اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أمراض الرجل في علامات جسمه إنتبه اليها !!! - الجزء الرابع

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-08-03.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح

    [​IMG]
    [​IMG]


    أمراض الرجل في علامات جسمه
    إنتبه اليها







    قصر متوسط العمر

    من المعروف أن متوسط العمر عند المرأة يزيد ثلاث سنوات تقريبا عن الرجل، لكن الرجال يمكنهم عمل شيء بهذا الخصوص، كما يقول الدكتور ميشيل تايلور وهو طبيب عام ورئيس رابطة أطباء العائلة في بريطانيا .

    ويوضح قائلا انضم إلى ناد، فكل ناد تنضم اليه يزيد من عمرك عاما كما تورد الابحاث” .

    ويضيف لا أحد يعرف تفسير ذلك، رغم أن هناك نظريات- منها على سبيل المثال- انك إن كنت تستمع لموسيقا تحبها فانها تعزز جهازك المناعي، ولذلك، يبدو انه إن كنت مع اناس آخرين تحبهم وتفعل اشياء تحبها، فإن لذلك تأثيراً مماثلاً” .

    ويقول الدكتور تايلور ليس مهماً أن أي ناد اجتماعي تنضم اليه، سواء كان نشاطه رياضيا ام كان مؤسسة خيرية أو تطوعية، بل حتى إن الصلاة في دور العبادة مع الجماعة تساعد على ذلك” .

    ويضيف إن كنت مؤمناً، فإن ذلك يساعدك على العيش أكثر من سنة زيادة على معدل متوسط العمر مقارنة بسنة واحدة زيادة فقط بالنسبة لمن ينضمون الى النوادي” .

    ويتوقع خبير كبير في مجال صحة الرجل أن الرجال ربما يصبحون فصيلة مهددة بالانقراض إذا لم تتغير الطريقة التي ينظرون بها لقضاياهم الصحية .

    ويعتقد البروفيسور سيجفريد ميرين من جامعة فيينا بالنمسا أن دور الرجل في المجتمع والمنزل والعمل تغير بصورة كبيرة خلال الخمس وعشرين سنة الماضية .

    كما لاحظ أن النساء أصبحن النوع المهيمن على المجتمع .

    وكتب البروفيسور سيجفريد متسائلا ما هي تأثيرات إعادة تحديد دور الرجال في الأسرة والعمل والمجتمع على صحتهم؟ وهل سيأتي الوقت الذي لا تكون هناك حاجة لهم على الإطلاق؟

    ومع انتشار بنوك الحيوانات المنوية، والإخصاب عن طريق الأنابيب، وتقنيات تحديد النوع، وإخصاب البويضات بالحيوانات المنوية باستخدام الخلايا الجسدية، واستنساخ البشر، وزواج المثليين، فإن سيجفريد يعتقد أن هذا احتمال ليس بعيدا .

    وقال سيجفريد إن النساء الآن لديهن ذكاء عاطفي أعلى، وقدرة تنافسية اجتماعية أكبر من الرجل، كما أنهن أصبحن أكثر سيطرة على مجريات حياتهن عما سبق .

    وأضاف أن الرجل لم يعد بالضرورة يحتل أعلى قمة الهرم الوظيفي في مكان عمله، كما تغير دوره تماما داخل الأسرة . ففي غالبية الدول المتقدمة بدأت النساء في التفوق عددا على الرجال في مجال الطب، كما يحققن مكاسب في ما يتعلق بالمساواة في التعويضات والفرص في أماكن العمل” .

    ويقول سيجفريد إن من أكثر المشاكل المحيرة هو الفارق في متوسط العمر بين الرجل والمرأة . فعلى الرغم من أن جميع العناصر الاجتماعية المؤثرة في الصحة تأتي في صف الرجال، فإن نسبة الرجال الذين يقضون نحبهم بسبب أي من الأمراض الخمسة عشر الرئيسية المسببة للموت أكبر من النساء .

    كما أن متوسط عمر النساء يزيد بسبع سنوات عن متوسط عمر الرجل . بالإضافة لذلك فإن هناك زيادة ثابتة في الاضطرابات النفسية الاجتماعية عند الرجال، من أسبابها إدمان الكحوليات والمخدرات، أزمة منتصف العمر، الاكتئاب، والعنف المنزلي .

    ووفقا لسيجفريد، تظل الحروب مشكلة صحية واجتماعية لم يعثر لها على حل، ففي الوقت الحالي يوجد أكثر من ثلاثين حربا وصراعا حول العالم، غالبيتها بدأت واستمرت وتفاقمت بسبب الرجل .

    لكنه يقول إن الرجال يحاولون التمسك بالماضي ولا يريدون تقبل التهديدات المتزايدة لذكورتهم . ويشدد سيجفريد على أنه إذا لم يحدث تغيير جذري في الطريقة التي يتبعها الرجال للتماشي مع عالم اليوم، فسيواجهون مشاكل جمة .

    ويدعو إلى تبني أسلوب جديد في الإعلان عن المسائل المعنية بصحة الذكور وتشجيعها بطريقة إيجابية وايجاد المزيد من الخدمات التليفونية التي تقدم النصائح للرجل والتي تعتمد على إخفاء شخصية طالب النصيحة .

    وقال اين بانكس رئيس المنتدى الأوروبي لصحة الرجال إن الرجال عادة ما يؤجلون زيارة الطبيب لأنهم يرونها علامة على فقدان السيطرة . كما يجدون صعوبة في التعبير عن مخاوفهم المتعلقة بصحتهم بالإضافة إلى فقر معرفتهم بالمسائل الصحية .

    ولا تنتشر المعلومات الصحية الخاصة بالرجل بمثل انتشارها في حالة المرأة . كما تقل احتمالات استجابة الرجل للمعلومات الصحية التي قد يجدها في المنشورات أو الإعلانات .

    ويعتقد بانكس أن الخدمات السرية التي لا تتطلب الكشف عن شخصية الرجل والتي ثبت نجاحها بالفعل بين الرجال يجب أن تنتشر

    منقـــــــــــــــــــــول للفائــــــــــــــــــــدة

    مع تمنياتي لكم بدوام الصحة و العافية

     
  2. وميض الحق

    وميض الحق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    215
    0
    0
    ‏2011-05-06
    معلم
    يعطيك العافيه
     
  3. شهد آلحروف

    شهد آلحروف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    212
    0
    0
    ‏2012-08-30
    خريجه
    معلومات قيمة
    جزاك الله خير