اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مبيعات بعشرات الآلاف في أول يوم لـ"آي فون5" بلندن

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-09-15.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    لندن - محمد عايش
    يتدفق آلاف الأشخاص يومياً على أكبر متجر لشركة "أبل" في أوروبا من أجل حجز أجهزتهم من هواتف "آي فون" الجديدة، فيما قالت مصادر في الشركة لـ"العربية نت" إنها تلقت عشرات آلاف الطلبات لهاتف "آي فون 5" عبر موقعها الإلكتروني، وذلك يوم الجمعة وهو اليوم الأول لطرح الهاتف الجديد على الإنترنت.

    وبدأت "أبل" في بريطانيا، بيع هاتف "آي فون 5" الجديد عبر موقعها على الانترنت اعتباراً من أمس الجمعة الموافق 14 سبتمبر 2012، الا أنه سيصل الى معارضها في لندن ويبدأ البيع المباشر منه للجمهور في الحادي والعشرين من أيلول/ سبتمبر الحالي.

    ومنذ أعلنت شركة "أبل" في الولايات المتحدة عن طرح هاتفها الجديد "آي فون 5" يشهد متجر "أبل" في وسط لندن تدافعاً يومياً من أجل الاطلاع على الهاتف الجديد، ومعرفة مواعيد بيعه للجمهور، فيما تنظم الشركة ورشات عمل يومية في قاعة خاصة داخل المعرض من أجل التعريف بالهاتف الجديد ومزاياه، والاختلافات التي يتميز بها عن الإصدارات السابقة من "آي فون".

    وتقول "أبل" إن أهم ما يميز هاتف "آي فون5" يتعلق بدقة الصورة، وحجم الشاشة، والمعالج المستخدم الذي يجعل سرعته تزيد عن ضعف سرعة النسخة السابقة من "آي فون"، فضلاً عن توافقه مع تقنية (G4) التي لا تزال غير متوفرة في الكثير من دول العالم.
    حجز مبكر


    [​IMG]
    زحام داخل مقر \"آبل\" في لندن

    وقال أحد مسؤولي المبيعات في متجر "أبل" بوسط لندن لـ"العربية.نت"، "إن الآلاف يزورون المعرض يومياً منذ الإعلان عن طرح الهاتف الجديد، وذلك بهدف الاستفسار عنه والاطلاع عليه، كما يحاولون حجز أجهزتهم في وقت مبكر، الا أنه أشار إلى أن الهاتف سيبدأ بيعه المباشر للجمهور في المعارض اعتباراً من يوم الحادي والعشرين من أيلول/ سبتمبر الحالي.

    وشرح أنه حتى الذين سيشترون الجهاز من خلال الموقع الإلكتروني سوف لن تصلهم الأجهزة قبل الحادي والعشرين، مشيراً إلى أن الفائدة من الطرح عبر الإنترنت هي ضمان أن يحصل المستخدم على جهازه في وقت مبكر، وأن يصله الجهاز إلى منزله بواسطة البريد دون أن يضطر لزيارة أي من معارض "أبل" في بريطانيا.

    وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، بسبب كونه غير مخول أن يصرح لوسائل الاعلام، إن اليوم الأول من الطرح عبر الانترنت اجتذب عشرات آلاف المهتمين، وإن أكثر من عشرة آلاف مشتر أتموا عملية الشراء في الساعات الأولى على الطرح.

    وقدر المسؤول زوار معرض "ابل" في شارع "ريجنت ستريت" وسط لندن بأنهم يتراوحون بين ثلاث وخمسة آلاف، يأتون يومياً فقط من أجل الاستفسار عن هاتف "آي فون 5"، والكثير منهم يسأل عن كيفية حجزه مبكراً.

    يشار الى أن معرض "أبل" في وسط لندن هو الأكبر في أوروبا، ويعتبر مركزاً مهماً للشركة على مستوى العالم، كما أنه يضم قاعة ضخمة للمحاضرات، حيث تقام فيها فعاليات يومية تستقطب المهتمين بمنتجات "أبل"، وتهدف للتعريف بهذه المنتجات، وتقام هذه الفعاليات على مدار العام، وتتعلق بكافة منتجات الشركة التي يكثر السؤال عنها.
     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    640 مليار دولار قيمة أبل

    [​IMG]
    قفز سعر سهم شركة أبل -عملاق التكنولوجيا الرقمية- إلى مستوى قياسي جديد في تعاملات أمس بعد أن باعت كل مخزونها من الهاتف الذكي الجديد آي فون 5 بعد ساعة واحدة فقط من فتح باب حجزه عبر الإنترنت.
    وبعد الطلب القوي على الهاتف الجديد، أغلق سعر سهم أبل أمس فوق مستوى 692 دولارا لتصل القيمة السوقية للشركة إلى أكثر من 640 مليار دولار، وتكون أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.
    وبعد ساعة واحدة من فتح باب حجز الهاتف آي فون5 عبر الإنترنت وذلك في الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي ظهرت رسالة على موقع الشركة تقول إن أي طلبيات جديدة لن يمكن تلبيتها حتى 28 سبتمبر/أيلول الحالي أي بعد أسبوع من بدء طرحه في المتاجر رسميا.
    ومع ذلك فإن أجهزة آي فون5 ستظل متاحة لتسليمها يوم 21 سبتمبر/أيلول من خلال المتاجر الإلكترونية لشركات الهاتف المحمول مثل سبرنت وفيرزون وأي تي آند تي.
    وقالت نات كيريس -المتحدثة باسم أبل- لإحدى المدونات الإلكترونية "إن طلبات حجز آي فون كانت هائلة. لقد شعرنا بالذهول من استجابة العملاء".
    وتأتي أحدث نسخة من آي فون في الوقت الذي تواجه فيه أبل منافسة شرسة. فقد أصبح نظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه غوغل أكثر الأنظمة استخداما في الهواتف المحمولة في العالم بينما أصبحت شركة سامسونغ المنافسة في الصدارة من حيث مبيعات الهواتف الذكية.
    ومن التحسينات التي أدخلتها أبل على آي فون زيادة عمر البطارية، إذ يمكن تشغيل الجهاز الجديد لمدة ثماني ساعات عند تصفح الإنترنت بسرعة الجيل الرابع.
    ويعمل آي فون 5 بالمعالج أي6 وهو أحدث معالج تنتجه أبل. ويقول مسؤولو الشركة إن سرعته تساوي مثلي سرعة النسخة السابقة. ويحتوى الجهاز على كاميرا بدقة وضوح ثمانية ميغا بيكسل. وسيباع آي فون 5 في مائة دولة بنهاية العام الجاري.
     
  3. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    آي فون 5 أسرع هواتف أبل مبيعاً

    أعلنت شركة أبل عن نفاد كمية هواتف آي فون5 المُعدَّة للطلب المُسبق بعد ستين دقيقة فقط من فتح باب الشراء على الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت.

    ونتيجة للطلب المتزايد على الهاتف قامت الشركة برفع حد توقعات وصول شحنات الجهاز إلى أسبوعين بعد أن كان مقرراً وصوله في الـ21 من الشهر الجاري.

    وقد سبب الطلب المتزايد على الهاتف بعض المشاكل لموقع أبل على الإنترنت وللعديد من مواقع شبكات الهاتف المحمول حيث قال العديد من المستخدمين إنهم واجهوا رسائل خطأ ظهرت لهم عند محاولة شراء الهاتف، في حين لم تظهر مثل هذه المشاكل عند طرح هاتفي آي فون 4 و4 إس للبيع.

    ويرجع المحللون السبب وراء الإقبال المنقطع النظير على هاتف أبل الجديد آي فون 5 إلى الميزات الجديدة التي جاء بها من ناحية الشاشة وخفة الوزن والنحافة وغيرها من الميزات التي أعلنت عنها أبل.

    يُذكر أن أبل كشفت رسمياً عن آي فون 5 قبل يومين خلال الحدث الذي أقامته الشركة في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية وكشفت كذلك عن الجيل الخامس من آي بود تاتش وعن نسخة مطورة من آي بود نانو.
     
  4. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    شكراً لا تفي
    متابعه موفقه وطرح قيم

    دمت بحفظ الباري
     
  5. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    عفوا أختي نبض
    الشكر الجزيل لمرورك العطر ودمت بخير ...