كبيرا على الأجيال القادمة التي هي بكل تأكيد ستكون نتاج هذا التعليم.