اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بين لجنة المعلمين ودجة المعلمين هناك علاقة ؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نايل, بتاريخ ‏2012-08-17.


  1. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    [​IMG]
    فــ بعد مرور أكثر من ثلاثة سنوات على تأسيس اللجنه الخاصة بحقوق المعلمين والمعلمات وفي أفق تحسين جودة أدائها , نطلب من متحدثها الرسمي الظهور العلني
    في موضوع منفصل على شاكلت "الرئيس يتحدث" حتى يمكن لصوت الأغلبية الصامتة التعبير عن بعض مطالبهم واقتراحاتهم.
    وهذا قد يفيد الكل واولهم اللجنة التي تعتب كثيراًعلى المعلمين عدم التفاعل والانسحاب من المشهد في حين هي تغلق على نفسها وتنسحب هي الاخرى من المشهد ككل .
    يجب على اللجنة فتح باب التفاعل مع المعلمين والمعلمات بمجموعة كبيرة من المواضيع ولا تقيس مدى التفاعل في مدة محدودة فيجب عليها تشجيع الكل على المشاركه
    ويجب عليها وعلينا الكف عن إلقاء اللوم كل من جهته .
    عندما يحدث احيانا شئ لا يوافق توقعاتنا فإن الكثيرين منا يتصرفون على اعتقاد معين وهوعندما يساورك الشك (فيجب ان يكون ذلك ناتجا عن خطأ شخص اخر).
    لقد اصبح هذا النوع من التفكير الذي يسيطر عليه إلقاء اللوم على الغير متفشيا جدا في ثقافتنا وادى بنا الى قضايا شرسة و اعذار سخيفة ,ان هذا الأمر أصبح يستنفذ قدرا هائلا
    من الطاقات لدى المعلمين والمعلمات واصبح عادة لدى المعلمين جميعاً كلنا نلوم الكل على غضبنا على ضيقنا على توترنا حتى على احباطنا وتعاستنا الشخصية .
    وكبش الفداء دائماً اللجنة او الوزير او فلان وعلان والخاسر الاكبر هي القضية بصفه عامة وهناك أيضاً نقطة مهمه جداً يجب علينا تشخيص مكامن الخلل
    التي أدت إلى تراجع بعض الأقلام - وإنسحاب أخرين وتقييم أداء البقية و بشكل صريح كل ما يتعلق بالإدارة ، المراسلون ، الكتاب، والبرامج
    وخاصة تلك البرامج التي وعدتم بها ولم تنفذ او تلك التي مسها بعض الفتور ونتيجة ذلك هو الإشارة على اللجنة بكل ما من شأنه أن يساعد على الرقي بها
    وخاصة فيما يتعلق بالشروط التي ينبغي التقيد بها لنشر كل المواضيع التي ترد عليها سواء كانت أخبار أومقالات أو تعاليق بدون تحفظ
     
  2. ابوالنوى

    ابوالنوى موقوف موقوف

    153
    0
    0
    ‏2011-02-28
    معلم
    تحرير ادارة الموقع عبارات غير لائقة
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2012-08-17
  3. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    عذرا اخي نايل لتحرير الرد فالادارة ردت عليه وانتهى
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2012-08-17
  4. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    اخي الغالي لجنة الحقوق لم تكن يوما منغلقة والكل يعلم وان كانت هناك بعض المقابلات لا تحتاج الى تطبيل اعلامي نظرا لمعرفتنا بعدد من سيساندها لذلك نفضل ان نتحرك بالمضمونين فقط (اكثر من تجربة واعداد اقل من 1% من المظلومين بالمادة 18/ أ)

    ثانيا لم ابحث كثيرا فلقد اخذت لك بعض الروابط التي وضعنا فيها خطوات قوية للجنة ولم نجد تفاعلا من المعلمين انفسهم مثل :
    موضوع النقابة (لعلمك الموقع متابع من الوزارة ولو رأوا مطالبات قوية لكان هناك تحرك ولكن الشكوى لله)
    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=115649

    قسم جديد للضغط على الوزارة بالخلل الذي يشتكي منه المعلمون ولا توجد مشاركات تشفع لبقاءه
    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=100530

    لجان المعلمين وجهودها بتويتر ولا مشاركة تشفع في الموضوع

    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=115584

    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=111691

    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=107020

    موضوع الفيديو الخاص بالمطالبة بجزئية تم نشره على تويتر ولم نجد تداولا له مما يضعف كل خطة نقدمها

    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=114898

    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=116077

    هذا ما بحثت عنه سريعا فقط ولم ابحث عن قديم وكل ذلك لتعلم اخي ان اللجنة تعبت من المناداة لمن يريد حقه دون ان يكلف نفسه المساهمة جميع الخطوات تم نشرها والكتابة عنها ولكن هل هناك من بادر بنفسة بخطوات جريئة او بسيطة

    اللجنة افرادها مثلكم معلمون لديهم مشاغل وأبناء وزاد همهم هذه اللجنة فلا ترهقوها أكثر

    لك كل الشكر اخي نائل واعذرني في ردي فوالله لو لم تلامس الجرح لما تحدثت هكذا

    كل عام وانتم بألف خير
     
  5. okj

    okj تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    51
    0
    0
    ‏2008-05-26
    معلم
    أنا أستغرب من الإدارة السكوت على هالصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6. ابوالنوى

    ابوالنوى موقوف موقوف

    153
    0
    0
    ‏2011-02-28
    معلم
    ماشاء الله عليك قوي:icon30:​
     
  7. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    الأستاذ فيصل الجهني قد تشرفت بحضورك

    تعليقك مهم جداً
    يعني أفهم انك من المؤيدين لتعليق عمل اللجنة ؟؟

     
  8. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    [​IMG]
    وأنا ايضاً مثله أستغرب واندد واستنكر
    سكوت الإدارة على الصور

     
  9. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    أنتا شايف خلاص خليك معاى
    واي واحد يضربك تعال قولي يا واااااد
    من اليوم نونو في حمايتي :msn-wink:

     
  10. ابوالنوى

    ابوالنوى موقوف موقوف

    153
    0
    0
    ‏2011-02-28
    معلم
    خخخخخخ شوفوا مميز المنتدى وش يقول ..؟؟!
    بس مالومك كل شخص يرجع لاصله بالنهاية .. :clap:
     
  11. معلمة متعلمة

    معلمة متعلمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    346
    0
    0
    ‏2011-12-29
    معلمة
    لماذا حذف ردي أريد أن أفهم هل المنتدى بعثي ؟
     
  12. okj

    okj تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    51
    0
    0
    ‏2008-05-26
    معلم
    يا إدارة المنتدى؟؟؟؟؟؟؟

    نحن في منتدى تربوي

    الصوررررررررررررررررر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف ساكتين عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  13. خالد الهذلي

    خالد الهذلي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    2,739
    0
    0
    ‏2010-10-11
    معلم
    تحية طيبة ايها الكرام جميعا وخاصة للأستاذ نايل

    كتبت وأجدت ايها المكرم في ما ذهبت إليه وليس شرطا ان اوافقك الرأي

    وعندما تذكر لجنة الحقوق فإني أرى أن لهم علينا حق الشكر والتقدير والتحية منا جميعا..

    ومن باب االشكر لأولئك الكرام اعضاء اللجنة، ولأننا شهداء الله في أرضه فأشهد الله أني أراهم بذولوا

    جهودا كبيرة ومساعي خيره - جعلها الله في ميزان حسناتهم - من أجل استرداد حقوق المعلمين بدأ من السفر مرورا بعدد من الموظفين

    عندما تسأله وين عبدالله؟ يقولك اش عندك؟ وبعد ما تشرح له السالفه يقول هناك على الجنبه وعيد له السالفه من الصفر

    وليس انتهاء بإنتظار المسؤل لما بعد الثالثة عصرا لأن كان عنده اجتماع مع المكتب ..

    >> كثبر من رؤساء الاقسام طول اليوم عندهم اجتماع بس الغريب أنه كان جالس لوحده>> يمكن اجتماع بالواتس انت ايش عرفك!!!..

    ظهروا في الاعلام سواء صحف أو قنوات تلفزيونية علي حساب عملهم وأبنائهم وفوق هذا على حسابهم الشخصي وباسمائهم الصريحة..

    أولئك العظماء تعجز الكلمات عن شكرهم امام عطائهم السخي وبذلهم جل اهتمامهم لقضية 204 الآف معلم ومعلمة فيما لا يتجاوز العدد الذي طالب منهم بالحقوق 50 معلما - في تقديري الشخصي فقط-

    ولا أملك لهم الا دعوة في ظهر الغيب أن يبارك الله لهم في مالهم ووقتهم وأبنائهم وجميع من بذل جهده من أجل المطالبه بالحقوق

    ويتهيأ لي اننا نحن من خذل اللجنة والحقوق ولعل دليل ذلك في هذا الموضوع

    من حيث نوع التفاعل وعدد المشاركات لعلك كنت تتطلع للتفاعل البناء والمقترحات من الاعضاء اليس كذلك؟؟

    انظر إلى اين اتجه الموضوع البعض أهتم بصورة وترك الموضوع وتوجهه..

    ومنهم من يعطي دروسا عن حزب البعث

    والآخر قرأ وقفل الصفحة

    ونريد حقوقا :c1: يا شيخ طير >> سمعتهم يقولونها :icon30:

    حياك الله ايتها الفاضلة ولكن

    ما علاقة الموضوع بالبعث والنشور

    الحوار هنا عن حقوق المعلمين والمعلمات ..

    ولا أراك إلا نجيبة لإثراء الموضوع الرئيسي بدلا من تغيير مساره الذي أراده الجميع تعليقا على حرية شخصية..

    والمثل يقول من حب له حجر اشتاله

    فما بالك بمن حب زعيم عربي مسلم بطل...

    سأتجاوز نيابةعن ادارة الملتقى عن سؤالك هل المنتدى بعثي ؟ اتباعا لقوله تعالى (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (40) الشورى .... ولن أقول االا سامحك الله أ.ن

    إن قصدت صورة الشهيد البطل صدام حسين فلا أعلم مالذي أزعجك منها

    لو لم يكن منه إلا تلك الشجاعة والشهادتين أمام حبل المشنقة لافتخرنا به أبدا...

    سيف العرب واللي سماه كان متأكد من ذلك..
     
    آخر تعديل: ‏2012-08-20
  14. أم فيصل

    أم فيصل مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,695
    0
    0
    ‏2009-10-18
    جدي سيبويه
    أستاذ خالد كفيت ووفيت*
    دخلت الموضوع عدة مرات وكل مرة أنوي الرد أجد اختلافا وخروجا عن الموضوع فأمتنع لا أعلم أرد على نايل أم على الردود !!*

    بأسطرك اختصرت كل مافي خاطري*

    ربي يجزيك ووالديك الجنة بغير حساب*
     
  15. معلمة متعلمة

    معلمة متعلمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    346
    0
    0
    ‏2011-12-29
    معلمة


    وهل كل من يقتله الكفار يعتبر بطلا وشهيد اذا كان بسبب نطق الشهاديين ففرعون نطق بالشهادة قبل موته قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
    " وَأَمَّا مَنْ تَابَ عِنْدَ مُعَايَنَةِ الْمَوْتِ فَهَذَا كَفِرْعَوْنَ الَّذِي قَالَ : أَنَا اللَّهُ ( حَتَّى إذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إلَهَ إلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ) قَالَ اللَّهُ : ( آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ )
    وقال السعدي رحمه الله :
    " وهذه سنة الله وعادته التي قد خلت في عباده : أن المكذبين حين ينزل بهم بأس الله وعقابه إذا آمنوا ، كان إيمانهم غير صحيح ، ولا منجيا لهم من العذاب ، وذلك لأنه إيمان ضرورة ، قد اضطروا إليه ، وإيمان مشاهدة ، وإنما الإيمان النافع الذي ينجي صاحبه ، هو الإيمان الاختياري ، الذي يكون إيمانا بالغيب ، وذلك قبل وجود قرائن العذاب ". انتهى من "تفسير السعدي" (ص 743) .

    ومن شروط التوبة ان يتبرأ الشخص مما كان يفعله وصدام حتى اخر لحظة من حياته لم ينقل عنه انه تبرأ من مباديء حزب البعث اللتي ذكرتها في ردي المحذوف

     
  16. خالد الهذلي

    خالد الهذلي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    2,739
    0
    0
    ‏2010-10-11
    معلم
    يقول تعالى ( سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ (19)..

    اصبح المجتمع بحال يرثى له عندما نصب البعض نفسه حسيبا للبشر

    ينفي الايمان عن هذا ويحكم بقبول توبة ذاك ويرفضها من آخر..


    استغفرك ربي وأتوب إليك.. لا إله إلا أنت سبحانك..
     
    آخر تعديل: ‏2012-08-20
  17. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم
    ان يفرح قلوبكم بارجاع حقوقكم وافيه مباركة
    ياكريم
     
  18. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    سلمت يمينك على ما سطرت

    وكل الشكر للمتالق نائل

    ورحم الله أبا عدي ما رأيناه حسن خاتمة ونسأل الله له الجنة

    وللأخت الغالية حزب البعث له عدة اشكال العراق اليمن سوريا وكل له توجهه

    وكون صدام رحمه الله كان مسؤولا فيه فلا ناخذه بجريرة غيره والأعمال بالخواتيم

    اخيرا صدام رحمه الله كان يقرا ما بين السطور وفي القرارات مقاوم جسور ولكن فاته سطر المؤامرة الأمريكية التي أقحم فيها والتاريخ يشهد

    ومن لا يعرف تاريخ حرب ايران وعمليات بيع البترول الخليجي باقل الاسعار وارهاق الاقتصادي العراقي فلا يتحدث رجاء لان المخطط أكبر من أن يفهمه
     
  19. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    خالد ياهذلي كل عام وانت بخير ومن العايدين وكل عام ينعاد عليك
    وعلينا بخير .. من زمان نفسي اسمع صوتك بس ماحصلت فرصه
    وتحية طيبه لك ياحبيب ياطيب .


    لكن لازم تعرف ان اخوك يحفظ حق اللجنة

    ياغالي لك كل الود مني لو تعيد النظر في الموضوع تجده لايطلب الا امر واحد ظهور اللجنة على اي صفه هنا بيننا ...انا ياخوك اكثر عضو يتضرر من مثل هذة المواضيع ياخوك ماكوانسان عاقل بيتحمل الي انا متحمله من هذولا البشر ياخي في العشره واحد طبيعي ...:icon28:

    خالد ترى ياخوك مقابلهم يغث الكبد ويفقع المراره ..:icon28:

    لكن يعلم الله ان فيه اعضاء مثلك وشرواك يحسب لهم احساب يتابعون ويبغون سبب واحد يقنعهم ان رجوعهم يشكل فرق وهذا الي مصبرني .....اذا لي حق قولي واذا مالي حق بعد قولي أبعد وأريح راسي .
     
  20. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    اختي ... بارك الله بيك وبأمثالك .. ودي حقيقه اسمع رايك في الموضوع
    صحيح فيه اردود خارجه عن الموضوع لكن هذا امر طبيعي يحصل كثير
    لا يكون عائق لك يحرمنا من وجهت نظرك ..
    لك كل الشكر والتقدير