اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أخبآر واحدآث كل مآيتعلق بالثورة السورية - تحديث بآستمرآر

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-08-04.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    تسريبات لويكليكس تثبت تآمر النظام السوري ضد الاردن :

    عاجل - ( متابعات )
    نشر موقع ويكليكس سلسلة برقيات مسربة للنظام السوري تثبت انه كان يتآمر خلال السنوات الماضية لاسقاط النظام في الاردن عبر طرق مختلفة.. أكثر من مليوني رسائل البريد الإلكتروني من الشخصيات السياسية السورية والوزارات والشركات المرتبطة بها، والتي يرجع تاريخها من أغسطس 2006 إلى مارس 2012.

    ففي احدى البرقيات يشير مرسلها وهو احد اركان النظام السوري الى ضرورة استخدام الفصائل الفلسطينية لهذا الغرض بالاضافة الى زرع خلايا لحزب الله في الاردن مضيفا ان الجولان سوف يتم استعادتها فقط عندما يتم اسقاط النظام الاردني . وحددت تلك الرسائل الاتحادات الطلابية والتجارة وبعض الحزبيين كاحد الوسائل لاختراق الجبهة الداخلية للاردن معتبرة ان الاردن تابعة للانظمة الغربية. وقالت بعض هذه البرقيات ان تحريض الشارع الاردني على اثارة الشغب وسيلة جيدة لاسقاط النظام في الاردن .
     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    مليشيات الأسد تقتل 50 في اشتباكات في حماه

    عاجل - ( وكالات )
    واصلت قوات الاسد جرائمها وقتت 50 من المدنيين في مدينة حماة في اشتباكات مع المعارضة.
    وقال نشطاء وسكان يوم الخميس ان القوات السورية قتلت 50 شخصا على الاقل بينهم افراد من ثلاث عائلات اثناء اشتباكات مع مقاتلي المعارضة في مدينة حماه بوسط البلاد, وفقا لرويترز.
    وقال ابو عمار وهو احد الاهالي "اثناء الاشتباكات دخل الجيش حي الاربعين ونفذ مداهمات قتل خلالها افرادا من ثلاث عائلات".
    وأكدت جماعة الإخوان أن الرئيس السوري بشار الاسد مجرم يجب محاكمته على جرائمه التي قام بها في حق الشعب السوري.
    وقال نائب المرشد العام للإخوان المسلمين السوريين للشؤون السياسية، علي صدر الدين البيانوني، أن الرئيس السوري "بشار الأسد مجرم وقاتل ينبغي أن يمثل أمام القضاء"، وأنه لا أحد يملك الحق بالعفو عن المجرمين"، وجاء ذلك في برنامج "نقطة نظام"، الذي يقدمه الإعلامي حسن معوض، وتبثه قناة "العربية" الجمعة.
    وتعقيباً على اقتراح السفير الروسي في فرنسا بأن يمنح الأسد الفرصة للتنحي بطريقة حضارية، تساءل البيانوني: "هل الطريقة التي يقتل بها الأسد الشعب السوري ويذبح الأطفال طريقة حضارية؟".

    وعما إذا كان المساءلة القضائية ستشمل من لهم ضلع بمذبحة حماة عام 1982 وما نسب إلى الطليعة المقاتلة التابعة للإخوان في حينه من أعمال، قال البيانوني: "لقد أعلنا منذ زمن طويل أننا نضع ملف الثمانينيات بين يدي هيئة قضائية مستقلة تنظر فيه.

    وحول ما أطلق عليه مذبحة مدرسة المدفعية في حلب أواخر السبعينيات، والتي نسبت إلى الطليعة المقاتلة، قال البيانوني في تقرير نشره موقع الاسلام : "لقد استنكرناها في بيان رسمي، فنحن نرفض قتل الأبرياء، وندين الأعمال الإرهابية التي تستهدف الناس دون تمييز".

    ويرى البيانوني أنه ليس كل من حمل السلاح في تلك المرحلة يجب أن يخضع للمساءلة، "فمن حمل السلاح للدفاع عن نفسه وعرضه وبلده وشعبه يعد بطلا يجب أن يكرم، وليس مجرماً يحال إلى القضاء.
     
  3. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    انشقاق مالكي أسرار النظام السوري أحمد طلاس والحاج علي

    عاجل - ( وكالات )
    أفادت أنباء صادرة عن المجلس العسكري في درعا بانشقاق العميد أحمد طلاس رئيس دائرة عقود السلاح في الداخلية و اللواء محمد الحاج علي مدير كلية الدفاع بالأكاديمية العسكرية.

    ويعتبر العميد طلاس من مرتبات وزارة الداخلية، ويعتقد أنه يملك كماً هائلاً من المعلومات عن عقود السلاح وأسرار وزارة الداخلية.

    كما أفاد المجلس العسكري بوصول اللواء الحاج المنشق إلى الأردن، ويعرف عن اللواء أنه يملك معلومات عن سياسة النظام المتعلقة بإدارة الأزمات، وهو يتحدر من بلدة خربة غزالة في درعا.
     
  4. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    حسام الإيرلندي أفضل قناص في العالم ينضم للجيش السوري الحر

    [​IMG]




    عاجل(وكالات)-

    انضم للجيش السوري الحر مؤخراً قناص يعتبر من أفضل القناصين في العالم، ويدعى حسام الأيرلندي وينادونه بــ"سام".

    وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المهتمة بالثورة السورية دخول المقاتل القناص إلى سوريا وانضمامه للجيش السوري الحر للقتال ضد نظام بشار الأسد، بعد أن أنهى "الأيرلندي" مهامه في ليبيا مع الثوار الليبيين أثناء قتالهم ضد نظام العقيد معمر القذافي، وانتهت ثورتهم بمقتل الزعيم الليبي السنة الماضية.

    يذكر أن المقاتل القناص لن يكتفي بالقتال بل سيقوم بتدريب عناصر من الجيش السوري الحر، على حسب روايات الثوار السوريين أنفسهم
     
  5. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    مندوب السعودية بالأمم المتحدة: تصويت الجمعية العامة نصرٌ للشعب السوري

    واس- الأمم المتحدة: أكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله المعلمي، أن عملية التصويت لصالح القرار الذي تقدمت به المجموعة العربية أمس من قِبل الجمعية العامة للأمم المتحدة للتنديد بالحكومة السورية لحملتها العنيفة على مدى الأشهر الـ 17 الماضية، كانت نصراً للشعب السوري.

    وقال السفير المعلمي للصحفيين بعد التصويت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك: "هذا هو انتصارٌ للشعب السوري، ويعد انعكاساً لإرادة المجتمع الدولي بالاستجابة بصوت واحد، لقد رأينا النتيجة التي تدل على توافق واسع داخل المجتمع الدولي، وأيضاً توافق في الآراء لا يدعم الشلل الذي أصاب مجلس الأمن".

    وأضاف: "إن توافق الآراء تؤكد أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يكون غافلاً عن معاناة الشعب السوري، وهو إجماع يتطلب العمل، حيث تتطلب التحرك نحو العملية السياسية التي تهيئ الظروف الملائمة لتلبية طموحات الشعب السوري"، معرباً عن شكره للدول الأعضاء الذين صوتوا لصالح القرار.
     
  6. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    "الجمعية العامة" تدعم القرار العربي- السعودي بشأن سوريا

    الوكالات - نيويورك: أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم مشروع القرار العربي- السعودي، بشأن سوريا، ويطالب بانتقال سلمي للسلطة ورحيل بشار الأسد، حيث دعمت 133 دولة القرار، فيما عارضته 12 دولة، وامتنعت عن التصويت 31 دولة.

    وفي افتتاح نقاش الجمعية العامة حول حل الأزمة السورية، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الدول الكبرى إلى تجاوز "خلافاتها" والتوصل إلى "هامش توافق" لإيجاد حل ينهي النزاع الدامي في سوريا.

    وقال إنه "ينبغي تغليب المصالح الفورية للشعب السوري علي الخلافات أو الصراعات من أجل النفوذ" موضحاً أن "الفظائع التي تحدثت عنها الأنباء الواردة من حلب أكبر مدينة سورية، جرائم في حق الإنسانية".

    وأكد بان كي مون للجمعية العامة للأمم المتحدة، المؤلفة من 193 عضواً، أن "حلب باتت مركزاً لمعركة ضارية بين الحكومة السورية والثوار".
     
  7. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الأمم المتحدة : “المعركة الكبرى” بين قوات الأسد والمعارضة على وشك أن تبدأ

    الوئام – متابعات
    أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام “هيرفيه لادسو” عن اعتقاده بأن ما وصفه بـ “المعركة الكبرى” بين الجيش النظامى السورى والمعارضه على وشك أن تبدأ فى مدينة حلب.

    وحذر لادسو – فى تصريحات له نقلتها شبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الجمعة – من أن هناك عملية حشد كبرى للعناصر القتالية ولمختلف المعدات العسكرية فى مدينة حلب، معربا عن اعتقاده بأن المعركة الرئيسية ستندلع قريبا فى هذه المدينة.

    وتأتى تصريحات لادسو فى الوقت الذى تشير فيه تقديرات الأمم المتحدة إلى أن هناك أكثر من 3 ملايين سورى فى حاجة إلى مساعدات إنسانية بداية من العام القادم، وأن عشرات آلاف من اللاجئين السوريين قد نزحوا إلى الدول المجاورة.




     
  8. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    التلفزيون السوري يعترف بمقتل المستشار العسكري للسفارة الإيرانية

    التلفزيون السوري يعترف بمقتل المستشار العسكري
    للسفارة الإيرانية علي حسين زاده , وتشير معلومات خاصة لشبكة برق أن زادة
    قد جرى تصفيته بالأمس في كمين نفذه عناصر بالجيش الحر .
     
  9. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الجيش الحر يسيطر على اذاعة وتلفزيون حلب ومبنى للمخابرات

    [​IMG]


    عاجل - ( وكالات )
    تطابقت الانباء الواردة من حلب عن سيطرة الجيش الحر على مبان من مقر الاذاعة والتلفزيون الرسمي، بالاضافة إلى مبنى للمخابرات، وتدمير عدة دبابات في حي صلاح الدين. ويحمل هذا المبنى رمزية خاصة حيث يقع في منطقة مرتفعة وكان أشبه بالثكنة العسكرية. وجاء في وقت لاحق ان المروحيات بدأت بقصف المبنى ودمرت جزءاً منه مما أدى إلى إنسحاب قوى الجيش الحر من المبنى.
     
  10. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الصورة التي أبكت ملايين الناس بالعالم واجبرتهم على تمني الموت لبشار اليوم قبل الغد..!!

    [​IMG]


    عاجل ( منى المحمد)-

    لم تكن صور الدماء والحروق في مسلسل المجرم بشار الأسد ضد شعبه سوى دفعة معنوية هائلة لمزيد من الصمود والتحدي لأبناء سوريا الأحرار إلا أن صورة طفلة سورية بريئة التقطت يوم أمس بحلب فجرت أقوى أنواع التعاطف العالمي مع سوريا ضد النظام الطاغي بعد أن أظهرت الصورة طفلة بريئة جميلة تبدو في الرابعة من عمرها تتحدى الصواريخ وصوت المدافع ممسكة بلعبة بلاستيكية عبارة عن جرافة صغيرة تنتظر لتجرف الدمار عن أرض شعبها فيما نظراتها تؤكد حجم التحدي والاصرار والنظر للمستقبل دون خوف وتكتمل الصورة بمشاهدة طفلين آخرين خلفها يلهوان دون اكتراث بمجازر بشار وأعوانه لتعود صورة الصمود الفلسطيني ضد الصهاينة من جديد حيث يمكن اقتلاع كل ماهو على الارض إلا الروح والاصرار فهي ثابتة مع الحق مهما كانت الأعمار ..

    الصورة تناقلتها وسائل الإعلام العالمية وتبعها تعليقات كثيرة تؤكد حق الشعب السوري بتقرير مصيره بعيدا عن طاغيته الذي قتل حتى اللحظة أكثر من خمس وعشرين ألف سوري ..!!
     
  11. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    مقتل 70 علــى الأقل نتيجة لأعمال العنف المتفرقة فــي سوريا

    حلب-الوئام:
    أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدينة حلب مازالت تشهد “اشتباكات عنيفة قرب مبنى الهجرة والجوازات في حي الميرديان وحي الفرقان”، مشيرا إلى أن المقاتلين المعارضين سيطروا على قسم شرطة الأنصاري في حي الزبدية بعد اشتباكات عنيفة.وقال المرصد في بيان : إن مقاتلين من المجلس الثوري العسكري في المنطقة الشرقية لمحافظة دير الزور ولواء القعقاع سيطروا على قسم الأمن السياسي في مدينة الميادين بعد اشتباكات عنيفة استمرت لمدة أربعة أيام”، مشيرا إلى مقتل ما لا يقل عن 12 من قوات الأمن.
    وأضاف أن أعمال العنف في سوريا امس أسفرت أيضا عن 70 قتيلا على الأقل هم 35 مدنيا بينهم ثمانية نساء وأطفال، و16 مقاتلا معارضا و19 جنديا نظاميا، يضاف إليهم تسعة قتلى اعدموا ميدانيا في وقت سابق وعثر على جثامينهم اليوم بينهم سبعة في بلدة بريف حمص واثنان في مدينة حلب.
    إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات في حي التضامن في دمشق حيث أفاد ناشطون عن اقتحامه من القوات النظامية وعن قصف على حي القدم وحملة مداهمات في مخيم اليرموك الذي قتل فيه يوم أمس الخميس 21 شخصا في قصف لم يعرف مصدره.
     
  12. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    حركـــة حماس تدين الجريمة البشعة ضد مخيم اليرموك بدمشق

    دمشق-الوئام: استنكرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” القصف الذي تعرضت له أحياء بمخيم اليرموك بدمشق، وأدى لمقتل 22 لاجئا فلسطينيا، واصفة إياه بـ”الجريمة البشعة،” بينما اتهمت السلطة الوطنية أطرافا مؤيدة للنظام السوري، على رأسها الجبهة الشعبية – القيادة العامة، بمحاولة زج المخيمات بالصراع الدائر.وأصدرت حماس، التي كانت لسنوات واحدة من أبرز حلفاء النظام السوري قد أن تتراجع العلاقات بين الجانبين مع تفاقم الأزمة السورية، بياناً جاء فيه، نقلاً عن مصدر مسؤول بالحركة: “ندين بشدة الجريمة البشعة التي استهدفت مخيم اليرموك، ونتقدم من عائلات الشهداء بأحر التعازي.”
    وقال المصدر، في التصريح الصادر عن المكتب الإعلامي للحركة ونقله المركز الفلسطيني للإعلام: “إننا نؤكد على ضرورة عدم زج أبناء شعبنا الفلسطيني ومخيماتهم في الأزمة السورية.”حسبما ذكرت شبكة (cnn) الاخبارية.
    وأضاف المصدر:” إننا وفي الوقت الذي نعبر فيه عن ألمنا لنزيف الدم الفلسطيني، فإننا في ذات الوقت نعبر عن ألمنا وأسفنا الشديدين لاستمرار نزيف دماء الشعب السوري العزيز.”وكانت مصادر فلسطينية في مخيم اليرموك الواقع في العاصمة السورية دمشق قالت إن قصفا بقذائف الهاون تعرض له شارع الجاعونة وسط المخيم وقت الإفطار، ما أدى إلى مقتل 22 لاجئا فلسطينيا وإصابة العشرات بجراح.
    من جانبها، نددت رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية الجمعة بما وصفتها بـ”الجريمة النكراء” التي ارتكبت بحق سكان المخيم “من المواطنين العزل،” وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.
    ونددت الرئاسة بـ”محاولات بعض الأطراف من أمثال (الأمين العام للجبهة الشعبية – القيادة العامة) أحمد جبريل والدور المشبوه الذي يقوم به هو وفصيله بالزج بأبناء شعبنا ومخيماتنا في أتون دائرة العنف الدموي الدائرة في سوريا، وتحويلهم إلى وقود لهذه المحرقة” على حد تعبيرها.
    وجددت رئاسة السلطة الوطنية التأكيد على موقف رئيس السلطة، محمود عباس، بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوري، وتحييد المخيمات سواء في سوريا أو لبنان، وإخراجها من دائرة الصراع والعنف الدموي.
    ولفت البيان إلى ضرورة “الوقف الفوري لجميع أعمال القتل والتدمير في المخيمات، وتوفير الحماية لسكانها بمن فيهم الأشقاء السوريين كي يبقى المخيم عنواناً للأمن والأمان،” في إشارة إلى التقارير التي تشير إلى نزوح عشرات الآلاف من سكان دمشق إلى مخيمات فلسطينية مجاورة فراراً من القصف والعمليات العسكرية بالعاصمة.وكان ناشطون سوريون قد أكدوا تعرض مخيم اليرموك لقصف بقذائف الهاون مساء الخميس عند موعد الإفطار تقريباً، وعرضوا تسجيلات فيديو لجثث القتلى ومشاهد للجرحى.
    وكانت دمشق مركزاً أساسياً لفصائل فلسطينية معارضة بمجملها للسلطة الوطنية ومتحالفة مع سوريا وإيران، وعلى رأسها حركة “حماس” غير أن تفاقم الثورة السورية تسبب بإحراج تلك الفصائل، نظراً لمستويات القمع الممارسة من السلطات، ما دفع الكثير منها إلى تقليص حضورها أو الانسحاب من سوريا.
    وفي 28 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت “حماس” مقتل القيادي في الحركة، كمال غناجة، وذلك في منزله بدمشق، وأشارت إلى أن التحقيقات حول القضية مستمرة، بينما اتهمت المعارضة السورية جماعات موالية للسلطات بتنفيذ العملية عبر قتل القيادي الفلسطيني ومن ثم إحراق جثته.
    يشار إلى أن حركة حماس كانت ترتبط بعلاقات تحالف قوية مع دمشق التي باتت مقراً لمعظم قياداتها، غير أن مواقف الحركة من سوريا تبدلت مع الثورة التي قامت ضد النظام فيها، إذ أعلن عدد من قادتها تأييدهم لمطالب الشعب، دون أن يصل الأمر إلى مهاجمة الأسد شخصيا، كما خرج معظم قادة حماس من سوريا.
     
  13. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    جبهة النصرة الموالية لــ«القاعدة»تعلن تبنيها قتل مذيع في التلفزيون السوري

    [​IMG]

    دمشق-الوئام:

    تبنت “جبهة النصرة” التي سبق ان اعلنت مسؤوليتها عن عمليات تفجير عدة في سوريا خلال الاشهر الماضية، في بيان مقتل المذيع في التلفزيون السوري الرسمي محمد السعيد الذي خطف منتصف تموز/يوليو.ونشر البيان الذي يعلوه علم يمثل تنظيم القاعدة ويحمل صورة للاعلامي وهو حي مرتديا قميصا ازرق ومتكئا على الحائط مكتوف اليدين، على الموقع الالكتروني “لشبكة انصار الشام”. وتنشر “جبهة النصرة” بياناتها على هذا الموقع عادة.
    وقال البيان الذي يحمل الرقم 41 “من فضل الله تعالى على المجاهدين في جبهة النصرة، تمكن ابطال الغوطة الغربية من اسر الشبيح الاعلامي محمد السعيد بتاريخ 19 تموز/يوليو وتم قتله بعد التحقيق معه”.واشار الى ان هذه العملية وغيرها لعلها تكون “عبرة لكل من يساند هذا النظام الطاغوتي ان يتوب الى الله”.
    وتابع البيان ان “الحرب التي اعلنها النظام على سوريا واهلها قد طالت كل شيء وقد استخدم فيها كل شي، ومما استخدمه اعلام الدولة الذي دفع الناس ثمن معداته”.
    ولم يورد التلفزيون السوري اي خبر يتعلق بمقتل المذيع. وقال مدير التلفزيون معن صالح ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان “لا دليل مادي على صحة الخبر”.وكانت منظمة مراسلون بلا حدود قد عبرت عن قلقها ازاء مصير المذيع في 24 تموز/يوليو، داعية خاطفيه الى اطلاق سراحه مشيرة الى ان “اطراف النزاع لا يجب ان تستهدف وسائل الاعلام والصحفيين، سواء اكانوا محترفين او مواطنين”.
    وتبنت المجموعة نفسها التي لم تكن معروفة قبل الاضطرابات في سوريا في اشرطة فيديو وبيانات سابقة عمليات تفجير في دمشق وحلب (شمال) ودير الزور استهدفت في معظمها اجهزة امنية سورية.
     
  14. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    رئيس المجلس الوطني السوري يشكر المملكة على مواقفها تجاه الشعب السوري

    [​IMG]


    أربيل-الوئام:
    عبر رئيس المجلس الوطني السوري عبدالباسط سيدا عن شكره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على مواقفها تجاه الشعب السوري ومن ذلك الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا.وقال في مؤتمر صحفي عقده في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق نحن نتوجه بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الرجل النبيل الذي عودنا على المواقف النبيلة حينما أطلق الحملة الوطنية لمساندة الشعب السوري وهناك 43 شاحنة في طريقها إلى أهلنا في المخيمات .وأضاف أن القرار الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول سوريا يؤكد أن النظام السوري فقد شرعيته وأن المجتمع الدولي لم يعد يؤمن بتلك الشرعية.
    وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت بأغلبية ساحقة الليلة الماضية على تبني مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية يدين الحكومة السورية على الأعمال العنيفة ضد أبناء الشعب السوري على مدى السبعة عشرة شهراً الماضية ويطلب من السلطات السورية الامتثال لخطة السلام المكونة من ست نقاط التي وضعها المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان حيث صوت لصالح القرار 133 دولة مقابل 12 وامتناع 31 دولة عن التصويت.
    وقد وصف معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي أن عملية التصويت لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به المجموعة العربية للتنديد بالحكومة السورية لحملتها العنيفة ضد أبناء الشعب السوري بأنه نصر للشعب السوري وتجسيد لإرادة المجتمع الدولي ، كما أن توافق الآراء يؤكد أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يكون غافلاً عن معاناة الشعب السوري.
     
  15. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    مجموعـــة مسلحــة تختطف باص يقل 48 ايرانياً بدمشق

    دمشق-الوئام: أفادت قناة “العالم” الاخبارية الايرانية بأن مسلحين قاموا يوم 4 اغسطس/آب باختطاف 48 زائرا إيرانيا في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.وأكد مسؤول في السفارة الايرانية بدمشق في تصريح للقناة قيام مسلحين بخطف 48 زائرا ايرانيا في سورية. وأوضح المسؤول ان الزوار الايرانيين اختطفوا بعدما انطلقت حافلتهم من الفندق في ريف دمشق الى حرم السيدة زينب.
     
  16. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الأسد مختبئ في منطقة جبلية باستراحة تحت الأرض

    تكاثرت التساؤلات عن مكان وجود رئيس النظام السوري بشار الأسد خاصة بعد التفجير الذي طال مبنى الأمن القومي في وسط دمشق منذ أكثر
    من أسبوعين وأدى إلى مقتل 4 من أبرز القادة الأمنيين السوريين بينهم صهر الرئيس السوري.

    المعلومات التي تحدثت عن تمركز الأسد في اللاذقية، نفاها المقدم المظلي المنشق خالد الحمود الذي نفى كذلك وجود الأسد بقصر الشعب أو قصر تشرين "الموصولين ببعضهما البعض من خلال أنفاق تحت الأرض"، مؤكدا أن لديه معلومات تفيد "بتمركزه في منطقة جبلية تقع وراء قصر الشعب وبالتحديد في استراحة من 6 طوابق تحت الأرض تعود بالأساس إلى شقيقه ماهر الأسد وزوجته".

    وقال: "كل عائلة النظام السوري هناك ولدينا إحداثيات دقيقة لمكان تواجدهم كما لكثير من الأمكنة الاستراتيجية كمكان تخزين الأسلحة الكيماوية".

    يذكر أن الرئيس السوري بحسب موقع سبر لم يشارك في تشييع جثمان اللواء آصف شوكت زوج شقيقته بشرى، لكنه شوهد على شاشات التلفزيون في مراسم أداء وزير الدفاع الجديد العماد فهد جاسم الفريج اليمين الدستورية خلفا لداود راجحة الذي لقي مصرعه في حادث التفجير.
     
  17. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    ثلاث انشقاقات عسكرية مهمة جدا ؟؟؟


    1- ورد في
    الشرق الأوسط خبر عن انشقاق العميد أحمد طلاس رئيس دائرة عقود السلاح في الداخلية وهو يملك كما هائلا من المعلومات عن عقود السلاح وأسرار وزارة الداخلية .

    2- وقد انشق معه
    اللواء محمد الحاج علي مدير كلية الدفاع بالأكاديمية العسكرية . الذي هو كنز معلومات عسكرية ، يمكن الاستفادة منه في المرحلة القادمة .
    وقد أكد هذان
    الضابطان أن أفواجا جديدة وبرتب أعلى تنوي الانشقاق قريبا وهذه الانشقاقات وما يرافقها من انشقاقات يومية ، تؤكد حالة الانحلال السريعة للجيش السوري وبالتالي للنظام الأسدي .

    3- وأعلن العميد
    نصر مصطفى نائب رئيس فرع المخابرات الجوية السورية في محافظة دير الزور . وانشقاق مثل هذا الضابط من المخابرات الجوية مؤشر خطير جدا على النظام .



     
  18. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    "الجيش الحر" يهدد بقتل الإيرانيين المختطفين إذا لم تتوقف إيران عن الكذب

    عاجل - ( وكالات )
    هدد الجيش السوري الحر، السبت، بقتل المختطفين الإيرانيين "إذا لم تتوقف إيران عن الكذب"، مشيراً إلى أنه "عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال متطورة".
    وأوضح الجيش السوري الحر في رسالة بالبريد الإلكتروني وصلت "سكاي نيوز عربية" نسخة منها، "بأن الحافلة التي كانت تقل الإيرانيين كانت قادمة من المطار إلى دمشق بهدف القتال، وأن بينهم 8 عناصر من حزب الله اللبناني".

    يشار إلى أنه وسائل إعلام إيرانية أفادت السبت بتعرض عدد من "الزوار الإيرانيين" إلى سوريا للاختطاف أثناء مرورهم في طريق مطار دمشق الدولي.

    وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية أن مسلحين اختطفوا الزوار الإيرانيين، مشيرة إلى أن مصادر حكومية سورية لم تؤكد الخبر حتى الآن.

    إيران تطالب تركيا بالتدخل

    وفي وقت لاحق، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن وزير الخارجية الإيرانية علي أكبر صالحي طالب نظيره التركي أحمد داودأوغلو بالتدخل من أجل إطلاق سراح الإيرانيين المختطفين، وذلك في اتصال هاتفي بينهما السبت.

    ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع في السفارة الإيرانية في دمشق إعلان الكشف عن مكان احتجاز المختطفين الإيرانيين، غير أنه لم يحدد مكان احتجازهم، مشيراً إلى أن السفارة تتابع هذا الموضوع عبر القنوات المعنية للإفراج عنهم.

    وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية أن مسلحين اختطفوا الزوار الإيرانيين، مشيرة إلى أن مصادر حكومية سورية لم تؤكد الخبر حتى الآن.

    ونقلت قناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية أن المصادر الرسمية السورية تعمل على التحقق من صحة الخبر، مشيرة إلى أن عدد من اختطفوا من الزوار الإيرانيين يقدر بنحو 48 زائراً وأنهم اختطفوا أثناء وجودهم في حي السيدة زينب في ريف دمشق.

    ونقلت قناة العالم تأكيدات مسؤول في السفارة الإيرانية في دمشق اختطاف الزوار الإيرانيين في سوريا.

    وأوضح المسؤول أن "الزوار الإيرانيين اختطفوا بعدما انطلقت حافلتهم من الفندق في ريف دمشق إلى حرم السيدة زينب".




    مختطفون سابقون

    جدير بالذكر أن المسلحين السوريين المعارضين كانوا قد اختطفوا عدداً من الإيرانيين اللبنانيين أثناء وجودهم في سوريا.

    وأفادت الوكالة أن 32 إيرانياً تعرضوا للاختطاف في سوريا، من بينهم 7 مهندسين و22 زائراً و3 من سائقي الشاحنات، وأنه أفرج عن 27 منهم، بينما مازال 5 قيد الاحتجاز منهم مهندسان و3 سائقين.

    يشار إلى أن نحو 700 ألف إيراني يزورون مرقد السيدة زينب في ريف دمشق كل عام، رغم أن الرقم انخفض كثيراً جراء التطورات الجارية في سوريا حالياً.
     
  19. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    مقتل 140 سوريا وانشقاق ضابطين

    [​IMG]


    عاجل - ( وكالات )
    قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، السبت، إن 140 قتيلا سقطوا في محافظات عدة، معظمهم في ريف دمشق ودير الزور، بينهم 6 أطفال، و16 سيدة، وقتيل فلسطيني الجنسية.
    في هذه الأثناء، نشر ناشطون معارضون شريطا مصورا يظهر فيه رجلان يعلنان انشقاقهما عن وزارة الداخلية السورية وانضمامهما إلى المعارضة. والرجلان هما: العقيد إبراهيم محمد حريري، رئيس قسم الحراسات في حلب، والمقدم محمود هزاع الرحيم، رئيس قسم مباحث مرور حلب.

    وأفادت شبكة شام الإخبارية بارتكاب الجيش النظامي إعدامات ميدانية بحق 12 شخصا في حي التضامن بالعاصمة دمشق، بالإضافة إلى تعرض أحياء عدة من المدينة لقصف مدفعي عنيف من جبل قاسيون، ووقوع اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر بأحياء المهاجرين وركن الدين والصالحية.

    أما بريف دمشق فاقتحم الجيش النظامي بلدتي يلدا وحرستا، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظام بمدينة حرستا، وتعرضت عدة بلدات لقصف من الطيران المروحي.

    وفي ريف حمص تجدد القصف العشوائي على مدن الحولة والقصير وتلبيسة والرستن بالمدفعية وراجمات الصواريخ. أما في مدينة حلب فشهد حي مساكن هنانو إطلاق نار من رشاشات الطيران الحربي على موكب تشييع جنازة، بالإضافة إلى وقوع اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في حيّي السيد علي وقسطل الحرامي، وقصف على الأحياء الشرقية بالمدينة.

    وفي ريف حلب شن الجيش الحر هجوما جديدا على مطار منغ، كما قصفت طائرة حربية قرية تلجبين في ريف حلب الشمالي.


    دمشق في "قبضة النظام"

    وأكد مصدر عسكري، السبت، أن القوات السورية النظامية باتت تسيطر بشكل كامل على أحياء دمشق بعد "تطهير" حي التضامن. وقال المصدر العسكري متحدثا إلى الصحافيين إثر انتهاء العمليات العسكرية في حي التضامن "لقد طهرنا جميع أحياء دمشق من الميدان إلى بساتين الرازي في المزة والحجر الأسود والقدم والسبينة ودف الشوك ويلدا وببيلا والتضامن".

    وزار عدد من الصحفيين حي التضامن الذي بدت عليه آثار الدمار في عدد من المحال التجارية والمنازل، بالإضافة إلى أضرار كبيرة لحقت بالبنى التحتية، إذ بدت أسلاك الكهرباء متدلية ومقطعة.

    وقالت الناشطة السورية المعارضة لينا الشامي لوكالة فرانس برس إن "الجيش السوري الحر انسحب من التضامن، لكن عناصره موجودون في كل أنحاء العاصمة، حيث يشنون هجمات محددة الأهداف ثم يتوارون". وأضافت أن "الجيش السوري الحر لا يستطيع ولا يريد السيطرة على أحياء في دمشق".


    معارك حلب مستمرة


    وقال شهود إن طائرات وطائرة هليكوبتر والمدفعية التابعة للجيش السوري قصفت مواقع مقاتلي المعارضة في مدينة حلب، السبت، وقال شاهد من رويترز "توجد طائرة هليكوبتر واحدة ونسمع دوي انفجارين في كل دقيقة".

    وقصفت القوات السورية حي صلاح الدين في حلب الذي ينظر إليه على أنه بوابة دخول الجيش للمدينة التي يبلغ تعداد سكانها 2.5 مليون نسمة. ومصير هذا الحي قد يحدد نتيجة الصراع الذي قتل فيه بالفعل نحو 18 ألف شخص.

    وقال قائد محلي للمعارضة المسلحة إن مقاتليه ينتظرون "هجوما قويا" من جانب قوات الجيش السوري على المدينة.

    وفي دمشق قال سكان إن الهجوم استمر السبت، حيث قصفت الطائرات المقاتلة العاصمة في محاولة للقضاء على المقاومة. وقال شاهد: "رأينا قاذفتين مقاتلتين كل منهما قادرة على حمل قنبلة واحدة فوق حي صلاح الدين ثم سمعنا انفجارين".

    وكان قائد لقوات المعارضة في حلب قال في وقت سابق السبت إنه يتوقع أن يهاجم الجيش السوري قوات المعارضة المسلحة "خلال أيام" وهو ما يؤكد ما قاله رئيس عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة من أن هناك "حشد كبير للوسائل العسكرية".

    وقال العقيد عبد الجبار العقيدي "نعرف انهم يخططون للهجوم على المدينة باستخدام الطائرات الحربية ويطلقون النار علينا لثلاثة أو أربعة أيام ويخططون للاستيلاء على المدينة".
     
  20. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    انشقاق أول رائد فضاء سوري اللواء محمد فارس

    [​IMG]


    عاجل ( متابعات ) ـ


    بث على موقع اليوتيوب مقطعاً يظهر فيه اللواء رائد الفضاء السوري وهو برفقة مجموعة من قادة وافراد الجيش السوري الحر موجها كلمة للشعب السوري قال فيها " نحن لانصور فيديوهات من أجل المظاهر ونحن معكم بقلوبنا وعقولنا وبأرواحنا" .
    الجدير بالذكر أن اللواء محمد فارس هو أول رائد فضاء سوري وثاني رائد فضاء عربي يصعد إلى الفضاء الخارجي , وهو طيار مقاتل إلتحق ببرنامج الفضاء السوفيتي .