اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رسالة حبيبة على قلبي : من رسول الله صلى الله عليه وسلم الى الحسن

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة o25, بتاريخ ‏2012-08-23.


  1. o25

    o25 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    315
    0
    16
    ‏2009-01-27
    معلم
    كان معاوية يصل الحسن بن علي (رضي الله عنه ) كل سنة بمائة الف درهم , وفي سنة لم يبعث بشئ , فحصلت للحسن ضائقة شديدة , فدعا بدواة وهم ان يكتب الى معاوية .

    يقول الحسن رضي الله عنه : فأمسكت فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام , فقال : كيف انت يا حسن ؟ فقلت : بخير يا ابت , و شكوت اليه تأخر المال عني , فقال : أدعوت بدواة لتكتب الى مخلوق مثلك تذكره ؟ فقلت : نعم يا رسول الله , فكيف اصنع ؟ فقال : قل :

    (( اللهم اقذف في قلبي رجائك و اقطع رجائي عمن سواك حتى لا ارجو احدا غيرك .
    اللهم وما ضعفت عنه قوتي , وقصر عنه عملي , ولم تنته اليه رغبتي , ولم تبلغه مسألتي , ولم يجر على لساني , مما اعطيت احدا من الاولين و الاخرين من اليقين فخصني به يا ارحم الراحمين )).
    قال: فو الله ما ألححت به اسبوعا حتى بعث الي معاوية بألف وخمسمائة , فقلت : الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره , ولا يغيب من دعاه , فرأيت رسول النبي صلى الله عليه وسلم في المنام , فقال : يا حسن كيف انت؟ فقلت : بخير يا رسول الله , وحدثته بحديثي , فقال : يا بني هكذا من رجا الخالق ولم يرج المخلوق .
     
  2. o25

    o25 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    315
    0
    16
    ‏2009-01-27
    معلم
    تنويه او تعقيب


    اتضح لي من خلال اطلاعي على مواقع الافتاء و سؤال مختص في علم الحديث ان كتاب مفاتيح الفرج قد يحمل الكثير من الاحاديث الضيعفة و الموضوعة وكذلك به من الصحيح لكن لعدم تمكني من التأكد من الحديث السابق فانا اعتذر منكم و ارجو ان نعمل به بعد التأكد منه و من صحته هذا و الله اعلم وصلى الله على سيدنا وحبيبنا و قرة اعيننا محمد صلى الله عليه و سلم.
     
  3. Arisa

    Arisa عضوية تميّز عضو مميز

    1,481
    0
    0
    ‏2012-06-30
    معلمة
    أخي الفاضل هل انت متأكد منه ؟
    لأني بحثت عنها في موقع الدررالسنية ولم أجد اي معلومات عنها
    بارك الله فيك