اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة التربية والتعليم : البدء في تدشين أندية المعلمين والمعلمات .. ودراسة التأمين الطبي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-08-22.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    عاجل - ( متابعات )
    أوضحت وزارة التربية والتعليم عن عزمها افتتاح أندية للمعلمين والمعلمات بكافة مناطق ومحافظات المملكة التعليمية العام الدراسي المقبل، لافتة إلى أنه تم وضع حجر الأساس لعدد منها.
    وذكرت مصادر إن البداية ستكون داخل المدن وبعدها يتم التوسع في القرى، والمراكز الخارجية، مشيرة إلى أن تلك الأندية ستقدم خدمات كثيرة للمعلمين والمعلمات، منها ما هو اجتماعي، ومنها ما هو ثقافي، رياضي، تربوي، وغيرها من الخدمات، مشيرة إلى أن تلك الأندية ستكون منتدى للطلاب، والطالبات، والمعلمين والمعلمات، وستعمل على تشجيع المواهب والابتكار وإجراء البحوث.
    وبينت ذات المصادر حرص وزارة التربية والتعليم وكافة قادة العمل التربوي على تقديم كل ما من شأنه أن يصب في مصلحة المعلمين والمعلمات، ضمن مشروع حقوق المعلمين والمعلمات، مشيرة إلى وجود لجنة بالوزارة لدراسة التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، وأن الوزارة في خطواتها النهائية لتفعيل بطاقة المعلم، التي سيتم من خلالها تقديم خدمات كثيرة للمعلمين والمعلمات، هذا وينطلق مشروع أندية المعلمين والمعلمات من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

    إلى ذلك أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتطوير والتخطيط الدكتور نايف الرومي أن تدريس اللغة الإنجليزية في الصف الرابع الابتدائي سيكتمل خلال عامين في جميع مدارس البنات والبنين.

    ونفى لـ «عكاظ» أي تراجع عن التوسع في تطبيق اللغة الإنجليزية في الصف الرابع، مشيرا إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد المرحلة الثانية من المشروع، إذ سيتم تدريس اللغة الإنجليزية لطالبات وطلاب الصف الخامس الابتدائي في المدارس التي طبقت المشروع العام الماضي والبالغ عددها 4182 مدرسة، كما سيتم البدء في تدريس مادة اللغة الإنجليزية في الصف الرابع في مجموعة كبيرة من مدارس البنين والبنات، فيما سيتم تعميم المشروع على كافة المدارس في العام الدراسي 1434/1435هـ.

    وأوضح الرومي أن العام الدراسي الجديد سيشهد اكتمال تعميم المشروع الشامل لتطوير المناهج ومشروع العلوم والرياضيات، مؤكدا على أن الوزارة تقوم بمراجعة سنوية للمناهج التي تضمنها المشروع الشامل لتطوير المناهج وتقوم بإجراء التعديلات بعد الملاحظات التي تصلها من الميدان التربوي ولجان المراجعة. وأضاف: والتعديلات للملاحظات التي يتم رصدها خلال العام الدراسي تتم في الستة الشهور الأولى من العام الجديد وتكون مضمنة ضمن مناهج العام الدراسي الذي يليه. مشيرا إلى أن عملية الطباعة تحتاج لفترة زمنية بين الطرح والترسية والطباعة.

    وبين أن عدد الكتب الدراسية في جميع المراحل الدراسية الثلاث يبلغ 364 كتابا شاملة كتاب النشاط وكتاب المعلم.
     
  2. gold dream

    gold dream تربوي عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    6
    ‏2008-05-18
    معلم
    هذي وزارة الكذب و السرقة

    و يحبون يطلعون في الإعلام و يتفاخرون بأشياء أغلبها دراسات

    و أشياء لا تفيد لا الطالب و لا المعلم و لا الرقي في التعليم .