اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رؤيتي عن التثبيت & النقل & التعيين... ولغيري ما يراه..

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة ( أبوخالد2009 ), بتاريخ ‏2012-08-01.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. ( أبوخالد2009 )

    ( أبوخالد2009 ) عرّاب النقل الخارجي عضو مميز

    4,006
    9
    38
    ‏2009-05-09
    معلم




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    الحديث عن التثبيت المكاني للبديلات.. هل هو ظلم وتعدي؟؟

    أم عدل أصابت وزارة التربية في سلوك مسلكه؟؟؟

    لن أحكم أنا بحكم محدد،، ولن أخاصم على رأي دون آخر،،


    سأتحدث عن ( رؤيتي ) عن التثبيت المكاني وما دار حوله من أحاديث عن نظاميته وقانونيته،، وهل كان سببا في ظلم آخرين أو ( اغتصابا ) لحقوق كما سماها البعض.. وأترك للقارئ الكريم.. حرية الاعتقاد بما يراه صحيحا،،
    كما سأتطرق عن قضايا أخرى مترابطة لي الحق في أن أبدي رأيي صريحا بعيدا عن التشنج والمراوغة أو تغيير للحقائق..



    لن أزاحم أحدا على تفكيره,,, ولن أسرق منه عقله لأفكر واستنتج عنه..
    ولن أسعى لإجبار أحد على تبني رأي محددا وأهاجم أو أنتقد من يخالفه.. كل شخص منا له ( عقله ) و ( قدرته ) على الفهم والاستيعاب والإدراك،،
    كما أنني لن أكون ( محاميا ) عن أي وزارة يأتي ذكرها في حديثي،، فتعبيري عن رأيي، يخصني شخصيا،،
    ولمن أراد ( معارضتي ) في رؤيتي،، فله أن يعارضها،، لكن بعد أن ( يغوص ) في أعماقها.. و ( يستوعب ) معانيها..



    أولا/ كيف يتم التعاقد ( نظاما ) مع البديلة ؟؟

    لنبدأ أولا بالطريقة النظامية للتعاقد مع البديلة.. ( طبعا هذا الحديث هو المعمول به الى آخر مفاضلة تعليمية قبل إلغاء إثبات الإقامة لـ 28000 وظيفة تعليمية ( وظائف الأمر الملكي ) وإتاحة الفرصة لكل متقدمة لطلب أكثر من إدارة تعليم )

    تتولى وزارة الخدمة المدنية أمر التقديم على الوظائف التعليمية والترشيح لها حسب ( بنود المفاضلة ) و ( مقر التقديم ) باعتبار أن المتقدمة يحق لها اختيار إدارة تعليمية واحدة فقط ( هي التي تثبت فيها إقامتها )..
    وتصدر وزارة الخدمة المدنية ( قوائم المفاضلة ) لجميع المتقدمات،، فترشح للتوظيف حسب ( نقاط المفاضلة ) و ( التخصص ) و ( عدد الوظائف المحدد حسب مقرها )
    فمن يتم ترشيحها.. تطالب بتقديم ( إثبات إقامتها ) في مقر الوظيفة ( حسب طرق إثبات الإقامة المتعددة )..
    فمن ( تجاوزت نقاط المفاضلة ) و ( قامت بإثبات إقامتها بمقر الوظيفة المرشحة لها ) يتم تعيينها..


    أما من لم يتم تعيينها،، فيحفظ لها ترتيبها في ( قوائم المفاضلة ) للتعاقد معها على ( وظائف البنود بالساعة ) حسب احتياج وزارة التربية والتعليم،،

    ثم تقوم وزارة الخدمة المدنية بإبلاغ وزارة التربية بـ ( أسماء المعلمات المرشحات وتخصصهن ومقر التعيين )،، كما تزودها ( عبر فروع الخدمة المدنية بالمناطق ) بـ ( قوائم المفاضلة مرتبة لكل إدارة تعليم حسب مقر التقديم ) من أجل ( التعاقد معهن على وظائف البنود ) عندما تحتاج ( إدارة التعليم بذلك)

    فيتم التعاقد مع المعلمة على نظام الساعات ( على البنود المختلفة )..

    فلو احتاجت وزارة التربية ( لمرشحات ) لوظائف ( رسمية ) أثناء العام الدراسي ( كدفعات التعيين المتتالية أثناء العام الدراسي ) فسيتم اللجوء لنفس ( قوائم المفاضلة المرسلة من فروع الخدمة المدنية ) للتعيين.. وهنا سيكون التعيين بنفس مقر ( التقديم ) وسيلزم ( من تم ترشيحها بالدفعات اللاحقة ) أن تقدم ما يثبت إقامتها بمقر الوظيفة,, ( عكس التعاقد الذي لا يحتاج إثبات إقامة لأنها وظيفة مؤقتة )

    فوزارة الخدمة المدنية ( دائما ) هي من يحدد مقر تعيين ( المرشحة ) و ( تخصصها ) وعلى وزارة التربية تنفيذ قرار التعيين حسب ( تحديد الخدمة المدنية )

    هذه هي الطريقة النظامية التي يتم إتباعها في التعاقد مع البديلات..
    ( يحصل أن يكون هناك تجاوز من بعض مكاتب الإشراف النسوي عن طريق تقديم مرشحات على أخريات بالواسطة,, لكن لا يمكن تعميم هذا الأمر على جميع من تم التعاقد معهن،، فالتعميم ظلم وتعدي،، )


    ثانيا/ ما مصدر إشكالية التثبيت المكاني وما يدور حوله من أحاديث؟

    1- صدر الأمر الملكي الكريم القاضي بتثبيت البديلات.. والتثبيت يعني ( التحول من وظيفة مؤقتة إلى وظيفة رسمية ) أي تعيين بأمر ملكي دون الحاجة لمفاضلة ( حسب بنود المفاضلة ) ودائما ما يكون ( التثبيت ) بنفس مقر وظيفة التي تم التعاقد فيها..
    وهذا الأمر جرى على جميع من تم تثبيتهم ( في القطاعات الحكومية والوزارات الأخرى )
    فلم يتم تثبيت أي موظف أو موظفة ( كان على عقد أو بند وشمله أمر التثبيت ) في غير مقر الوظيفة.. ( طبعا هنا نتحدث في غير وزارة التربية والتعليم)...

    2- الوزارة الوحيدة التي حدثت فيها إشكالية بمقر التثبيت. هي وزارة التربية والتعليم،،
    وهذه الإشكالية هي مع ( المعلمين والمعلمات فقط ) دون الإداريين والإداريات والمستخدمين والمستخدمات..
    ومصدر الإشكالية هو ( وجود حركة نقل سنوية للمعلمين والمعلمات) ( وهي الإشكالية الحقيقية )
    نضيف إليها ( تصريحات سابقة لبعض مسئولي الوزارة بأن التثبيت سيكون وظيفي فقط وليس وظيفي مكاني كباقي الوزارات والقطاعات الأخرى في الدولة..) ( لكنها إشكالية ضعيفة لأن التصريح الشفهي للمسئول ليس له أي قيمة قانونية إلا إذا كان متحدثا رسميا )

    3- قامت وزارة التربية بـ ( فتح بوابة التكامل للمعلمين المثبتين ) لإدخال رغبات التثبيت كإدارات تعليم دون المعلمات.. وتم إعادة توجيههم من جديد..



    ثالثا/ ما الذي دعا وزارة التربية لإقرار التثبيت المكاني ( للمعلمات فقط ) دون المعلمين..؟؟؟

    من المعلوم أن ( تعيين المعلمين ) لا يشترط ولا يتطلب ( إثبات إقامة ) و تحديد مقر الوظيفة للمعلمين ( هو من اختصاصات وزارة التربية والتعليم ) فالخدمة المدنية تحدد أسماء من تم ترشيحهم وتخصصاتهم ( حسب بنود المفاضلة ) وتتولى وزارة التربية عملية توزيعهم على الإدارات التعليمية..

    على العكس من المعلمات،، اللاتي تتولى وزارة الخدمة المدنية ( تحديد أسماءهن وتخصصاتهم ومقر الوظيفة )...

    وعندما صدر الأمر الملكي بالتثبيت ( كان إثبات الإقامة معمولا به ولم يلغى بعد ) فالواجب التثبيت حسب إجراءات التعيين للمرشحات بالاعتماد على ( قوائم المفاضلة ) ( التي تم التعاقد مع البديلة من خلالها.. )

    وهذا هو ما دعا وزارة التربية أن تتجاوز ( تصريحات بعض المسئولين الشفهية ) وتعود لقرار التثبيت المكاني للمعلمات...




    رابعا/ هل ارتكبت وزارة التربية والتعليم خطأ،، عندما أقرت التثبيت المكاني للمعلمات ؟؟

    لو نظرنا إلى ( آلية التعاقد الرسمية التي يتم من خلالها التعاقد مع البديلات ( كما شرحنا بالفقرة أولا ) )

    يتبين لنا أن التثبيت تم بناء على المنطقة التي اختارتها البديلة أثناء تقديمها للوظيفة في وزارة الخدمة المدنية.

    وكما قلنا سابقا بأن التثبيت هو ( تعيين رسمي مباشر )،، فإن التثبيت المكاني هو أيضا ( تعيين رسمي في نفس مقر الوظيفة التي تقدمت لها المرشحة وتم التعاقد معها فيه بناء على ( قوائم الخدمة المدنية )..

    فإقرار الوزارة ( التثبيت المكاني ) هو عمل صحيح نظاما وقانونيا،،



    خامسا/ هل ظلمت الوزارة معلمات أخريات بالتثبيت المكاني للبديلات؟؟

    كل معلمة اختارت مقر التعيين الذي تثبت إقامتها فيه..

    واختيار ( المرشحة ) مدينة أخرى ( غير مقر سكنها ) هو إقرار منها بالرضا بهذا المقر.. ولا يعطيها الحق بمنع غيرها من التعيين بأي مدينة أخرى.. حتى لو كانت ( مقر سكنها ).. فهذه المعلمة هي التي اختارت ( برضاها وموافقتها ) التعيين في المدينة الأخرى..

    فمعلمه من جدة تعرف أن فرصة تعيينها في جدة ضعيفة،، واختارت التعيين في تبوك ( نظرا لفرصتها الكبيرة في التعيين فيها ) و ( تستطيع إثبات إقامتها في تبوك )
    ليس من حقها أن تمنع تعيين معلمات في مدبنة جدة لأنه لم يتم تعيينها في جدة (بينما تم تعيينها في تبوك برغبتها واختيارها..)

    وتثبيت البديلات هو ( تعيين رسمي ) كما وضحنا سابقا....



    سادسا/ المعروف أن إي احتياج في أي إدارة تعليم يتم سده أولا بالنقل الخارجي،، ثم التعيين.. فهل من العدل أن يتم تعيين معلمة في منطقة بينما يوجد معلمة تطلب النقل لها ؟

    صحيح،، سد الاحتياج يكون أولا بالنقل الخارجي،، ثم التعيين,
    لكن هناك نقاط ( قانونية ونظامية ) يجب مراعاتها:

    1- أن ( تثبيت البديلات ) هو تعيين في مقر إقامة المعلمة الذي تقدمت عليه عبر الخدمة المدنية.. فتغيير مقر تعيينها إلى مقر لم تقدم عليه ولم تطلبه عمل مخالف لأنظمة وزارة الخدمة المدنية. فالقرار الملكي بالتثبيت والتعاقد مع المعلمات كبديلات كان قبل صدور قرار إلغاء إثبات الإقامة..
    2- حين اتخاذ الوزارة قرار التثبيت المكاني لم يكن هناك أي طلب نقل ( رسمي ) لأي معلمة.. وأركز على كلمة ( رسمي )

    بعد صدور الأمر الملكي بالتثبيت،، صدرت حركة نقل استثنائية ( ليست أساسية ولم يسمح لمن لم يسبق لها التقديم التقدم لهذه الحركة ) تم خلالها نقل جميع المعلمات المتقدمات للحركة على الرغبة الأولى،، وبناء على ذلك،، لم يعد هناك أي معلمة متقدمة لحركة النقل أو ترغب النقل ( حسب نظام التكامل الذي تشرف عليه وكالة الشؤون المدرسية بوزارة التربية وهي الجهة المختصة بحركة تنقلات المعلمين والمعلمات )..
    ثم أصدرت وزارة التربية قرارها بالتثبيت المكاني للبديلات،، ( نظرا لأنه في حينه لا يوجد أي طلب رسمي للنقل )..
    فقرار الوزارة بالتثبيت المكاني للبديلات كان في زمن ليس فيه أي طلب رسمي لأي معلمة بالنقل الخارجي،،
    نحن نتحدث عن طلبات ( رسمية على قائمة الانتظار ) وليس عن نوايا مستقبلية.


    وبعد مطالبة الكثير من المعلمات ممن لم يتقدمن على الحركات الماضية ( فتح حركة نقل أساسية ) أسوة بالأعوام السابقة،، حيث أن الحركة المنفذة هي حركة استثنائية وليست أساسية،، استجابت الوزارة لهذه المطالب و فتحت حركة نقل جديدة.
    فطلبات التقديم للنقل الخارجي ( لاحقة ) لقرار الوزارة بالتثبيت المكاني..

    3- أن البديلات اللاتي تم تثبيتهن كن يشغلن مواقع ( فعلية ) ويسدن مواقع احتياج فعلية، قبل صدور حركات النقل الاستثنائية والرئيسية هذا العام،، فبالرغم من كونهم ( عقود ) خلال العام الماضي،، إلا أنهم كانوا فعلا يؤدون أعمالهم بمدارسهم كأي معلمة رسمية أخرى و عملهم يبدأ معهم وإجازتهم معهم أيضا،، فهم لم يكونوا خارج الميدان..

    4- أنه لا يوجد ( حركة نقل ) للمثبتات،، بل هو إعادة توجيه ( إلزامية ) داخل القطاع الذي تم التعاقد فيه.. فكل بديلة مثبتة يجب عليها دخول ( عملية التوزيع ) حسب مفاضلة خاصة بهم،، وليست حركة نقل يمكن للمعلمة ( عدم التقديم عليها والبقاء في مدرستها )... بل الجميع تدخل هذه العملية من أجل ( تحقيق العدل ) في توزيعهن بدل التوزيع العشوائي.



    سابعا / المعلمات المتقدمات للحركة تاريخ مباشرتهم أقدم من تاريخ مباشرة البديلات المثبتات،، أليس من الأولى نقل المتقدمات للحركة ثم التثبيت المكاني للبديلات؟؟

    الجواب هنا سيكون في ثلاث نقاط:
    1- كما ذكرنا سابقا،، فالتثبيت هو تعيين رسمي،، مثله مثل أي تعيين رسمي صدر من قبل،،

    فلو أخذنا مثلا: معلمة من جدة تخصصها (دين)،، وتعلم أن إمكانية تعيينها في جدة ( ضعيفة أو مستحيلة ) بسبب ( نقص في نقاطها في المفاضلة ووجود من هي أعلى منها في نقاط المفاضلة )،، لكنها اختارت التعيين في ( عرعر ) لوجود فرصة تعيين اكبر،، وتعينت فعلا في عرعر عام 1430 ،،،، ثم رغبت النقل من ( عرعر ) إلى ( جدة ) لكنها لم تدخل حركة النقل (لأي سبب كان..)
    هل يمكن لنا عام 1431 أن نمنع تعيين أي معلمة ( دين ) في جدة لمجرد أن معلمة متعينة في عرعر ترغب النقل إلى جدة وتاريخ مباشرتها أقدم؟؟
    أم أنه تم فعلا تعيين معلمات ( دين )... في جدة كانت نقاط مفاضلتهم ( أعلى ) من المعلمة التي اختارت التعيين في ( عرعر ) ؟
    أين دور تاريخ المباشرة؟؟

    2- تاريخ المباشرة يفاضل بين المعلمات في ( حركة النقل ) فقط ،، وليس هناك مفاضلة بين معلمة متعينة,, ومرشحة للتعيين،،
    فالنقل له بنوده ومفاضلته،، وكذلك التعيين له بنوده ومفاضلته..

    3- أن ( تاريخ المباشرة ) ليس دائما هو العنصر الأساسي في مفاضلة النقل, ( وإن كنا نتمنى أن يكون هو دائما ), فـيوجد معلمين ومعلمات تعينوا عام 1429 نقلوا قبل ( بعض المعلمين والمعلمات ) من دفعات سابقة ( من نفس التخصص ) والسبب هو ( سنة التقديم )..
    والكثير من المعلمين والمعلمات يطالبون ببقاء ( سنة التقديم ) بالرغم من أنها تسقط أولوية النقل ( حسب تاريخ المباشرة )..
    فما الذي يجعل البعض يتحجج ( بتاريخ المباشرة ) وهو في نفس الوقت يطالب ببقاء ( سنة التقديم ) الذي يلغي أولوية النقل حسب تاريخ المباشرة؟؟؟؟

    وأيضا المعلمون والمعلمات العائدون من تفرغ ( كالعائدين من الإيفاد ) أو ( الذين أعفوا أو طلبوا الإعفاء من الإدارة المدرسية ) يوجهون إلى المدارس حسب الاحتياج ( داخل قطاعاتهم ) بعد صدور حركات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات..


    ثامنا / المعلمة التي تعينت عن طريق برنامج ( جدارة ) هي أفضل من المعلمة التي تعينت عن طريق التثبيت.. أليست هي الأولى بالنقل؟

    1- ( تعيين ) أي معلمة عن طريق برنامج جدارة لا يعني أنها ( الأفضل مطلقا ) ،، فـ (بعض) المعلمات اختارت التعيين في مناطق أخرى غير منطقتها لأنها تعلم أن نقاط مفاضلتها لا تساعدها على التعيين في نفس منطقتها التي تسكنها،، فاختارت التقديم في منطقة أخرى ( يمكنها إثبات إقامتها فيه ) يكون عدد المتقدمات فيها اقل، مما يتيح لها فرصة أكبر للتعيين،، ولو كانت لها أفضلية مطلقة فما سبب اختيار منطقة أخرى غير منطقتها التي تسكن فيها؟؟

    2- أن ( الأفضلية ) في التعيين تنتهي بمجرد صدور قرار الوظيفة.. أما بعد المباشرة فإن ( آلية الأفضلية ) تختلف،، فهناك ( الأداء الوظيفي ) والعمل الميداني هو من يحدد الأفضلية في العمل. كما أن ( مجموع نقاط مفاضلة التعيين ) ليس له علاقة بمفاضلة النقل وليس من ضمن بنودها إطلاقا..



    تاسعا / في بعض إدارات التعليم التي أعلنت النقل الداخلي كانت نسبة النقل للبديلات 100 % بينما المعلمات القديمات كانت نسبتهم اقل وبعضهم لم ينقل.. أليس هذا محاباة وتمييز للبديلات؟؟

    هنا نوضح ثلاثة أمور :
    1- أن البديلات ليس لهم ( حركة نقل ) بل ( إعادة توجيه إلزامية ).. ويجب على كل بديلة تم تثبيتها أن تدخل كامل الشرائح ( إجباريا ) فمن الطبيعي أن يتم تلبية رغبات جميع البديلات،، تماما كم يحصل للمعلمة المنقولة إلى قطاع جديد أو إدارة تعليم جديدة.
    2- أن ( بنود المفاضلة ) لحركة النقل الداخلي للمعلمات تختلف بالكلية عن ( بنود المفاضلة ) في عملية ( إعادة توزيع البديلات المثبتات ). فهما عمليتان منفصلتان عن بعض ويشتركان في ( موعد ) اعتماد وإعلان الحركة في بعض الإدارات..
    3- أن المعلمة ( طالبة النقل الداخلي ) بين خيارين،، إما أن يحقق لها احد رغباتها بالنقل أو البقاء بمدرستها الحالية.. فإذا لم يكن هناك احتياج في أحد رغباتها،، فبالتأكيد لن يتم نقلها.. وهذا يفسر انخفاض ( نسبة ) تحقيق رغبات النقل للمعلمات.
    4- تبقى نقطة أود التنبيه لها،، وهي أنه يوجد ( مناطق طاردة ) كبعض المناطق البعيدة أو النائية أو الصغيرة ( حيث أن عدد المنقولات منها أكبر من عدد المنقولات لها ) و يوجد ( مناطق جاذبة ) كالمدن الرئيسية الرياض وجدة ومكة المكرمة والشرقية ( حيث أن عدد المنقولات إليها اكبر من عدد المنقولات منها ),,
    فـ ( المناطق الطاردة ) يكون قد نقل منها أعداد كبيرة جدا من المعلمات أثناء الحركة التاريخية ،، ففيها تكون الفرصة كبيرة جدا للبديلات لأن تحقق رغباتها الأولى ( أثناء عملية إعادة التوزيع ).. وهذا لا يعني ( محاباة وتمييز ) للبديلات،، بل أن هناك فراغ يعطي البديلات فرصة تحقيق الرغبات الأولى..



    عاشرا / يوجد معلمات حرمن النقل في الحركة التاريخية بسبب ( تعهد ) تم فرضه عليهن،، ألا يجب على الوزارة إلحاقهن بالنقل على الرغبة الأولى؟؟

    هنا سنتحدث من عدة جوانب:
    1- ليس في نظام الوزارة شيء اسمه (النقل بأثر رجعي) ....
    أي أنه إذا صدرت حركة النقل،، فإن من لم يدخل هذه الحركة ( لأي سبب ) لا يمكن إلحاقه بالحركة,,
    فالنقل دائما يتم وفق ( مفاضلة )،، وكل حركات النقل تتم عبر مفاضلة،،
    حركة النقل الاستثنائية ( تم تحقيق الرغبة الأولى بنسبة 100 % ) ليس لوجو د أمر ملكي بذلك كما يدعي البعض ( وهنا أطالب من يقول ذلك بإثبات وجود أمر ملكي بنقل جميع المعلمات على الرغبة الأولى)..
    بل لوجود 28000 وظيفة تعليمية جديدة ( هي جزء من 52000 وظيفة تعليمية وإدارية صدر الأمر الملكي بتوفيرها لوزارة التربية )
    وهذه الوظائف هي التي مكنت وزارة التربية من تحقيق رغبات كل المعلمات المتقدمات للحركة،،
    فهذه الحركة الاستثنائية هي الوحيدة التي تم تحقيق الرغبة الأولى لكل المتقدمات,, والسبب هو وجود وظائف تغطي ( سد العجز ) الحاصل بسبب النقل..
    أما باقي حركات النقل السابقة واللاحقة لهذه الحركة فتعتمد على ( المفاضلة ) لتحقيق العدل بين المتقدمات..
    وأي نقل لأي معلم أو معلمة خارج ( مفاضلة النقل السنوية ) أو خارج ( لجنة الظروف الخاصة لمن لهم ظروف تنطبق عليها الشروط والضوابط ) هو تعدي على حقوق باقي المعلمين والمعلمات ومخالف لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لوزارة التربية بأن تراعى العدل والمساواة في تنقلات المعلمين والمعلمات وعدم استثناء أي معلم أو معلمة مهما كان موقعه ومكانته..
    فالنقل ( عبر الواسطات والعلاقات الشخصية ) وعبر (ممارسة ضغوطات ومطالبات بالنقل بدون مفاضلة) كلها تعتبر مخالفة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وتعدي على حقوق المعلمين والمعلمات.

    2- أن الحرمان من دخول الحركة ليس لدفعات محددة فقط،، بل هو لجميع المعلمات اللاتي لم يدخلن الحركة الأساسية..
    فهناك معلمات ( قديمات ) أيضا تم حرمانهن من دخول الحركة،، والسبب هو ( أن عدد الوظائف التعليمية الجديدة هو نفس عدد المتقدمات رسميا للحركة ) لذلك لم تسمح الوزارة لأي معلمة لم تدخل سابقا للحركة بدخولها،، كما أنها لم تسمح للمعلمات بتعديل رغباتهن وتغييرها.. لأن دخول معلمات جدد للحركة ( لا يعطي الوزارة الفرصة الذهبية الإعلامية لتحقيق نسبة نقل 100 % على الرغبة الأولى )

    3- أن إثبات الإقامة ألغي بأمر من المقام السامي.., وحدد موعد إلغاءه ( التقديم على الوظائف التعليمية للعام 1433-1434 هـ ) وكان يستهدف ( التقديم على الوظائف الصادرة بالأمر الملكي )،،
    فلم يلغى إثبات الإقامة على المعينات عام 1432 ،، فقد طلب منهن إثبات إقامتهن وتوقيع التعهد كما حصل في الأعوام السابقة.
    ولو ألغي عليهم فكان يجب فتح المجال لهم لإدخال إدارات تعليم أخرى للتقديم وليس إدارة تعليم واحدة...

    ويثبت ذلك تصريح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم (( أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني لـ"الوطن" أن تنفيذ الأمر السامي الكريم بإيقاف العمل بمبدأ إثبات الإقامة سيتم بعد استكمال متطلبات تنفيذه مع بداية العام المالي المقبل وفق التوجيه السامي ))
    وكذلك تصريح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية ((ثانياً : الوظائف التعليمية نساء ستقوم وزارة الخدمة المدنية بدعوة المتقدمات على الوظائف التعليمية النسوية في وقت لاحق لزيارة موقع الوزارة على شبكة الانترنت(برنامج جدارة) لتعديل رغباتهن المكانية على مستوى المملكة بعد أن تم إلغاء شرط إثبات الإقامة للمتقدمات على الوظائف التعليمية النسوية إنفاذا لما جاء في الموافقة الساميـة الكريمة رقم (5632/م ب) وتاريخ 21/8/1432هـ ومن ثم تقوم الوزارة بإجراء المفاضلة بينهن على مستوى المملكة وترشيحهن حسب الرغبات المكانية المحددة من قبلهن بناءً على توزيع الوظائف من قبل وزارة التربية والتعليم من حيث التخصص والمقر.))

    3- سبق أن تم توقيع ( محضري الحاسب الآلي ) الذين تم تعيينهم عام 1424 على ( تعهد بعدم تقديم طلب نقل إلا بعد ثلاث سنوات من التعيين)).. وبالفعل انتظر ( محضري الحاسب الآلي ) ثلاث سنوات حتى تمكنوا من دخول حركة النقل مع باقي المعلمين.. فالتعهد بعدم النقل ليس موجه لدفعات أو أناس محددين بذاتهم بل استدعته ظروف العمل ( وإن كنت لا أؤمن به ولا أؤيده ).



    أحد عشر / يوجد معلمات تم نقلهم عبر الحركة الأخيرة،، وقررت الوزارة تأخير إخلاء طرفهم إلى نهاية الفصل الأول،، أليس هذا مخالفة لتعميم النقل الذي أوضح أن إخلاء الطرف سيكون نهاية الفصل الدراسي الثاني؟؟

    1- تعميم ( تبليغ حركة النقل الخارجي ) والذي صدر في شهر 5 الماضي وأعلن فيه عن فتح حركة نقل جديدة للمعلمات..
    احتوى على جزئية تفيد بأن إخلاء الطرف للمعلمين والمعلمات المنقولين سيكون بعد نهاية أعمال الدور الثاني..
    لكن هذه الجزئية ( بخصوص إخلاء الطرف ) تخص من تم نقلهم مسبقا ( في حركة المعلمات في شهر 1 وحركة المعلمين في شهر 4 ) وليست خاصة بالحركة الأخيرة..

    2- أنه من حق المعلمات اللاتي تم نقلهم ( في الحركة الأخيرة ) أن يتم إخلاء طرفهم بداية الفصل الدراسي الأول للعام القادم.. وذلك لعدة أسباب منها..
    أ- أن النقل تم على أساس أنه ( لا يتسبب بعجز ) حسب التعميم.. فطالما تم الموافقة على نقل المعلمة فمعناه أنه لن يحصل عجز بسبب نقلها فلا داعي لتأخير إخلاء الطرف..

    ب- أن تأخير إخلاء الطرف سيسبب إرباكا حقيقيا للعمل في المدارس التي سيتم نقل المعلمات منها بداية الفصل الثاني،، فدائما ما تكون الأمور مستقرة الفصل الدراسي الثاني ولا حاجة لإرباكه بهذا القرار..

    ج- ارتباط المعلمات المنقولات ( بنقل عمل أزواجهم ) أو ( تسجيل أبناءهم في المدارس ) فتأخير إخلاء الطرف إلى بداية الفصل الثاني لن تحقق الاستقرار الذي من أجله تم نقل المعلمة لا للمعلمة نفسها ولا لعائلتها..

    د- أنه سيشغل ( شؤون المعلمات ) بإدارات التعليم بحركات نقل جديدة مما يزيد الأعمال والتكليفات على العاملين بشؤون المعلمين والمعلمات بالإدارات.

    هـ - أنه يمكن إخلاء طرف المعلمة المنقولة من مكاتب التربية والتعليم التي تتبعها المعلمة دون الحاجة لانتظار بدء العام الدراسي وعودة العمل في المدارس..


    اثنا عشر / البديلات المستثنيات من التثبيت.. هل لهم الأحقية بالتثبيت بالرغم من الأمر الملكي نص على أن التثبيت لمن هم على رأس العمل وقت صدور القرار.؟؟

    القرار الملكي الكريم نص على تثبيت من هم على رأس العمل وقت صدور القرار,, وهو قرار إلحاقي لقرار سبق صدوره في شهر 3 من نفس العام,, كما أن الهدف من التثبيت ( تحقيق الاستقرار الوظيفي )

    وهناك بديلات كن على رأس العمل وقت صدور القرار الملكي في شهر 3
    كما أن بعض البديلات انتهى عقدها قبل صدور الأمر الملكي الكريم بأيام..
    نضيف إلى ذلك أن بعض البديلات تم إلغاء عقودهن وعدم التجديد لهن بسبب آراء شخصية لبعض مسئولي إدارات التعليم ( كإلغاء عقد أو عدم تجديد العقد لمن بلغت الشهر الرابع في حملها )
    وهناك من كانت تعمل كبديلة ثم لم تجدد عقدها لظروف خاصة مؤقتة كمرض أو غيره..
    هذه المبررات كلها تستدعي تثبيت من تم استثناءها من التثبيت تحقيقا لهدف أمر خادم الحرمين الشريفين بالتثبيت وهو ( تحقيق الاستقرار الوظيفي )..
    نضيف إلى ذلك ( وجود أمر من خادم الحرمين الشريفين ) بتثبيتهم على وظائف ( كما يتحدث به البعض )..
    فالأولى عدم التأخير في تنفيذ هذا القرار والعمل على إنهاء إجراءاته..



    ثلاث عشر/ تم تعيين 28 ألف معلمة جديدة وتوجيههن وتوزيعهن على إدارات التعليم،، ألم يكن من الأولى نقل من تقدمت للحركة الماضية,, ثم إعادة توزيع هؤلاء المعلمات مكان من سبق تعيينها..

    تم الإعلان.. والتقديم على هذه الوظائف واختيار كل مرشحة بناء على المناطق التي تقدمت بطلب التعيين لها.. بناء على المناطق الشاغرة والمبلغة من وزارة التربية والتعليم لوزارة الخدمة المدنية بعد صدور حركة النقل الخارجي الاستثنائية..
    وكل مواطنة تقدمت وترشحت بناء على المناطق التي ترغب التعيين فيها..
    فمن تم ترشيحها واختيارها للوظائف.. فقد تم ذلك بناء على حاجة وزارة التربية والتعليم..

    ثم بعد ذلك قررت وزارة التربية فتح حركة نقل جديدة لمن لم يدخلن الحركة السابقة..

    وإعادة توجيه ( المرشحة ) إلى مقر آخر غير المقر الذي تعينت فيه وتم ترشيحها له من قبل وزارة الخدمة المدنية عمل مخالف لنظام الخدمة المدنية وظلم لها..
    واستبعادها من مقر وظيفتها لمجرد أن معلمة أخرى ( سوف تطلب النقل لها ) عمل غير نظامي وغير عادل...

    فحل مشكلات الآخرين لا يكون بظلم أناس آخرين أيضا..

    وكما تحدثنا سابقا.. لا يحق حرمان مرشحة من التعيين في مدينة بسبب أن معلمة ترغب النقل إليها ( ولم يكن لها طلب تقديم رسمي قبل تقديم المرشحة )





    هده مقتطفات من آراء ومواقف لي تجاه العديد من القضايا،، رأيت أن أجمعها في موضوع واحد،، وتحت عنوان واحد،،
    فإن أصبت فمن الله,, وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان،،
    والله تعالى أسأل أن يوفقني و إخواني وأخواني للرأي السديد الذي ينفعنا جميعا ويبلغ كل معلم ومعلمة مراده وآماله وحقوقه..

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


    .​
     
  2. Mr-z

    Mr-z تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    289
    0
    0
    ‏2011-09-22
    معلم
    الله يصلح حالك باين إنك زعلان على معلمات التعهد هههههههههههههههه
     
  3. *سوالف*

    *سوالف* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    36
    0
    0
    ‏2010-03-07
    معلمة
    استاذي الفاضل لن اعلق على جميع ماقلت
    فقط سأخبرك بأني وقت التثبيت لم أكن بديلة لأن عقدي انتهى تقدمت لجدارة على مدينتي فقط وقبلت وعند تعبأت الرغبات لم يسمحوا لي بكتابة مدينتي فقط وأنما 11 منطقة أخرى وهذا إجباري على الجميع و عينت في المنطقة 11 تبعد عن مدينتي 280كم قررت رفضها لأحصل على فرصة أفضل في العام القادم أخبروني أنه لن يحق لي التقديم لمدة 4 سنوات
    داومت في المدينة البعيدة ومعي زميلاتي كلهن رسميات منهن من هي بديلة سابقة ومنهن من كانت بديلة وقت التثبيت وجاءها التعيين وأجبرت عليه من قبل أدارتها بحيث تتنازل عن التثبيت
    قدمنا على حركة النقل الأخيرة
    جميعنا لم ننقل ولا واحدة منا لأي منطقة أقرب رغم أننا الأحق وكما قلت أنت الأعلى في المفاضلة
    لكنك لم تذكر أن من تعين تعين على أبعد نقطة في القطاع بينما من ثبتت ثبتت بنفس المدينة
    لاأقول ذلك حسد بل جميع زميلاتي بديلات وأسر بم يسرهن
    وأنما أريد أن ينظر في أمرنا
     
  4. Arisa

    Arisa عضوية تميّز عضو مميز

    1,481
    0
    0
    ‏2012-06-30
    معلمة
    الله ينور عليك

    وضحت بعض الامور التي لم أكن أعرفها لكن بالمقابل لا أظن أن ماتقوله طبق فعلا في جميع إدارات التربية والتعليم
    إذا أن بعض الادارات وكما فهمت ورأيت كان توزيعها عادلا بينما البعض شابها بعض (علامات الاستفهام)
    هل هو بسبب العدد ونسبة الطلب ؟ الله اعلم


    بارك الله في علمك ونفع بك

    دمت بخير
     
  5. اميره الوررد

    اميره الوررد تربوي عضو ملتقى المعلمين

    358
    0
    16
    ‏2012-07-21
    معلمه
    يعطيك الله الف عافيه

    كلام موزون وسليم 100% كما تعودنا على كلامك المقنع والرفيع

    ولكن هذي المره اخالفك ببعض جزئيات اتمنى تتقبلها بصدر رحب

    اولها الفقره الخامسه
    التثبيت المكاني للبديلات مافيه ظلم لاحد في حاله انه تم تصفير العداد من جميع المعلمات طالبات النقل
    لكن دام بقي 7000 يعني فيه ظلم الا اذا مادخلو احد معهن في النقل العام المقبل

    اكيد راح يقولو البديلات ظلم طيب انتن تثبتن مكاني ليش تطلبن نقل تقولن تغيرت ظروفنا طيب احنا قبلكن تغيرت ظروفنا وخلونا نوقع على تعهد وبعد ماانتهى مانقلونا كلنا

    الفقره السادسه

    يوم اقرو التثبيت المكاني ماكان فيه طلب نقل رسمي
    هو عشان كذا مادخلونا بالحركه والا قرار اثبات الاقامه كان ملغي بس عشان يقولون مافي طلب رسمي


    الظلم فيه ظلم مايبي لها كلام والشمس ماتغطى بمنخل

    تحياتي
     
  6. ثلجة

    ثلجة تربوي عضو ملتقى المعلمين

    980
    0
    16
    ‏2012-03-19
    معلمة
    كلام كثيرن المهم بقولن نقطة
    -أسالك بالله عمر الوزارة عينت وسط المدن مستحيلن تنقل ثم تعين
    -الواسطة فيه أنا اختي اتصلن عليها قالن لها تروحي بدل معلمة قالت عندي ظروف قال ما تبغينها تري في واحدن رايح جاي يبغيها تعاقد لقريبته قلت ما اريدها لظروفي والله العظيم
     
  7. AAAhhh

    AAAhhh تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    804
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمه
    رفــــع الله قدرك في الدنيا والآخـــرة

    رؤية واضحة وتفصيل رائــــع ومتسلسل ...

    للتوضيـــح / انا معلمة بديلة وأقسم بالله أن جميع عقودي لم يتخللها واسطة أو تحايل


     
  8. شموووخ معلمة

    شموووخ معلمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    372
    0
    0
    ‏2012-03-27
    معلمة
    أحد عشر / يوجد معلمات تم نقلهم عبر الحركة الأخيرة،، وقررت الوزارة تأخير إخلاء طرفهم إلى نهاية الفصل الأول،، أليس هذا مخالفة لتعميم النقل الذي أوضح أن إخلاء الطرف سيكون نهاية الفصل الدراسي الثاني؟؟

    1- تعميم ( تبليغ حركة النقل الخارجي ) والذي صدر في شهر 5 الماضي وأعلن فيه عن فتح حركة نقل جديدة للمعلمات..
    احتوى على جزئية تفيد بأن إخلاء الطرف للمعلمين والمعلمات المنقولين سيكون بعد نهاية أعمال الدور الثاني..
    لكن هذه الجزئية ( بخصوص إخلاء الطرف ) تخص من تم نقلهم مسبقا ( في حركة المعلمات في شهر 1 وحركة المعلمين في شهر 4 ) وليست خاصة بالحركة الأخيرة..

    2- أنه من حق المعلمات اللاتي تم نقلهم ( في الحركة الأخيرة ) أن يتم إخلاء طرفهم بداية الفصل الدراسي الأول للعام القادم.. وذلك لعدة أسباب منها..
    أ- أن النقل تم على أساس أنه ( لا يتسبب بعجز ) حسب التعميم.. فطالما تم الموافقة على نقل المعلمة فمعناه أنه لن يحصل عجز بسبب نقلها فلا داعي لتأخير إخلاء الطرف..

    ب- أن تأخير إخلاء الطرف سيسبب إرباكا حقيقيا للعمل في المدارس التي سيتم نقل المعلمات منها بداية الفصل الثاني،، فدائما ما تكون الأمور مستقرة الفصل الدراسي الثاني ولا حاجة لإرباكه بهذا القرار..

    ج- ارتباط المعلمات المنقولات ( بنقل عمل أزواجهم ) أو ( تسجيل أبناءهم في المدارس ) فتأخير إخلاء الطرف إلى بداية الفصل الثاني لن تحقق الاستقرار الذي من أجله تم نقل المعلمة لا للمعلمة نفسها ولا لعائلتها..

    د- أنه سيشغل ( شؤون المعلمات ) بإدارات التعليم بحركات نقل جديدة مما يزيد الأعمال والتكليفات على العاملين بشؤون المعلمين والمعلمات بالإدارات.

    هـ - أنه يمكن إخلاء طرف المعلمة المنقولة من مكاتب التربية والتعليم التي تتبعها المعلمة دون الحاجة لانتظار بدء العام الدراسي وعودة العمل في المدارس..
    %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

    ماذكرته اخي الفاضل صحيح 100% للأسف الوزارة تدرك مسبقا حجم

    الارباك الذي سيؤدي له تأخير المباشرة ومازالوا يصرون على موقفهم و

    لانعلم ماهو الهدف من ذالك .

    ايضا على الرغم من تصريح مسؤلي الحركة وتأكيدهم اكثر من مرة بأن

    المباشرة ستكون بداية العام شهر شوال ولماذا تغير لمنتصف العام

    (نتمنى منهم اعادة النظر وسرعة اخلاء الطرف والمباشرة بداية العام )
     
  9. أم فيصل

    أم فيصل مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,695
    0
    0
    ‏2009-10-18
    جدي سيبويه
    الأستاذ أبو خالد
    كلام لبيب ..
    كفيت ووفيت ...
    بارك الله فيك وكفاك ماأهمك ورزقك من حيث لاتحتسب ....


    وياااارب يتراجعوا ويعطونا إخلاء الطرف بشوال ..... متفاااائلة ...
     
  10. نور الفجر

    نور الفجر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2012-07-31
    معلمة
    جزاك الله على كل هذا الشرح والتفصيل
    وابارك للبديلات التثبيت المكاني فهذا رزقهم وكان رزقنا معهم فلولا التثبيت والتعيينات الجديده ما كنا حلمنا بالنقل
    اخي الكريم. وفق أنظمة الدوله لنا الحق بالمطالبه بالنقل على الرغبه الاولى قبل التعينات او اي تثبيت لكن سوء تقدير من مسؤولي وزارة التربيه حيث فكروا انا سنسكت عن حقنا في المطالبه بالنقل
    حرمنا من التعين اكثر من عشر سنوات لعدم احتياج في المدن الرئيسيه تعذبنا في المدارس الخاصه سنوات وكان التعاقد حكر على بنات المسؤولين بالرئاسه ولما صار التعاقد وفق قوائم الخدمه كتب الله لي التعاقد سنه 29 بعدها تعذرو باني اخذت دوري ونفتح المجال لناس لم يسبق لهم التعاقد بمعنى التعاقد كان على مزاج المسؤول اي لم تكن هناك آليه واضحه للتعاقد ل
    فقررت التقديم في اقرب منطقه بها احتياج وتم تعييني سنه31 وهذه الطريقه اتبعها جميع معلمات المملكه يتعينوا في اماكن بعيده تم يطلبوا نقل بعد كذا لين يصلوا لمدينتهم
    هنا السؤال هل ابقا بلا وظيفه رغم تقديري العالي ام اصبر على ظلم المدارس الخاصة ام اجرب حظي مكان اخر واصبركم سنه لين يتم نقلي الى مدينتي ؟ اخترت البحث عن الوظيفة لاني لم اعد اتحمل ان ابقى بلا وظيفه كان قرار اناني مازلت اتحمل تبعات هذا القرار في صحتي واطفالي وكان امل النقل هو طاقة الفرج للخلاص من العذاب الذي عشته من اول يوم تعيين
    اللهم انقل جميع معلمات التعهد على الرغبه الاولى ويسر امرهن
     
  11. المبدع1

    المبدع1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    948
    0
    0
    ‏2012-07-08
    موظف
    اخالفك في بعض النقاط يابوخالد
    الحركه التي فتحت في شهر سته ليست حركه اساسيه كما قلت بل حركه الحاقيه لماسبقها وذلك بعد الضغوط على الوزاره من قبل معلمات التعهد والخطاب الذي وصلهم من الديون ومادام الحركه الحاقيه فيعاملون معاملة الحركة الاستثنائيه ويكون النقل للجميع وعلى الرغبه الاولى
    ويصفر العداد
    اثبات الاقامه معمول به من 1416 الى 1432 لماذا لايكتب على المتعينات تعهد لمدة ثلاث سنوات حتى يحقق العدل بينهم
    الغي اثبات الاقامه 1432 فيه معلمات كتب عليهم تعهد ومعلمات لم يكتب عليهم تعهد
    التعهد مخالف للشروط التعيين في وزارة الخدمة المدنيه وهو مااكده مدير فرع وزارة الخدمه المدنيه بعسير في مداخله ببرنامج يقدمه داود الشريان فلماذا حرمان المعلمات من الدخول في الحركه لعام 1432
    العدل والانصاف دخول جميع المعلمات في حركة النقل الاستثنائيه حتى لو لم تحقق 100 /100
    اسوة بالمعلمين
    قرار الملك لم يوضح مكاني او وضيفي بل تثبيت
    الفهيد يخرج في برنامج وهو مسؤل وكل كلمه محسوبه عليه ويقول بشان تثبيت المتعاقدين بالامر الملكي معلمين ومعلمات سيتم توجيههم الى ادارة التربيه والتعليم بالمناطق
    وبعد البرنامج بيوم يغير كلامه
    المعلمات المثبتات بالامر الملكي صدر قرارهم بتاريخ تقريبآ 20 /8 /1433 فالعدل نقل معلمات التعهد قبل ذلك
    تقول ان المعلمه المتعينه الحديثه اولى من غيرها بالمدن
    اجاوبك ليست اولى من غيره لماذا لان المدن الكبيره مثل الرياض وجده وغيرها لايوجد فيها احتياج لمدة عشر سنوات للتخصصات لاتخصص نادر مثل الحاسب والانجليزي فبالتالي قدمو على المدن الاخرى وتم التعيين بها والعدل ولانصاف نقلهم قبل التعيين في المدن
     
  12. ميدو امون

    ميدو امون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    43
    0
    0
    ‏2012-07-02
    معلمة
    اخي ابو خالد انت تقول ان كلام اي مسؤول لا يعتد به اذا كان شفهي بس كل مسؤولي الوزارة صرحوا من الوزير الى المتحدث الرسمي ولم يطبقوا اي شيء من تصاريحهم. قالوا مافيه إلحاقه للنقل وبعدين قالوا استثنائيه ومن ثم اصبحت أساسيه من بعد تصريح الحميدي ان نقل المعلمات 100/. يعني كل هذه التخبطات الوزارة هي من تسببت بها اذا كلامك صح المفروض الوزارة تصدر بيان بهذا ولا تكذب على المعلمات بوعود كاذبة. اخي ابو خالد شكرًا لك وبارك الله فيك. وآسف على الاطاله
     
  13. (مبروك تم نقلك)

    (مبروك تم نقلك) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    681
    0
    0
    ‏2011-05-29
    معلمة
    انا تعيين 1426 وماكان في *اثبات اقامة كانت الطريقة في التقديم الذهاب للمنطقة اللي منزلة جدول احتياج في الجريدة *ونروح بملفاتنا الخضرا لادارة التعليم في تلك المنطقة لا في شيء اسمه اثبات اقامة ولا غيره ...*

    من عام 1428 تعاقدت زميلتي في وسط جدة *ويتم تجديد عقدها سنويا*

    يعني من هذا العام 1428 *الى عام 1432هي تجدد عقدها في جدة *وانا اجدد عهدي مع الغربة *مع اني اقدم منها في المباشرة*

    وهي سبب تعاقدها (سد عجز)
    وانا سبب عدم نقلي (مافي احتياج) وكلنا من نفس المدينة
    وكلنا نفس التخصص ونفس الدفعة **

    ومديرتها توعدها بعدم رفع احتياج للمعلمات حتى *لا يتم النقل عليها بحجة انها ماتبغى تقطع رزقها

    ألا تعتبر هذه المديرة وغيرها كثيييير ... مجرمة في حقنا نحن المغتربات **

    بعض المديرات يرفعون احتياج كاذب للإدارات من باب العطف على المتعاقدات *واحنا غايبات عن العين غايبات عن القلب ...*

    لو كان النقل يجري بصورة عادلة ومنصفة وبأمانة من كل من المسؤليين ابتداءاً من مديرة المدرسة*
    والادارة والوزارة لما احتاجو لاستحداث نظام المتعاقدات

    *

    *
     
  14. البرنسيسة 31

    البرنسيسة 31 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    724
    0
    0
    ‏2012-04-22
    معلمة
    كلام انسان حاقد على معلمات التعهد
    الله يكفينا شرك
    مسوي فيها زركشة وتفنن في الكتابة والبطانة ضد معلمات التعهد
    نفسي اعرف ماسبب حقدك علينا؟
    حتى المستثنيات ترى لهم الاولوية
    حسبي الله على سواد قلبك
    ماتشوف ان كل معلمة تم تحقيق رغبتها المكانية في هذا العام عام المعلم من قديمة او بديلة او محو امية
    الا الـ 7600 لم تنقل وتحقق لها الرغبة المكانية
    ماتشوف هالظلم؟
    انت الان تحرك المياه الراكدة بعد ان سمعت بان قضيتنا في انفراج
    اذا لك بديلة قريبة اقولك مبروك تثبيتها وخلها تتهنابمكانها واكفنا شرك
    ترى انتهى موضوع البديلات ومبرةك وسعيد تثبيتهم
    الحين المشكلة ف الوزارة المتعهدات والمستثنيات
    لا تقعد تحوس ف هالوقت الضايع وتكتب رؤيتك الشيطانية
    استغفر الله واتوب اليه
    اقسم بالله شي يرفع الضغط
    مثل اللي نقلت وجاية تنطط في ملتقى معلمات التعهد
     
  15. مكنونات

    مكنونات قلم مميز عضو مميز

    4,729
    0
    0
    ‏2011-07-11
    تدريس
    الله يفرج هم المهمومين ..... ويرفع الظلم عن المظلومين....
     
  16. بعيدة الديار1

    بعيدة الديار1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,099
    0
    0
    ‏2012-05-30
    معلمه
    بو خالد
    طيب الهدف من كل هذا الكلام ؟؟
     
  17. البرنسيسة 31

    البرنسيسة 31 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    724
    0
    0
    ‏2012-04-22
    معلمة
    الهدف هو :
    يبي يوصل رسالة للوزارة بعدم نقلنا
    والا استخرجي من كلامه السابق كلمة حق لمعلمات التعهد
    او كلمة ايجابية لهم
    مافيه
    الموضوع كله عن البديلات اللي قضيتهم انتهت وترسموا واستلموا ارقامهم الوظيفية


    حسبي الله وكفى
    *ماحب ادعي والله بس عليه ماقدرت الا ادعي
    الله يشغلك بنفسك
     
  18. (مبروك تم نقلك)

    (مبروك تم نقلك) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    681
    0
    0
    ‏2011-05-29
    معلمة
    كل واحد له وجهة نظر يراها هي الصحيحة والصائبة

    وعقلنا اللاواعي (يرغمنا) على قبول وجهة النظر التي تصب في صالحنا فقط

    ونبذ ماسواها من وجهات النظر...
     
  19. fdaoh

    fdaoh تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    54
    0
    0
    ‏2012-04-26
    معلمة
    أخوي الله يهديك ...السبب إني جالسة سنيين بتقدير ممتاز و احتياج مقر سكني صفــــــــر صفــــــــر :icon28: وكانت هناك اثبات اقامة كما تعلم لكل قطاع دخل الإدارة الواحدة , فمن الطبيعي إني بحثت عن الاحتياج بمدينة أخرى واثبت إقامتي عن طريق مكان ولادة والدي وليس لأن نقاطي أقل فلم يتم تعيني بمنطقتي :no::no:
     
  20. عزوزm

    عزوزm تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    43
    0
    0
    ‏2012-07-20
    معلمه
    كلام ماراح ينفعنا بقضيتنا

    اللهم فرج هم 7600وعجل بنقل 7600

    عاجلا غير اجلا
     
حالة الموضوع:
مغلق