اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


( عكاظ ) المعلمان المفصولان يستنجدان بوزير التربية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-02-03.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    المعلمان المفصولان يستنجدان بوزير التربية


    خالد البلاهدي - الخبر
    ناشد معلمان وزير التربية والتعليم إعادة النظر في قرار الفصل الذي صدر بحقهما بتاريخ 10/ 1 / 1430هـ وهما على رأس العمل منذ بداية العام الدراسي الحالي بعد أن اكتشفت الوزارة أن البيانات التي تم تعبئتها من قبل موظف ديوان الخدمة المدنية لم تكن صحيحة وعلى ضوئها تم تعيينهما في 28 / 9 / 1429هـ. عكاظ حصلت على نسخة من القرار الذي صدر بحق المعلمين المتضمن إدخال بيانات المذكورين على أساس أنهما تربويين وهما غير تربويين وطلب إلغاء تعيينهما واعتبار وظيفتي المذكورين بالمستوى الثاني شاغرتين من تاريخ شغورهما السابق. وبين المعلمان - تحتفظ الجريدة باسميهما - أنهما استبشرا خيرا بعد أن أنهيا دراستهما في جامعة الملك خالد بأبها قسم إدارة، وعند إعلان وزارة التربية والتعليم لهذا العام عن حاجتها لوظائف معلمين لتدريس مواد العلوم الإدارية في المرحلة الثانوية تقدما لشغل هذه الوظائف وتم تدقيق جميع بياناتهما من فرع الخدمة المدنية في عسير واجتازا اختبار المقابلة الشخصية بتقدير «ممتاز» وتمت مفاضلتهما على التعيين على تلك الوظائف.
    وأضافا أنه تم تعينهما في المدارس الحكومية حيث عين أحدهما في المنطقة الشرقية، والآخر في مدينة الطائف ولكن الذي لم يكن في الحسبان أنهما أبلغا من إدارتي مدرستيهما بأنه جاء قرار عاجل من الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم يفيد بفصلهما من تلك الوظائف بحجة أنه تم إدخال بياناتهما على أساس أنهما تربويين وبذلك تم إلغاء تعيينهما بعد مضي أربعة أشهر .
    وقال المعلم - ف.ع.ع: إن هذا القرار كان صدمة حطمت أحلامه في إكمال نصف دينه خلال الصيف المقبل.. مشيرا إلى أنه طلب قرضا من أحد البنوك المحلية واستلمه بالكامل لإتمام مراسم خطبته ولكن بعد أسبوع واحد فقط من استلامه القرض جاء قرار الفصل، مطالبا وزير التربية والتعليم بإعادة النظر في القرار خصوصا أن مواد العلوم الإدارية والصحية والتجارية والزراعية استثنتها الوزارة من الدبلوم التربوي، وهذا ماينطبق عليهما على حد قوله مبديا استعدادهما لأخذ تعهد عليهما بإكمال الدبلوم التربوي في كليات المعلمين في الفترة المسائية.

    طيب والموظف الذي أدخل البيانات خاطئة
     
  2. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    المعلمان المفصولان يستنجدان بوزير التربية ( كان الله بعونهم )

    خالد البلاهدي - الخبر
    ناشد معلمان وزير التربية والتعليم إعادة النظر في قرار الفصل الذي صدر بحقهما بتاريخ 10/ 1 / 1430هـ وهما على رأس العمل منذ بداية العام الدراسي الحالي بعد أن اكتشفت الوزارة أن البيانات التي تم تعبئتها من قبل موظف ديوان الخدمة المدنية لم تكن صحيحة وعلى ضوئها تم تعيينهما في 28 / 9 / 1429هـ. عكاظ حصلت على نسخة من القرار الذي صدر بحق المعلمين المتضمن إدخال بيانات المذكورين على أساس أنهما تربويين وهما غير تربويين وطلب إلغاء تعيينهما واعتبار وظيفتي المذكورين بالمستوى الثاني شاغرتين من تاريخ شغورهما السابق. وبين المعلمان - تحتفظ الجريدة باسميهما - أنهما استبشرا خيرا بعد أن أنهيا دراستهما في جامعة الملك خالد بأبها قسم إدارة، وعند إعلان وزارة التربية والتعليم لهذا العام عن حاجتها لوظائف معلمين لتدريس مواد العلوم الإدارية في المرحلة الثانوية تقدما لشغل هذه الوظائف وتم تدقيق جميع بياناتهما من فرع الخدمة المدنية في عسير واجتازا اختبار المقابلة الشخصية بتقدير «ممتاز» وتمت مفاضلتهما على التعيين على تل
    الوظائف.وأضافا أنه تم تعينهما في المدارس الحكومية حيث عين أحدهما في المنطقة الشرقية، والآخر في مدينة الطائف ولكن الذي لم يكن في الحسبان أنهما أبلغا من إدارتي مدرستيهما بأنه جاء قرار عاجل من الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم يفيد بفصلهما من تلك الوظائف بحجة أنه تم إدخال بياناتهما على أساس أنهما تربويين وبذلك تم إلغاء تعيينهما بعد مضي أربعة أشهر . وقال المعلم - ف.ع.ع: إن هذا القرار كان صدمة حطمت أحلامه في إكمال نصف دينه خلال الصيف المقبل.. مشيرا إلى أنه طلب قرضا من أحد البنوك المحلية واستلمه بالكامل لإتمام مراسم خطبته ولكن بعد أسبوع واحد فقط من استلامه القرض جاء قرار الفصل، مطالبا وزير التربية والتعليم بإعادة النظر في القرار خصوصا أن مواد العلوم الإدارية والصحية والتجارية والزراعية استثنتها الوزارة من الدبلوم التربوي، وهذا ماينطبق عليهما على حد قوله مبديا استعدادهما لأخذ تعهد عليهما بإكمال الدبلوم التربوي في كليات المعلمين في الفترة المسائية.
    المدينة : الثلاثاء 08-02-1430هـ العدد : 16722
     
  3. المدمــــــر

    المدمــــــر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    416
    0
    0
    ‏2009-01-18
    [align=center]
    كالمستجير من الرمضاء بالنار

    وبعدين صح الموظف الي غلط وش صار عليه

    والا بس المعلمين
    [/align]
     
  4. امان الله

    امان الله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    33
    0
    0
    ‏2009-01-27
    انا اتخيل شكل هذان المعلمان عندما تلقو الخبر من ادارة المدرسة بفصلهم
    ياللللللللللللللللللللللله اي صدمه ذي
    اقسم بالله اني ماعرفهم بس مشفق جدا عليهم وماأسوا ان تسحب الفرحة وتعطي بدالها حزن
     
  5. أبوجنـــا

    أبوجنـــا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-01-26
    الله يفرّج عليهم


    والله انها فاجعة بالنسبة لهم
     
  6. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    كان الله في عونهم
    وعظم الله مصيبتهم
     
  7. أبو سعيد

    أبو سعيد عضوية تميّز عضو مميز

    2,199
    0
    0
    ‏2008-10-14
    معلم رياضيات
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله يكون في عونهما
     
  8. ابو تميم القرني

    ابو تميم القرني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    252
    0
    0
    ‏2009-01-26
    معلم
    اتوقع لو رفعوا قضية راح يكسبونها

    إلا إذا !!!!!!!!!!!!!!!!!

    ثبت ان من أدخل البيانات خاطئة متعمد ( يعني فيها !!!! ) أفهموها

    خاصة أنهما قدما على فرع الخدمة المدنية في عسير ( ما يحتاج ,,,,, )

    ما اقدر اكمل لكن من هو موجود من عسير في المنتدى يعرف سالفة الخدمة المدنية في عسير
     
  9. القرشي1400

    القرشي1400 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2009-01-14
    الله يعينهم ويصبرهم يالله يرجعون اليوم قبل بكره امين