اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تأكد قرب الإعلان الرسمي عن آيفون 5

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-09-05.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    لم تخيب الشائعات الأخيرة الظن بها، فقد أكدت شركة آبل رسميا موعد حدثها المقبل لوسائل الإعلام وهو يوم 12 سبتمبر/أيلول الساعة العاشرة صباحا حسب توقيت مدينة سان فرانسيسكو، وذلك حسب دعوات لحضور الحدث وجهت صباح أمس بالبريد الإلكتروني.
    ورغم أن الدعوة -الممثلة بالصورة أعلاه والمأخوذة من موقع wired.com المختص بشؤون التكنولوجيا- لم تضم تفاصيل واضحة فإنها تقدم تلميحا حاذقا بما يمكن أن يكشف عنه الحدث.

    فهناك النص الذي يقرأ "إنه تقريبا هنا"، وأسفل منه انتصب الرقم 12 مكتوبا بطريقة كتابة التواريخ في الرزنامة. وبينما لم ترد إشارة مباشرة تتعلق بهاتف آيفون المقبل فإن ظل الرقم 12 هو عبارة عن الرقم 5 والذي يعد مؤشرا ذكيا لما سيركز عليه الحدث.
    ويذكر أن آيفون المقبل -حسبما توارد من أنباء- سيكون أطول قليلا من آيفون 4 أو 4 أس الحاليين، مما يعني أنه سيأتي بشاشة أكبر بقياس 4 بوصة، كما يتوقع أن تعيد آبل تصميم قاعدة التوصيل أسفل الهاتف بحيث تكون أصغر، وتكشف التسريبات كذلك أن ظهر الجهاز سيكسوه لوح معدني كبير بدلا من الزجاج المستخدم في أجهزة آيفون الحالية.
    وبالإضافة إلى كونها أكبر حجما، فالشاشة الجديدة لآيفون 5 أنحف بنسبة 10% من شاشة آيفون 4، كما حافظت على قدرتها في مقاومة الخدوش. ويبدو كذلك أن الكاميرا الإمامية للهاتف ستوضع فوق فتحة السماعة مباشرة بدل مكانها الحالي في الجهة اليسرى، كما سيكون زر العودة إلى الشاشة الرئيسة أصغر حجما، وسيدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC).
     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    توقع طرح آيفون 5 في الأسواق في سبتمبر

    توقع ملاحظون أن يتم طرح الهاتف الجديد لشركة آبل، آيفون 5، في الأسواق في 21 سبتمبر/أيلول القادم، وذلك بناء على تسريبات تم الحصول عليها من إحدى أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة.
    فقد ذكرت معلومات حصل عليها موقع "تاك كرانش" ممن قال إنه موظف موثوق من داخل شركة فيرايزون الأميركية، وهي إحدى أكبر مشغلات الاتصالات في الولايات المتحدة، بأن الشركة طلبت من موظفيها إيقاف إجازاتهم ما بين تاريخ 21 و30 سبتمبر/أيلول، وبالتالي من المتوقع أن تطرح شركة آبل هاتفها الجديد آيفون 5 في الأسواق في 21 سبتمبر.
    وكانت تسريبات سابقة أشارت إلى أن موعد الكشف عن الهاتف سيكون في 12 سبتمبر/أيلول وبالتالي، فإن تسعة أيام تعتبر كافية لطرح الهاتف في الأسواق. وإذا صحّت التسريبات من فيرايزون، فهي بالتأكيد تستعد لضغط العمل نتيجة الطلبات التي ستصلها من أجل جهاز آبل الجديد.
    ومن المتوقع أن يكون الجدول الزمني المتّبع مشابها لما اتبعته آبل في العام الماضي أثناء طرحها آيفون 4 إس، فقد أعلنت عنه في منتصف الأسبوع، وتم طرحه في الأسواق يوم الجمعة من الأسبوع التالي، كما تم وضعه تحت الطلب المسبق على الإنترنت قبل أسبوع من الإطلاق الرسمي.
    ولا تتحدث شركة آبل عادة عن أجهزتها القادمة، إلا أن هناك العديد من التسريبات والتقارير التي انتشرت مؤخرا، وأبرز ما جاء فيها أن لآيفون الجديد شاشة بقياس 4 إنشات، كما سيدعم شرائح اتصال الجيل الرابع بتقنية LTE، وسيعمل على آخر نسخة من منصّة التشغيل الخاصة بشركة آبل وهي iOS 6، والتي جاءت بتحديثات عديدة.
     
  3. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    آيفون 5 بشاشة أكبر حجما

    [​IMG]
    قال موقع آيفون بارتس دوت نت إن هاتف آيفون 5 الذي سيعلن عنه قريبا سيكون بشاشة أكبر إضافة لاحتفاظها بقدرتها على مقاومة الخدوش. ونشر الموقع مقاطع فيديو تظهر فيه شاشة آيفون 5 أكبر حجما مقارنة بآيفون 4، ليعزز بذلك ما قيل سابقا إن الهاتف الجديد سيحمل شاشة أكبر من شاشات آيفون السابقة.
    وتظهر الشاشة بحسب الفيديو أطول بشكل ملحوظ من شاشة آيفون 4 بمقياس 4.065 بوصات مقارنةً بـ3.61 بوصات بالنسخة السابقة. كما تقدم الشاشة نسبة طول إلى عرض 16:9 مقارنةً بـ3:2 في الهواتف السابقة.
    وبالإضافة إلى كونها أكبر حجماً، فالشاشة الجديدة أنحف بنسبة 10% من شاشة آيفون 4 كما حافظت على قدرتها في مقاومة الخدوش.
    ويبدو أن الكاميرا الأمامية للهاتف ستوضع فوق فتحة السماعة مباشرة بدل مكانها الحالي في الجهة اليسرى، كما يبدو زر العودة إلى الشاشة الرئيسية أصغر حجماً.
    ومن المتوقع أن يعلن عن هاتف آيفون الجديد في 12 سبتمبر/أيلول المقبل وينتظر إطلاقه في الأسواق بعد ذلك بحوالي أسبوع.
    وعلاوة على ما يتمتع به من شاشة أكبر -كما تشير التوقعات- فإن الجهاز سيكون أنحف من النسخة السابقة، ويدعم شبكات الجيل الرابع مع دعمه لشريحة الاتصال قريب المدى NFC.
     
  4. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    وينتظر عشاق الايفون ذلك الحدث بلهفة :tongue:
    شكرا تركرك عالمتابعة
     
  5. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    شكرا وكيله لمرورك العطر ...
     
  6. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    نقل موفق
    ومتابعه متميزه
    ألف شكر لك استاذي
     
  7. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الشكر الجزيل لمرورك الكريم أختي ...