اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(طاسة وطني ضايعة)...!!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الفارس الملثم, بتاريخ ‏2009-02-05.


  1. الفارس الملثم

    الفارس الملثم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    154
    0
    0
    ‏2008-03-28
    معلم
    أقسى ما يمكن أن يواجهه أي مخلوق في الدنيا أن يجد أمامه مسؤول لايحس بمعاناته أو لايلقي بالا لهمومه الحياتية رغم أنه صاحب قرار ولديه سلطة لتغيير معالم المعاناة وطرد الهموم التي تجتاح الناس وتجعلهم أسرى لأحزانهم حتى الممات ..!!

    لدينا في السعودية الكثير والكثير من المسؤولين من فئة (الضمير الميت) يعيشون خارج منظومة الواقع الحياتي في السعودية .. قصور فخمة.. سيارات فارهة... خدم وحشم ... أجنحة في أفخم المستشفيات عند المرض... أرصدة متلتلة بالفلوس..!!

    هؤلاء هم أساس الفشل الذي يلاحق التطور في السعودية وعنصر مهم في منظومة الفوضى التي تجتاح الوزارات السعودية وغيرها من المؤسسات التي لها صلة بالإنسان السعودي المسكين..

    هؤلاء لم يخرجوا من رحم المعاناة ولم يذوقوا الفقر والجوع بل عاشوا مترفين يحسبون الناس مثلهم هذا إذا كانوا يعملون حسابا لهم ..!!

    كل بيت سعودي لايخلوا من نتاج فشل المؤسسات الحكومية والخاصة في صناعة وطن يسير بطريقة حديثة تكفل العدالة للجميع ..

    مليارات من الريالات تضخها الميزانية السعودية لوزارت حكومية لتقديم الرفاهية والخدمة للمواطن السعودي تنقلب لتكون ميدانا لشفط مافي جيبه عن طريق الضرائب أو ما نسميها تدليعا (الرسوم) القاصمة للظهر فقد أصبح الماء بفلوس والصرف الصحي الله يكرمكم بفلوس والمشي بالسيارة بالشارع بفلوس وتجديد الرخصة بفلوس (يمكن تنعمي عيونك لازم تجدد) وتجديد الاستمارة بفلوس ( يمكن تهج سيارتك أو تكبر وتصير ما تعرفك ) والجوازات بفلوس والبلديات منشار طالع نازل بفلوس والمخالفات المرورية أصبحت زي البنوك الربوية (سدد أو يزيد السعر عليك) ومراكز الأعمال الصحية سابقا ... ودراسةوضع رسوم مالية للطرق السريعة و....و .. خليها مستورة..!!


    كل الفوضى والعشوائية والتخبط الذي تعيشه المؤسسات التي تمس المواطن بخدماتها هي نتيجة غياب عين الرقيب واغتيال صوت الحق الذي لازال أخرسا دون رغبته..

    الصوت الذي يريد أن يقول للمسؤول قف عند حدك فاض الكيل من قراراتك..!!

    للأسف يظن بعض الوزراء أنه فوق مستوى النقد الشعبي والإعلامي على اعتبار أن الساحة الإعلامية الحكومية المسيطرة على المشهد المحلي حصّنتهم وأصبحت الدرع الواقي الذي تصطدم به الكثير من محاولات الشعب الغلبان لفضح سوء إدارتهم للأمور وطغيان الفشل المتجذر بأعمالهم وعدم استعدادهم للمضي قدما للحاق بالتطورات سواء بالتشريعات أو تلك التي تخلق مجتمعا يهرول مع الآخرين نحو الإرتقاء..

    أصبح الشعب السعودي المسكين والذي شبع من صفعات الفشل الوزاري يتجه تلقائيا لصاحب القلب العادل والأب الكبير للشعب الملك عبدالله بن عبد العزيز لينثر بين يديه الكريمتين همومه ويكشف مقدار الالم الذي تسببت فيه قيادات لم تحسن اداء رسالتها العملية كما فعل خريجي كليات المعلمين في مشهد كان يجب معه أن يخجل كل وزير مسؤول عن معاناتهم وأن لايوزعوا الابتسامات المخجلة داخل قبة مجلس الوزراء ..!!


    الواقع يؤكد أن ثمة خلل كبير داخل منظومة العمل الوزاري يتنامى بسبب عدم وجود - كما اسلفت - عين الرقيب أو بمعنى أصح المحاسبة الرسمية وهو ماجعل الفوضى والعشوائية والظلم تعم أرجاء بعض الوزارات والتي تتفنن باستحداث قرارات غريبة ومضحكة دائما تأتي لغير مصلحة المواطن ..!!


    الشعب السعودي يجب ان يشارك بديموقراطية في طلب التحقيق المباشر مع أي وزير لايمكنه أداء المهمة المناطة له رغم رعاية واهتمام ودعم الدولة بقيادة الملك العادل خادم الحرمين الشريفين ..

    نعم عجز مجلس الشورى عن زحزحة قيادات أدمنوا الفشل العملي وأصبحوا شوكة في حلق الشعب المسكين طبعا يأتي على رأسهم (وزارة التجارة) التي لاتعرف وربما لاتريد أن تعرف أن خيانات تجارية تشهدها الأسواق التجارية ووكلاء للأسف سعوديين ..!

    الأمر جدا خطير ووصول الشعب لمرحلة أصبح فيها الوصول للملك العادل هو الحل السحري لهمومهم يعني أن الطاسة ضايعة داخل مؤسسات حكومية أقسم وزرائها أن يعملوا لصالح المواطن والوطن لكنهم لم يفعلوا..!!

    كل الأمل بمحاصرة داء الفشل الوزاري والاهتمام بمطالب الشعب والحرص على تنظيم أموره بدلا من ترك الدرعى ترعى لعصابات الجشع وأصحاب القلوب الحقيرة من السعوديين وغيرهم هذه كلمات من القلب أتمنى أن تصل للقلب من أجل الطن ومواطنيه ولاغير..

    كاتبه

    سلطان ابراهيم المهوس

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2009-02-05