اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ترشيح وكيل وزارة التربية للتطوير الدكتور نايف الرومي لمنصب مدير عام الشركة.

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نقطة ضوء, بتاريخ ‏2009-02-04.


  1. نقطة ضوء

    نقطة ضوء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    289
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    مجلس إدارة شركة "تطوير" القابضة يرشح "الرومي" مديرا عاما بدء دراسة تخصيص التعليم في إطار التزام الحكومة بتقديمه مجانا[​IMG]
    الدكتور نايف الرومي
    جدة: حسن السلمي
    شرعت وزارة التربية والتعليم في دراسة المجالات المناسبة للتخصيص، وذلك من خلال ورشة عمل نفذتها بعنوان "مرئيات قطاعات وزارة التربية والتعليم للمجالات المناسبة للتخصيص في التعليم العام من وجهة نظر مسؤولي الوزارة"، وفي إطار ما تضمنه نظام الحكم من أن الدولة ملتزمة بتقديم التعليم مجانا.
    وقال المستشار التعليمي، أمين عام مجلس الوزارة، نائب رئيس لجنة دراسة تخصيص التعليم الدكتور خالد بن دهيش إن الورشة خطوة ضمن عدة خطوات قامت بها لجنة دراسة تخصيص التعليم العام بالمملكة لتفعيل استراتيجية التخصيص في مجال التربية والتعليم.
    وأوضح أن الورشة تخللتها عدة عروض تعريفية بمشروع تخصيص التعليم وأهدافه، وتعريف بشركة تطوير التعليم القابضة، قدمها مساعد مدير عام مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم "تطوير" الدكتور صالح بن علوان الشمراني، واستعراض ورقة عمل بعنوان "مرئيات قطاعات الوزارة حول المجالات المناسبة للتخصيص"، قدمها بجاد بن محمد العتيبي، ومن ثم توزيع المشاركين على مجموعات تقوم كل مجموعة بدراسة مجالات محددة. وقد اختتمت الورشة بتوصيات مجموعات المشاركين حول القطاعات المناسبة لتخصيص التعليم العام.
    وشدد ابن دهيش على أن وزارة التربية تأمل الخروج برؤى وتوصيات من خلال هذه اللقاءات حول أبرز مجالات الاستثمار في التعليم العام، وضوابط الاستثمار والتخصيص، وآلياته وفقا لاستراتيجية التخصيص في المملكة الصادرة من المجلس الاقتصادي الأعلى بقراره رقم /1 33 وتاريخ 23 ربيع الأول عام 1423، وما تضمنه نظام الحكم من أن الدولة ملتزمة بتقديم التعليم مجانا.
    إلى ذلك، رأس نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور خالد بن عبد الله آل سعود، أول اجتماع لمجلس إدارة الشركة مطلع هذا الأسبوع بمقر مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام "تطوير"، والذي ضم في عضويته ممثل وزارة التربية والتعليم الدكتور نايف بن هشال الرومي، وممثلي وزارة المالية عبد الله بن إبراهيم العياضي، والمهندس محمد بن سعد الشثري، وممثلي القطاع الخاص الدكتور محمد بن شحاتة الخطيب، وخالد بن علي التركي، وأسامة بن عبد الله الخريجي من القطاع الخاص.
    وأكد أمين عام مشروع "تطوير"، نائب وكيل الوزارة للتطوير عبداللطيف الشدوخي، أن المجتمعين ناقشوا الإجراءات الفعلية التأسيسية للشركة، وترشيح مدير عام تنفيذي للشركة، ورسم السياسة العامة لشركة "تطوير" خلال الثلاث سنوات المقبلة.
    وعلمت "الوطن" من مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن أعضاء المجلس وافقوا على ترشيح وكيل وزارة التربية للتطوير الدكتور نايف الرومي لمنصب مدير عام الشركة.
     
  2. طموح مجنون

    طموح مجنون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    33
    0
    0
    ‏2008-12-05
    من جرف لدحديرة ياتعليم يعني مافي هالبلد الاهالولد
    حط ناس خبرا تعرف للتتطوير استعينوا بخبراء اجانب من الدول المتقدمة نبي نركب بركاب الدول المتقدمة تكفون ملينا من هالاشكال الحين مافلح في الوزارة تحطونة في التطوير لية كذا هذا من مجموعة الوزارة التربية والتعليم
     
  3. الراتب المظلوم

    الراتب المظلوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    553
    0
    0
    ‏2008-06-22
    معلم
    تغير الثوب لكن اللابس هو نفسه

    إذا لا تطوير

    لوكان لديه ذمة لطور من دون زيادة راتبه من الأول

    دام الدينصورات هي هي والمواقع فقط تتغير

    إذا لا تغيير