اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قائد الجيش السوري الحر: حدّدنا مكان "بشار" وسيتم القبض عليه حيًا خلال أيام

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-07-22.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    [​IMG]


    قال العقيد رياض الأسعد قائد الجيش السوري الحر إن الجيش السوري الحر نجح بالتعاون مع وحدة الاتصال والالكترونيات في تحديد مكان الرئيس السوري بشار الأسد من خلال تتبع الإشارات اللاسلكية بينه وبين بعض القادة من الجيش النظامي.

    وأوضح أنه يتم الآن عمل خطة محكمة لمحاصرة المكان الذي يختبئ به للحيلولة دون هروبه خارج سوريا بعد سيطرة الجيش الحر علي كل الممرات والطرق المؤدية الي المطارات السورية خاصة مطار دمشق الدولي.


    وأكد "الأسعد" على صفحة الجيش السوري على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انه في غضون أيام سيتم القبض علي بشار حيًا وسيتمكن السوريون كلهم من محاكمته علنيًا أما العالم، مطالبا الأمة الإسلامية بالدعاء لنصرة الجيش السوري الحر في معركته الأخيرة والحاسمة.


    يذكر أنه تم إحباط محاولة هروب لبشار وأسرته من قبل الجيش السوري الحر منذ يومين.



     
  2. ♥ حنان ♥

    ♥ حنان ♥ موقوف موقوف

    7,037
    0
    0
    ‏2009-01-16
    .
    الله ينصركم يالشعب السوري الحر ويعجّل بالقبض على الطاغية على ايديكم ..


    خبر يثلج الصدر ..
     
  3. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الجيش الحر يعلن مسئوليته عن اغتيال عمر سليمان وشومير

    نسبت عدة مصادر صحافية إلى مصادر رسمية بالجيش السوري الحر أن اللواء عمر سليمان - نائب الرئيس المصري المخلوع ورئيس الاستخبارات المصرية السابق - قد قتل في تفجير دمشق الذي وقع الأربعاء الماضي وسقط فيه أربعة من كبار القادة الأمنيين لدى نظام بشار الأسد.

    وأشارت المصادر إلى أن سليمان كان حاضراً في اجتماع "خلية الأزمة" السورية الذي استهدفه التفجير، قبل أيام، موضحةً أن أن "سليمان" قد تم نقله مصابا بإصابات بالغة إلى الولايات المتحدة الأميركية، في محاولة لإنقاذ حياته، قبل أن يلقى حتفه هناك.

    وتشير مصادر صحافية مختلفة إلى أن الإعلامي "فيصل القاسم" كان أول من فجَّر نبأ اغتيال اللواء عمر سليمان، إلى جانب زعير شومير - رئيس الاستخبارات الصهيوني- وعدد من كبار قيادات النظام السوري في عملية دمشق التي تبناها رسميًّا الجيش السوري الحر.

    كما نشر موقع "أخبار الصفوة" السوري، نقلاً عن مصادر سورية أن سليمان توفي إثر إصابته في تفجيرات مبنى الأمن القومي، وأنه كان متواجدًا مع القادة السوريين للاستفادة من خبراته.

    وبحسب الموقع فإنه تم نقله بعد ذلك إلى المستشفى الأمريكي، ووافته المنية هناك.

    ونقلت منتديات على الإنترنت عن أحد مراسلي قناة "الجزيرة" في لندن قوله إن سليمان كان متواجدًا في الاجتماع، وتم نقله لأمريكا لتلقي العلاج، وتم التعتيم على الحادث وتصويره على أنه وفاة ناتجة عن مرض، رغم أنه كان يتمتع بصحة جيدة.

    وأُعلن عن وفاة اللواء عمر سليمان الخميس الماضي عن عمر 76 عاما في مستشفى بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأميركية إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء خضوعه لفحوص طبية، وفقا لدبلوماسي مصري في واشنطن. وشيعت الجنازة بعد صلاة عصر السبت من مسجد آل رشدان بشرق القاهرة.

    واكتنف الغموض وفاة سليمان المفاجئة، بالإضافة إلى مكان وفاته؛ حيث لم يكن معروفًا أن الرجل حل بالولايات المتحدة، وفقًا لما أعلنته السفارة المصرية هناك حيث أكدت أنها لم تكن لديه علم بوجوده داخل الولايات المتحدة. وكانت آخر التقارير تشير إلى خروجه من مصر متوجهًا إلى دولة الإمارات العربية؛ حيث نقلت تقارير مختلفة أن الأجهزة الأمنية هناك تسعى للاستفادة من خبراته في قمع التيارات والحركات الإسلامية في ظل ما تشهده الإمارات من حملة اعتقالات ضد التيار الإصلاحي المقرب من جماعة الإخوان المسلمين.

    وإلى جانب افتراضية مقتل اللواء سليمان في تفجير دمشق، تشير بعض التقارير والمراقبين إلى احتمال تعرضه لعملية تصفية؛ ما دعاهم إلى المطالبة بفتح تحقيق لكشف الغموض الذي يحيط بوفاته، كما طالبت جهات أخرى بتشريح جثته للوقوف على أسباب الوفاة.

    وقد رصد بعض المراقبين خلال تشييع جنازة عمر سليمان أن نسوة من أسرته كن يصرخن مطالبات بألا يضيع حقه؛ معتبرين أن ذلك "يعزز الشكوك بأنه قد قتل بأي صورة كانت".

    وفي هذا السياق، تقدم محامٍ مصري ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق في أسباب الوفاة لوجود "شبهة جنائية"، وطالب المحامي ويدعى طارق محمود بتشكيل لجنة من الطب الشرعي لحسم هذا الأمر.

    وينظر غالبية المصريين إلى سليمان على أنه جزء من الدائرة المقربة لمبارك الذي عينه نائبا له خلال الانتفاضة التي أدت في النهاية إلى الإطاحة به في فبراير 2011، وكان هذا المنصب شاغرا منذ ثلاثين عامًا. كما أنه كان مكلفًا بإدارة ملف القضية الفلسطينية، وكان يمارس ضغوطًا كبيرة على فصائل المقاومة في قطاع غزة، حسبما أكدت تلك الفصائل.

    وفي ظل التضارب الكبير والغموض حول وفاة عمر سليمان ، نفى مصدر مسؤول بالجيش السوري الحر، يوم السبت، صحة ما تردد عن وجود نائب الرئيس المصري السابق، عمر سليمان، ضمن أعوان بشار الأسد الذين قُتلوا في تفجير مبنى الأمن القومي بدمشق مؤخرًا.

    وقال بسام الداده، المستشار السياسي للجيش الحر، في تصريحات لـ"وكالة الأناضول للأنباء" عبر الهاتف: إن رواية مقتل سليمان في مبنى الأمن القومي السوري هي صناعة المخابرات السورية؛ بهدف التشويش على العملية، وشغل الرأي العام المحلي والعالمي عن الحدث الأكبر الخاص بمقتل رموز نظام بشار الأسد".

    واستهدف "الجيش الحر" بحسب مفكرة الاسلام المبنى الأمني الأربعاء الماضي ما أودى بحياة عدد من المجتمعين فيه، وعلى رأسهم وزير الدفاع داود راجحة، ونائب رئيس الأركان وصهر بشار الأسد آصف شوكت، ووزير الداخلية اللواء محمد الشعار، ورئيس الأمن القومي (المخابرات) هشام اختيار.
     
  4. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    الله ينصرهم يارب..
     
  5. أم الفهود

    أم الفهود طاقم الإدارة مراقبة عامة

    2,624
    0
    0
    ‏2009-11-06
    مشرفة تربويه في قسم رعاية الموهوبات
    اللهم عجل بنصر اخواننا في سوريا
     
  6. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    بشار الأسد يهرب بين الاشجار وسط حراسة أمنية .. وابتسامات مصطنعة لمؤيديه

    عاجل - ( متابعات )
    انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الرئيس السوري بشار الاسد وهو يتنقل وسط الأشجار وسط حراسة أمنية مشددة والتفاف عدد من مؤيديه نساء ورجال حوله وهم يرددون "الله سوريا.. بشار وبس" فيما بدا التوتر ظاهراً على وجه الأسد حيث بادر مؤيديه بالسلام عليهم مباشرة وسط ابتسامات مصطنعة . لكن لم يتم التأكد فعليا من تاريخ تصوير المقطع حيث ترددت أنباء عن أن ذلك المقطع كان بعد إلقاءه إحدى خطبه بساحة الأمويين في وقت سابق .
     
  7. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الجيش الحر يقبض على شاهد في قضية اغتيال الحريري

    عاجل - ( وكالات )
    أعلن الجيش السوري الحر اعتقال هسام هسام المعروف بشهادته في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري عام 2005 في بيروت.

    وقد عرض الجيش الحر مقطع فيديو يظهر هسام وهو في غرفة، ومحاط بمجموعة من الأفراد المسلحين.

    وقد أكد هسام من خلال الفيديو اعتقاله من قبل شباب الجيش الحر، وأنه شاهد في قضية "اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، بحسب ما قال.

    وقال هسام لأحد أفراد الجيش الحر: "لدي معلومات، فقط أوصلوني إلى بيروت، وسأعطيكم مفاجآت لم تكونوا لتحلموا بها".

     
  8. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    العرب يضمنون للأسد خروجاً آمنا مقابل التنحي السريع

    عاجل - ( وكالات )
    أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني فجر الاثنين على هامش اجتماع لوزراء الخارجية العرب في الدوحة أن الدول العربية متوافقة على عرض مخرج آمن على الرئيس السوري بشار الأسد مقابل تنحيه بسرعة عن الحكم.

    كما أكد المسؤول القطري أن الدول العربية ستطلب للمرة الأولى من المعارضة السورية والجيش الحر تشكيل حكومة انتقالية.

    وقال الشيخ حمد بن جاسم للصحافيين "هناك توافق على تنحي الرئيس السوري مقابل خروج آمن.. ما طلب اليوم هو التنحي السريع مقابل الخروج الآمن من السلطة".

    وأضاف أن المجتمعين اتفقوا على "دعوة المعارضة والجيش الحر لعمل حكومة وحدة وطنية" مشيرا إلى أنها "أول مرة نتحدث عن هذا في الجامعة العربية".

    إلى ذلك، أشار الشيخ حمد إلى أن الاجتماع الوزاري أقر مبلغ مئة مليون دولار للاجئين السوريين، من خلال الجامعة العربية.

    وكرر دعوة الرئيس السوري لاتخاذ "خطوة شجاعة" بحيث "ينقذ بلده وشعبه ويوقف هذا الدم بشكل منظم".

    واعتبر أن الرئيس السوري "يستطيع أن يوقف التدمير والقتل بخطوة شجاعة، هي خطوة شجاعة وليست هروبا".

    ولفت المسؤول القطري إلى أن دولة عربية واحدة لم يسمها تعترض على هذا الطرح العربي للأسد.

    واستضافت الدوحة مساء الأحد اجتماعا للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية برئاسة الشيخ حمد، تلاه اجتماع موسع لمجلس وزراء الخارجية العرب.

    إلى ذلك، كرر المسؤول القطري الدعوة إلى تطوير مهمة المبعوث الدولي العربي كوفي عنان للأزمة السورية لتصبح متمحورة حول إدارة عملية انتقال السلطة.

    وقال في هذا السياق إن "مبادرة كوفي عنان لم تطبق، ويجب أن نطور مهمة كوفي عنان التي يجب أن تكون الآن في ترتيب الانتقال السلمي للسلطة".
     
  9. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الشيخ كشك : مذابح لأطفال وأعراض تهتك وشباب تقتل في سوريا ومن وراء ذلك موسكو

    متابعة – الوئام – خالد المرشود
    إن سوريا تناديكم لتلك المذابح أطفال تذبح وأعراض تهتك وشباب تقتل ومن وراء ذلك موسكو بهذه العبارات تحدث الشيخ عبد الحميد كشك قبل حوالي 30 سنة ينعت فيها جرائم عائلة ( الأسد ) بسفاكين الدماء ، وقال كشك يخاطبهم : أسد علي وفي الحروب نعامة ، وأكد كشك في خطبته نعته لحافظ الأسد بقوله : يا نصيري يا فاطمي يا كافر يا كافر يا حافظ الأسد يا كافر يا من تدين بدين النصيرية واستشهد بكلام ابن تيمية قائلا : وقد قال ابن تيمية أن النصيرية فرقة من الباطنية وضعت يدها في يد اليهود وهي أشد عند الله من اليهود ومن النصارى. وقال كشك : أن حافظ الأسد أعدم في عيد يوم الأضحى أكثر من 500 شخص من المسلمين في السجن ، وقال إن حافظ الأسد دخل جنوده جنود البعث الاشتراكي العربي دخلوا على النساء العفيفات في البيوت فهتكوا أعراض النساء وذبحوا الأطفال ، وقال : إن سوريا تناديكم لتلك المذابح أطفال تذبح وأعراض تهتك وشباب تقتل ومن ورأى ذلك موسكو والبيت البيض .
    وفي مقطع آخر ذكر الشيخ كشك أن هناك نزيف دموي في سوريا لا يكف ليلا ولا نهار ، وأضاف كشك : إن رفعت الأسد شقيق حافظ الأسد سفاح الشام الأول قد قال في أحد المؤتمرات : أنه يوجد في سوريا ثلاثة قضينا على اثنين منها ولم يبقى إلا واحد ! كان في سوريا : الله والإسلام وحزب البعث ، مضيفا في حديثه : قضينا على الله ( تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا ) وقضينا على الإسلام ولم يبقى إلا حزب البعث.

    [YOUTUBE]0M1x6Ilx5KU[/YOUTUBE]
     
  10. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,980
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    اللهم انصر اخواننا في سورياا
     
  11. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    لا إله إلا الله

    الظلم مطبق منذ عهد حافظ الأسد ...

    والناس في صبر أليم ...

    سبحان الله ...

    تشجعت تونس ...

    فتشجع الجميع ..

    اللهم انصرهم ... اللهم انصرهم ... اللهم انصرهم
     
  12. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    الله يمكنهم من رقبته
     
  13. كلي شموخي

    كلي شموخي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    387
    0
    0
    ‏2011-09-16
    معلمة
    [​IMG]