اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هل الكلمه الحلوه صعبه؟؟

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة سعوديه والفخرليه, بتاريخ ‏2012-07-23.


  1. سعوديه والفخرليه

    سعوديه والفخرليه مراقبة عامة مراقبة عامة

    4,280
    17
    38
    ‏2012-03-27
    معلمة
    الكلمه الحلوه صعبه...
    هل شعرت يوما بالبهجة والسرور..إثر كلمة حلوة وجميلة قد قيلت فيك...؟؟
    هل بكيت بشدة..أو دمعت عيناك حينما قام أحدهم بالترحيب بك..ترحيبا حار دال على الاشتياق والفرحة.؟؟
    هل شعرت يوما بأن أحد الأشخاص قد نال على رضى قلبك وإبتسامتك بسبب كلمة بسيطة حلوة...؟؟
    هل شعرت بأن هناك أشخاصا قد دخلو إلى قلبك..من غير أن يطرقوا الأبواب..!!
    كل هذه الأسئلة تتمحور إجابتها حول شيء واحد...ألا وهي الكلمة الحلوة...
    فالكلمة الحلوة الطيبة..تتغلغل إلى أعماق النفس البشرية من غير استئذان..وتستوطن هناك..تجعل لها مكان في قلب
    الإنسان..حتى وإن حاول أن يطردها فإنه لا يستطيع البتة..تريح الأعصاب...وترسم إبتسامة لا إرادية على شفاه البشر..تلطف
    الأجواء..وتكــسر جميع الحواجز..وأهم من ذلك..أنها تزيح البغضاء...تجعلها تتحول إلى محبة ومودة...
    كلامك..وطريقة كلامك...!!
    أما اذا تكلمت بكلام معسول...يشوبه الطيبة والمودة..فالكل...وبلا تردد سيأتي للتعرف عليك...
    ونتسائل!!!
    هل الكلمه الحلوه صعبه؟
    اذا كان الجواب "نعم صعبه" فلماذا؟
    واذا كان الجواب "لا . . ليس صعبه" .. اذا اين هي؟
    قال صلى الله عليه وسلم: ما كان الرفق فى شيء الا زانه وما نزع من شئ الا شانه
    * والكلمه الحلوه من اسس صناعة الرفق *
    ان الالفاظ الحلوه المعسوله بجانب رقتها فهي تحمل الاحترام والتواضع فى حروفها . . بل هذا جوهر رقتها . . اذا انطلقت
    من قلب تأبى
    الا ان تستقر فى قلب اخر..
    ما هو وقع الالفاظ والطيبه على الاخرين؟
    هل تاملتم ماذا فعلت هذه الرساله القصيره؟
    .. ان الكلمه الحلوه سحرالقلوب..
    يشهد التاريخ ان هناك اناس اذابو القلوب بمعسول كلامهم .
    . واناس تلقو كلمه حلوه فى لحظة ما واختفى صاحب الكلمه
    وبقيت الكلمه
    تتربع فى ذاكرتهم وبين اجمل ذكرياتهم يشتمون من رحيق رقتها كلما تنفست فى ذاكرتهم
    نجعل الكلمات الرقراقه تشف ما فى انفسنا من مشاعر نحو من
    نحب وان نروض انفسنا وندرب السنتنا لنترجم مشاعر الحب والاحترام
    باحلى الكلمات والالفاظ ...
     
  2. المتفائلة بعلام الغيوب

    المتفائلة بعلام الغيوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    353
    0
    0
    ‏2012-07-12
    معلمة بديلة
    اأنا أوافقك الرأي في إن الكلمة الطيبة صدقة ..ولكن هناك فئة أخرى تستخدم الكلام المعسول لأهداف ومآرب في نفسها ..وهي تبطن عكس ماتقول ..على قولة المثل إسمع كلامك أصدقك ..أشوف أفعالك استعجب..وألا حظ هؤلاء الفئة من الناس من صفاتهم الحقد والحسد وحب الذات والامتداح كثيرا بأنفسهم وتصرفاتهم ..وحب السيطرة والتملك على كل شي ..وقد تبلغ بهم الجرأة في حب التملك لأشياء لاتخصهم أبد .. بل مافيهم من صفات سلبية يرمون بها على الغير كي يصفوا أنفسهم ..اللهم لاتجعلنا من هذه الفئة يارب :no:
     
  3. وضوووح الشمس

    وضوووح الشمس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    414
    0
    0
    ‏2011-10-05
    معلمه بديله
    [الكلمه الطيبه سهله*
    وسهله للغايه ايضآ
    لكن الصعب والاصعب*
    قلوب البشر المتنافره*
    لاتلتقي ابدا مهما ارتقا صاحبها*
    تبقى قلوبهم متقوقعه داخل تجويفآ اعوج*
    ولا تنظر الا منظور واحد*
    وهو السئ والأسوا*
    اعتادت على العيش في قالب مظلم*
    لاينيرة الا حطام شمعه ارهقها الزمن
    لذلك لايجيدون فن الكلمة الطيبه!!!!!*


    دمت لمحبيك غاليتي
     
  4. بديلة صابرة 1430

    بديلة صابرة 1430 مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,650
    0
    0
    ‏2012-04-10
    بدون
    الكلمة الحلوه طيب يطيب بها اهل الذوق الرفيع

    وفي بعض الأحيان تكون البلسم والدواء خاصة مع قسوووة الحياة


    لكن السؤااال هل تنفع مع اهل الحسد والحقد والكراهية

    ولا ماينفع معهم الا العين الحمراء:crazy:
     
  5. غروب شمس

    غروب شمس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2012-06-04
    بانتظارها
    الكلمة الحلوة تسحر النفوس، وتطيّب الخواطر، وتسبي القلوب وتفتح الأبواب المغلّقة وتكسر الحواجز
    وتسعد الاخرين وعندما ترى انت الناس سعداء بسببك تشعر بالسعادة فقد أسعدت من أحببت
     
  6. شايلة قشي ؟

    شايلة قشي ؟ تربوي عضو ملتقى المعلمين

    420
    1
    18
    ‏2012-06-26
    معلمة
    شهد الله لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم بحسن الخلق ولو انه كان فضا غليض القلب لنفضوا من حوله الناس وماقبلوا كلامه
    اي ان الكلمه الطيبه مفتاح القلوب .... فمن يتقن اختيار مفتاح كل باب ؟!!!!!!!
    والكلمة الطيبة الصادقة تصل كالسهم .......
     
  7. سعوديه والفخرليه

    سعوديه والفخرليه مراقبة عامة مراقبة عامة

    4,280
    17
    38
    ‏2012-03-27
    معلمة
    كم انا سعيده بمروكم الرائع ..

    الله يعطيكم العافيه..