اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مثلث خير يقابله مثلث شر

الموضوع في 'ملتقى بــوح الأقــلام' بواسطة rahaal, بتاريخ ‏2012-08-03.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. rahaal

    rahaal تربوي عضو ملتقى المعلمين

    980
    1
    16
    ‏2008-02-09
    معلم
    خير وشرّ هما كلمتان متضادتان ولكلّ منهما معنـى خاص وهو بعيد كلّ البعد عن المعنـى الآخر ولكن لابد للإنسـان في معترك الحياة أن يمرّ بهمـا كليهما ولقد مرّ بهمـا خير البشر - عليه الصـلاة والسلام - والأمثلـة على ذلك كثيرة ولكنني لست بطرح تلك الأمثلـة في هذا المقال ولكـن من باب التذكير بالشيء فلقد خلق الله عز وجل هذا الكون وجعل فيه الخير والشر بل جعل ذلك في نفسك أنت أيهـا الإنسـان وجعل عليك رقيب يكتب الحسنات التي هي الخير وعتيد يكتب السيئات التي هي الشرّ كما قال تعالى في كتابه الكريم ( ما يلفظ من قول إلا ّ لديه رقيب عتيد ) فإذا كان هذا هو حالك إيـهـا الإنسـان فالكون كذلك فيه الخير والشر فتأمل معي عزيزي القارئ (عزيزتي ا لقارئـة ) إلى هذا الكون الفسيح فسوف تجد فيـه الخير هنا وهناك فعلى سبيل المثال أنظر معي إلى أي شجرة من الأشجار سوف تجدها تحمل تلك الأغصـان ذات ا لشوك الكثير فهي تؤذي بهـا من يحاول الاقتراب منها وتأملّ معي نفس الشجرة سوف تجدها تحمل الطعام الطيب فهو خير وأي كان نوع الطعام للبشر أو الطيور , ولكـن انظر إلى الخير والشر فيـهـا ثمت هناك نوع آخر وهو الماء الذي نشربه تأمل معي فيه فتجده أمــّـا ماء عذبا زلالا أو عكس ذلك ملح أجاج ( خير أو شر ) وقد يكون الشر في هذا النوع فيه خير كثير ولكـن في لحظـة العطش وأشد ما يكون عطشك فسوف تقول بأن هذا الماء الملح الأجاج خير أم شرّ ؟ لن أجيب على ذلك التساؤل بل أترك الإجـابة لك أيها القارئ الكريم ( القارئة الكريمـة ) . ثم تأمل معي إلى الأماكن فسوف تجد فيها أماكن الخير وأمـاكن الشر . فقد يسأل سائل فيقول أين أمـاكن الخير ؟ فأقول لـه : ألسيت مكـة المكرمـة المسجد الحرام مكان خير والمدينـة المنورة مسجد رسولنا - صبلى الله عليه وسلم -مكان خير أليس المسجد الأقصـى مكان خير ؟
    ثم أذكرُ لك أمـاكن شر لتدلّ على ان الخير والشر ليس في البشر فقط وإنـمـا تكون في الأماكن كذلك وخير مثال على ذلك مثلث برمودا المثلث المشهور بالشرّ .
    ولكـن من يتأملّ معي في هذا المثلث فسوف يجده مثلث يقابل مثلث الخير ( مكة والمدينة والمسجد الأقصـى ) ولعل أهل التخصص في هذا المجال يعرفون ذلك .
    فالمسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى يشكل مثلث وكذلك المثلث الآخر مقابل له تمامـا بعد اطلاعي على الخارطـة فقلت سبحان الله مثلث خير يقابله مثلث شرّ .
     
  2. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    الخير و الشر بينهما معركة قديمة لم تنتهِ ..

    والخير في أمة محمد إلى قيام الساعة

    شكراً لك يا رحال ...

    وبالنسبة للإجابة على السؤال في المقال ...

    يقول بدر بن عبد المحسن :

    صحيح إن البحر مالح ...ولكن العطش قتّال
     
  3. Rodina

    Rodina مراقبة إدارية مراقبة عامة

    4,215
    0
    36
    ‏2012-01-03
    معلمة
    رائع ماطرحت أخي رحال

    مقارنة لها أبعادها اللامحدوده

    أضفت لي معلومة جديدة

    وهي أن موقع المساجد الثلاثة

    على شكل مثلث يقابله مثلث برمودا

    يا سبحان الله .

    بانتظار جديدك الممتع


    ألف شكر استاذي
     
حالة الموضوع:
مغلق