اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدارس أهلية تطرد معلمات البكالوريوس وتجبر معلمات الدبلوم على راتب 1500 ريال

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة what if??, بتاريخ ‏2012-09-08.


  1. what if??

    what if?? تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,376
    0
    0
    ‏2012-01-31
    heaven knows
    استغنت بعض المدارس الأهلية بالمنطقة الشرقية عن المعلمات من حاملات البكالوريوس، والإبقاء على معلمات الدبلوم أو الشهادة الثانوية في أقسام رياض الأطفال، واشترطت عودتهن بعدم الدخول في برنامج دعم الرواتب والرضا براتب 1500 ريال شهريا.
    وتعمدت المدارس الاستغناء عن المعلمات تهرباً من قرار رفع رواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية، حيث لا يشمل القرار حاملات الدبلوم والشهادات الثانوية، مما تسبب في فصل العديد من المعلمات مع مطلع العام الدراسي الجديد، واصابهن احباط من هذه القرارات التي أتخذت من قبل المدارس في ظل غياب الرقابة عليها بعد ان عقدن الآمال والامنيات بتعديل رواتبهن بدعم من صندوق الموارد البشرية.
    وكشف خالد الرفاعي "زوج احدى المعلمات المتضررات" أن مدرسة اهلية في الدمام تعمدت ابعاد اكثر من 12 معلمة والاستغناء عنهن في الاسبوع الاول من العام الدراسي بدون سبب، رغم التأكيد بتجديد العقد في نهاية العام الدراسي السابق وهو ما ادى الى عدم الالتفات الى العروض المقدمة من مدارس اهلية اخرى وتفضيل الابقاء على المدرسة الحالية التي احبطت آمال الزوجة من الاستفادة من قرار رفع رواتب معلمي ومعلمات المدارس الاهلية الى مصير الاستغناء عن المعلمة.
    وأضاف كان هناك حلول مقدمة من المدرسة، لكنها غير نظامية وهو عودة الزوجة الى المدرسة بتعهد عدم دخولها في برنامج الموارد البشرية والعمل براتب شهري 1500 ريال وهو ما تم رفضه، واللجوء الى الطرق الرسمية لتقديم شكوى على المدرسة.
    وارجع عضو لجنة التعليم الاهلي بغرفة الشرقية عدنان الشخص سبب ذلك الخلل المسكوت عنه منذ زمن بعيد الى التعاقد مع معلمات في المدارس الاهلية برواتب تتفاوت بين 1500 ريال الى 1800 ريال لمدة 10 اشهر في السنة وهو الامر المخالف، واصفا اياه بالخلل البشع في المدارس الاهلية المختصة بالبنات بعكس المعلمين في المدارس الاهلية الذي يكون تعاقدهم مع المدارس بشكل نظامي وسنوي ولا يوجد به ما يخل بالنظام ويتمتع بإجازته السنوية مثله مثل الموظف في القطاع الخاص.
    وعن الاجراء المتبع في حق المدارس الاهلية المستغنية عن المعلمات، قال الشخص: يجب على الجهات الرسمية التعليمية بجانب الجهات القانونية متابعة تلك المنشآت ومعاقبة تلك المدارس الاهلية المتلاعبة بالأنظمة التي تتحايل عبر التهرب من تطبيق الانظمة التي من شأنها دعم السعودة في التعليم والمدارس الاهلية.
    وطالب الشخص إيقاف تلك الممارسات والخلل الواضح في المدارس الاهلية بدون الاضرار بالمصلحة التعلمية للطالبة عبر معاقبة مالك المدرسة او إقفال المدرسة او تجميد اعماله لحين التزامه بالأنظمة والضوابط التي تضمن مصلحة الطالب والمعلم في المدرسة الاهلية.
    من جانبه، قال المستثمر في قطاع التعليم الاهلي زياد الرحمة: القرار يحتاج دعماً من الوزارة والجهات التابعة والمشرفة على المدارس الاهلية حتى يكون تطبيقه بالشكل الذي يعود بالفائدة على الجميع من معلمين وطلاب، مضيفا أن البدء في تطبيق هذا القرار يجب ان يسبقه دعم للمدارس الاهلية عبر قرارات ووسائل تضمن اولًا جودة مخرجات التعليم واستمرارية المدارس الاهلية التي تشكل دعما للتعليم الحكومي.
    من جهته، قال الناطق الاعلامي لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية خالد الحماد إن العقود التي تكون بين المدارس الاهلية والمعلمات او المعلمين من مسؤولية وزارة العمل ونظام العمل في القطاع الخاص، موضحاً أن مهام التربية والتعليم ممثلًا في التعليم الاهلي منصبة على الجوانب الفنية من حيث المستوى الفني للمعلم او المعلمة سواء كان مواطن او غير سعودي بالإضافة الى حرصها على عدم وجود عجز في تواجد الكادر التعليمي والتأكد من عدم وجود ما يخل بالعملية التربوية والتعليمية داخل المدارس الاهلية.
    وقال الحماد: العقد المبرم بين المعلم والمدرسة الاهلية موضح بها آلية التجديد التي تعطي المعلم او المعلمة فرصة لمدة 60 يوما قبل انتهاء العقد من تحديد رغبته في التجديد من عدمها بينما تعطي المدرسة الاهلية مدة 30 يوما لتحدد المدرسة رغبتها في التجديد مع المعلم او المعلمة من عدمها، وفي حال حدوث خلاف بين الطرفين فإن مكتب العمل يفصل بينهما.
    واضاف أن وزارة التربية تحرص على الاستقرار الوظيفي لمعلمات المدارس الاهلية في ظل وجود مخاطر الاقالة من العمل التعليمي عبر التأكد من توقيع العقود بين الطرفين ونظامية العقد الموقع اضافة الى مشاركة المشرفين التربويين في اجراء المقابلات معهم من قبل المشرفات التربويات، مؤكدا أن ادارة التعليم تحرص على ابعاد المعلمات او المعلمين عن الضغوط النفسية المؤثر سلبيا على العطاء التعليمي للطلاب وهو الامر الذي يجب ان يكون توجهاً طوعياً من قبل المستثمرين في التعليم الاهلي.
    اساليب تطفيش جديدة تمارس على بنات البلد :icon28:
     
  2. فله يا رنو

    فله يا رنو تربوي مميز عضو مميز

    2,241
    0
    0
    ‏2012-01-10
    بديلة لسنا
    ام الحالة

    هي من جيوبهم الخمسة حسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييل في كل ظالم
     
  3. ماهو زمنها

    ماهو زمنها تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    442
    0
    0
    ‏2012-03-31
    عاطله
    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم...طيب يابنات بسالكم اذا تعاقدت مع مدرسه اهليه بيروح علي التثبيت تكفون الي عنده علم ترد
     
  4. what if??

    what if?? تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,376
    0
    0
    ‏2012-01-31
    heaven knows
    ما يروح التثبيت ان شاء الله
    لان هذا قطاع خاص ماله دخل بالوظيفه الحكوميه
     
  5. what if??

    what if?? تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,376
    0
    0
    ‏2012-01-31
    heaven knows
    كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية عن أن وجود المعلمين والمعلمات على قائمة الانتظار لدى وزارة الخدمة المدنية ضمن برنامج «جدارة» لا يؤثر عليه تعيينهم في المدارس الأهلية نهائيًا، حيث يظلون على قائمة الانتظار ومتى ما وصلهم الدور فسيتم تعيينهم على وظائف حكومية رسمية.
    وأكدت المصادر نفسها أن المعتاد تعيين المعلمين والمعلمات مع بداية كل عام وهو ما يعني إمكانية عمل المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية لمدة عام كامل.
    وكان العقد الموحد، الذي يتم تطبيقه ابتداء من السبت المقبل مع انطلاقة العام الدراسي، قد ألزم المدارس الأهلية والمعلمين والمعلمات بعقد لمدة 12 شهرًا تدفع رواتبها للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بما في ذلك الإجازات الرسمية. وتخوف بعض المعلمين والمعلمات من تأثير ذلك عليهم من خلال ادعاءات تشير إلى إسقاطهم من قائمة الانتظار لدى وزارة الخدمة المدنية.
    من جهة اخرى وجه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي مديري عموم ومديري إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بإبلاغ جميع ملاك المدارس الأهلية والأجنبية التي يملكها مستثمرون سعوديون (رياض أطفال، الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) بالالتزام بتسجيل بيانات المعلمين والمعلمات السعوديين في موقع صندوق الموارد البشرية على الرابط http://www.hrdf.org.sa، موضحًا ان مالك المدارس الأهلية والأجنبية يتحمل نظامًا صحة ما تدخله المدارس من بيانات المعلمين والمعلمات شاغلي الوظائف التعليمية، على أن يقتصر التسجيل على الوظائف التعليمية الموضحة في الموقع ووفقًا للاشتراطات الخاصة لكل منها، وأيضًا توقيع الاتفاقية الشاملة بالدعم بين صندوق الموارد البشرية والمدارس الأهلية وفق النموذج المعتمد لذلك، وتوقيع عقد العمل الموحد بين المدرسة والمعلم أو المعلمة الحاصلين على موافقة للعمل على وظيفة تعليمية من إدارة التربية والتعليم وفق النموذج المعتمد لذلك، ويمكن الحصول عليهما من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الموارد البشرية.
    يأتي ذلك بناءً على التعميم الوزاري بشأن الأمر الملكي الكريم الذي نص في البرنامج الخامس على سعودة وظائف التعليم من خلال زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية ووضع حد أدنى للرواتب بحيث لا تقل عن 5600 ريال عن طريق مساهمة صندوق تنمية الموارد البشرية بـ 50% من الراتب لمدة خمس سنوات.​
     
  6. روح الأنوثة

    روح الأنوثة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    797
    0
    0
    ‏2012-01-17
    عاطلة
    ما اعرف ليش بس كل هالتعقيدات حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
     
  7. نسرين محمد

    نسرين محمد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    147
    0
    0
    ‏2012-04-03
    معلمة بند محو امية سابقاً
    هههههههههههههههههههههههههه

    مدري اموت ضحك وله اموت قهر

    ايش هالناس يهود

    ايش معادنهم طيب الموارد البشرية تدفع نص الرواتب

    وبعدين كل المدارس الأهلية ارفعت الرسوم لأنه الرواتب ارتفعت

    أعوذ بالله منهم ناس

    والشرهة مب عليهم, شرهتي على دولتنا, ليييه ماتدافع عنهم وتدعمهم

    وين حقوق الأنسان؟

    لييييه والف لييييه؟

    لهدرجة أوصلت الحقاره يقطعون رزقهم جعل ارقابهم القطع.