اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الجار الله : تسكين المعلمين على مستوياتهم بغض النظر عن الخدمة ليس مناسبا لهم ولا لنا

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة هتلر القادم, بتاريخ ‏2009-02-02.


  1. هتلر القادم

    هتلر القادم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    126
    0
    0
    ‏2008-09-16
    بدأت وزارة الخدمة المدنية النظر مجددا في آلية تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية الخاصة بتحسين أوضاع المعلمين بهدف منحهم الدرجة المستحقة بالفعل.
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعادت الملف إلى الخدمة المدنية معترضة على «مصطلح أقرب درجة»، مطالبة بمنح المعلمين الذين تم تحسين أوضاعهم، الدرجة المستحقة لهم نظير خدمتهم 15 عاما وعدم مساواة القدامى بالحاليين.
    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبد العزيز الجار الله في تصريح اليوم لصحيفة عكاظ السعودية : نحن تهمنا مصلحة المعلم، إلا أن كل ما يتعلق بوظيفته من تصنيف وتوصيف وآلية عملها مسؤولية الخدمة المدنية، نحن نطبق فقط، وعندما صدرت قرارات تسكين المعلمين على المستوى الخامس، ووضعهم على أقرب درجة مساوية لرواتبهم، بغض النظر عن خدمتهم لم تكن مناسبة لا للمعلمين، ولا لنا. و أضاف : الموضوع حاليا لدى الخدمة المدنية فهي المسؤولة عن ما أصدرته اللجنة الوزارية مؤخرا.
    وحول تصريح التربية والتعليم بهذا الشأن قال: الوزارة تحدثت بشكل رسمي بأن ما تم اتخاذه من قرارات، تم بناء على البند 18 من نظام الخدمة المدنية الذي لا يعطي الدرجة المستحقة، وإنما يعطي الدرجة المقاربة للراتب، ولم تكن التربية مسؤولة عن آليات الترسيم التي تعمل


    المصدر : صحيفة شاهد