اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الطاغيه خيره بين القتل أو قبول المنصب ! انشقاق رئيس الوزراء السوري وبعض وزراءه

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-08-06.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    سبق - متابعة: أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء السوري رياض حجاب انشقاقه عن النظام السوري, ليكون بذلك أعلى مسؤول سوري يعلن انشقاقه منذ بدء الأحداث في سوريا منذ أكثر من 16 شهراً.

    وقال محمد عطري المتحدث باسم حجاب في بيان له على قناة الجزيرة القطرية: إن "النظام قام بأقصى جرائم الإبادة والقتل البربري ضد شعب أعزل خرج للمطالبة بالعيش الكريم الحر الذي تناله كل شعوب المنطقة, ولذلك أعلن انشقاقي عن نظام القتل.. وأنا اليوم جندي من جنود المقاومة".

    وأضاف عطري أن "العملية خُطط لها منذ أكثر من شهرين ليتم إيصال رئيس الوزراء السوري الذي انحاز إلى ثورة الحرية، لكن النظام خيره بأن يقتل أو أن يقبل بهذا المنصب، وهو قبل بسبب الاستفتاء الذي بثته القنوات السورية الرسمية عن أنه يتمتع بشعبية"، وهذا أكبر انشقاق في سوريا، ورئيس الوزراء هو ثاني أكبر شخصية في الدولة.

    وأشار عطري إلى أن "الترتيب تم مع الجيش السوري الحر لكي يقوم بتأمين خروج رياض حجاب إلى مكان آمن يعلن فيه انشقاقه ويقول ما يشاء بتأييد الثورة، واليوم هو في مكان آمن وفي أيد أمينة هو وعائلته، وهناك 10 عوائل، 8 منهم هم أشقاء رياض حجاب وأختاه وأولادهم، وصلوا إلى بر الأمان، منهم من كانوا يشغلون مناصب في الدولة السورية في وزارة النفط والبيئة وغيرها، وهو سيطل قريباً لكي يقول بلسانه ويعبر عن مشاعره".

    وأعلن التلفزيون السوري الرسمي اليوم الاثنين إعفاء رئيس مجلس الوزراء رياض حجاب من منصبه, وذلك بعد أقل من شهرين على تعيينه.

    وأوضح التلفزيون السوري أنه تم إبلاغ حجاب بإعفائه من منصبه الليلة الماضية, مشيراً إلى أنه تم تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي بتسيير أعمال الحكومة مؤقتاً.
     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الأردن ينفي دخول حجاب لأراضيه وتقارير تتحدث عن توجهه لقطر

    عمان- سبق – cnn - الوكالات: أفادت السلطات الأردنية أن رئيس الوزراء السوري، رياض حجاب، الذي اُعلن عن انشقاقه عن نظام الرئيس، بشار الأسد، لم يدخل إلى أراضيها حتى الآن، وسط تضارب بشأن مكانه عقب تأكيد المعارضة السورية، في وقت سابق، وصوله إلى المملكة برفقة عائلته وحديث تقارير إعلامية عن توجهه لقطر.

    وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، سميح المعايطة، إن حجاب لم يدخل الأراضي الأردنية حتى الآن، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية، "بترا."

    وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض، جورج صبرة، إن رئيس الحكومة السورية انشق عن نظام الأسد ووصل إلى الأردن مع عائلته، بينما أعلن التلفزيون السوري إقالته.

    وقال صبرة إن حجاب، الذي عين رئيسا للوزراء في يونيو وصل إلى بلدة قريبة من الحدود الأردنية السورية.

    وأشار صبرة إلى أن حجاب، وهو أرفع مسؤول سوري ينشق حتى الآن، سوف يعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

    وفي سياق متصل، أبلغت مصادر في المعارضة السورية في الأردن، cnn بالعربية، بأن حجاب وصل إلى الأردن بصحبة خمسة وزراء من حكومته، وستة عسكريين منشقين آخرين.

    وكان التلفزيون السوري الحكومي أعلن صباح الاثنين، عن إقالة رياض حجاب من منصبه، وتكليف النائب الأول لرئيس الوزراء عمر غلاونجي بتسيير أعمال الحكومة مؤقتا.
     
  3. ابو نورس

    ابو نورس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2012-08-05
    معلم
    يامن يبشرني ب موت بشار ........ وأعطيه من وسط العيون البشاره