اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


: شهر واحد وتنتهي مشكلة البديلات المستثنيات من التثبيت وخريجات الكلية المتوسطة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة $ ~ سفانة ~ $, بتاريخ ‏2012-09-02.


  1. $ ~ سفانة ~ $

    $ ~ سفانة ~ $ مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,355
    0
    0
    ‏2010-10-18
    معلمة

    الحميدي : شهر واحد وتنتهي مشكلة البديلات المستثنيات من التثبيت وخريجات الكلية المتوسطة



    10-14-1433 06:28 pm
    عاجل ( منى المحمد)-
    أكد الأستاذ صالح الحميدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم أن مشكلة البديلات المستثنيات من التثبيت وخريجات الكليات المتوسطة في طريقها للحل الجذري من قبل اللجنة المكلفة لحل الموضوع بتوجيه من المقام السامي وقال في حوار لصالح برنامج (دوائر) التي بثته القناة الإخبارية أن اللجنة المكلفة سترفع بمرئياتها النهائية للمقام السامي خلال شهر واحد ملمحا أن وزارة التربية والتعليم أوصت بتثبيت البديلات العاملات أعوام 1429- 1430- 1431 وأن هناك توافقا مع وزارة المالية والخدمة المدنية بهذا الخصوص .

    وأشار الحميدي أن عدد المستثنيات من التثبيت لايتجاوز تسعة الاف معلمة سيتم إنهاء ملفهن قريبا بوقفة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز

    وحول مشاكل خريجي الحاسب الآلي وعدم وضعهم بالمراتب المستحقة لهم قال الحميدي : ما تم اعطاءه لوزارة التربية وظائف على المرتبة السادسة بمسمى مساعد إداري وهي ماتم التعيين عليها ونحن معهم فيما يحقق أهدافهم والمراتب من وزارة الخدمة المدنية .

    وحول مشكلة معلمات التعهد أوضح الحميدي أن الوزارة مهتمة بهذا الملف كون المعلمات يطالبن بالنقل أسوة بالأخريات وهذا حق من حقوقهن وقد تم تشكيل لجنة لهذا الخصوص وسيتم إدراجهن بحركة نقل خاصة وتحقيق رغباتهن الأولى لإنهاء ملفهن وسيعلن عن ذلك قريبا لكن تحقيق النقل سيكون في آخر العام الدراسي .

    وحول وضع محضرات المختبرات اللاتي لم يجدن وظائف تعليمية قال الحميدي : سيكون هناك احتياج لهن والأخوة بوكالة الشؤون المدرسية مهتمين بالموضوع .

    وشدد الحميدي أن تلبية جاجات ومطالب الجميع امر يسر الوزارة لكنها لاتملك القرار لوحدها معتبرا أن هناك مشروع لشراء سنوات الخدمة للمعلمات (خمس سنوات فأقل) وهو الذي يمكن تطبيقه للمعلمين في حال نجاح التجربة بعد إقرارها .