اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يا قادةُ الوزارةِ تعالُوا إلى كلمةٍ بيننَا وبينَكُم سواء !

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أبو وسن مساعد, بتاريخ ‏2009-02-04.


  1. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    يا قادةُ الوزارةِ تعالُوا إلى كلمةٍ بيننََا وبينَكُم سواء !
    السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يؤمنُ الرأيُ العامِ بوجودِ فجوةٍ تزدادُ يومًا بعدَ يومٍ بينَ وزارةِ التّربيةِ والتعليمِ ومنسوبِيِها ، وحِرصًا منَ المعلمينَ كونَهُم أصحابُ شأنٍ في هذا الأمرِ ؛ كان سببُ اختيارَ هذا الموضوعِ الذي نحنُ بحاجةٍ إليه لسدِ تلكَ الثغراتِ قبلَ أن يتّسعَ الخرق ولا نجدْ الرقعةَ التي تسدُ هُنَا وهُنَاك !
    أيّها الفضلاءُ :
    يؤمنُ الإنسانُ بوجودِ التطويرِ والنهوض مع الأممِ ومسابقتِهَا لنيلِ العُلا ؛وهذا لايختلفْ عليهِ عاقلانِ !
    وأولُ هذا اللقاءِ الّذي لن أُطيلَ فيهِ وقد كَثرَ الحديثُ عَنْه وهو إعطاء المعلمين حقوقَهم – وهذا أمرٌ كفلَه النّظامُ لَهم ولاجِدالُ فيه –
    وثاني أمرّ الأمرّين : الميدانُ التّربويّ ومصنعُ الرجالِ الأبطالِ الذين يعتزونَ بدينَهُم ويزاحمونَ الأممَ في تقدّمِها ، وهذا الميدانُ يحتاجُ إلى قراراتٍ تلائمَهُ وتأخذُ بأيديِهِم نحوَ الهدف !
    فإذا فتحتَنَا النقاشَ بعقلانيةٍ دونَ تجريحٍ وهمزٍ ولمزٍ استطعَنا فِهمَ الواقعِ ودراسة مشكلاتِهِ واستئصالِها ووضعُ النقاطِ على الحروفِ ِفي أمرٍ صحيحٍ وفي مكانِهِ الصّحيح !
    إن الجهودَ التي تبذُلُها وزارةُ التّربيةِ مشكورةً لاينكرْهَا أحدٌ ، ولكنْ هلْ كلُ مجتهدٍ مصيب ؟
    ما أعنِيه هو صُنع القرارِ من الجهةِ العليا كثيرًا مايتصادمُ مع الميدانِ وهذا مانلاحظُه في الأوساطِ التربويّة على مستوياتِها كافّة .
    والمرادُ من هذا المتصفحِ مناقشةُ تلكَ القراراتِ وإنْ شئتَ سمّها تعاميمَ وإنْ شئتَ فسمّها مثلُ ماتُريد لكنّ الحقُ بالدليلِ يجبُ أنْ يُتبعَ لا بأهواءِ الرجالِ ودمغ الحقّ وعدمُ الرجوعِ إليهِ ، وهذا أمرٌ منكرٌ أيّما انكار عند أصحابِ العقولِ الراجحةِ !
    فماذا أنتم فاعلون ؟!