اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


موظفو "التربية" إلى التقاعد بقوة "النظام"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ولد مسئول, بتاريخ ‏2012-09-25.


  1. ولد مسئول

    ولد مسئول تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    526
    0
    0
    ‏2011-10-19
    ابن مسئول
    موظفو "التربية" إلى التقاعد بقوة "النظام"

    الرياض - "
    وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية بسرعة تزويدها بأسماء الموظفين والمدرسين ومراسلي المكاتب والحراس السعوديين من مواليد 1374، لإحالتهم للتقاعد بناءً على المادة السادسة من لائحة انتهاء الخدمة التي تقضي بإحالة الموظف إلى التقاعد بقوة النظام عند إكماله سن الستين، ورغبة من الوزارة في استكمال إجراءات الذين سيحالون إلى التقاعد نظاما لعام 1434 في وقت مبكر، وذلك في موعد أقصاه نهاية ذي الحجة المقبل.
    واستثنت "التربية" في توجيه المستخدمين على أن يُرفع طلب لإدارة شؤون الموظفين في حال رغب المستخدم البالغ سن الستين ومعه زوجته تمديد خدمتيهما حتى 65 أو بلوغ زوجته سن الستين.

    وطالبت إدارات التعليم مديري ومديرات المدارس والأقسام الإدارية ومراكز الإشراف التربوي والوحدات الصحية بالرفع عن الموظفين والمدرسين ومراسلي المكاتب والحراس السعوديين، مع ضرورة إطلاع جميع منسوبيهم على التعميم عدا المتعاقدين والاطلاع على أصل بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة، وحصر جميع من هم مواليد ذلك العام، وموافاة الوزارة بأسمائهم وفق بيانات حددتها الوزارة، وإرسالها بدون خطاب مع إرفاق المستندات المطلوبة لكل من سيحال للتقاعد نظاما للعام 1434.

    ووفقا لما جاء فى صحيفة الوطن بعددها اليوم ،شدد التعميم على أن يتحمل مديرو المدارس ورؤساء الأقسام المسؤولية في حالة عدم الرفع باسم أي من منسوبيهم من مواليد عام 1374، وفي حالة عدم وجود أحد منهم تتم إعادة البيان بعد قفله بعبارة "لا يوجد". وحددت آخر موعد لإرسال البيانات نهاية ذي الحجة المقبل.

    مستندات مطلوبة
    • بيانات الخدمة إذا كان المحال على التقاعد له خدمة سابقة في غير الوزارة.
    • صورتان من بطاقة الأحوال أو سجل الأسرة ومسجل بها جميع المعلومات.
    • تعبئة الإقرارات النظامية.
    • تعبئة خطابين من صندوق التنمية العقاري وصندوق التنمية الزراعية.
    •طلب تحويل معاش التقاعد للبنك.

    ومجالس للمواد الدراسية بالانتخاب
    بدأت إدارات التربية والتعليم في تشكيل مجالس علمية للمواد الدراسية على أن تعمم هذه المجالس على كافة المدارس، توطئة لقيام إدارة الإشراف التربوي بتفعيل دليل المجالس العلمية للمواد الدراسية اعتبارا من هذا العام.

    ونص تعميم على أن يقوم مدير التربية والتعليم بكل منطقة بإصدار قرار بتشكيل المجلس، الذي يستمر لمدة عام قابل للتجديد، على أن يتم ترشيح رئيس له ونائب ومقرر من المشرفين التربويين عن طريق الانتخاب في الاجتماع الأول الذي يعقده المجلس بإدارة الإشراف التربوي، فيما يتولى القسم في كل تخصص اعتماد ترشيح أعضاء المجلس الأساس والاحتياط، على أن يتم ترشيح معلم متميز في كل تخصص لعضوية المجلس العلمي بالتنسيق مع مكتب التربية الذي يتبعه المعلم، ويفضل أن يكون من الأعضاء السابقين للمجلس الاستشاري للمادة.

    يذكر أن هذه المجالس تم تغيير مسماها بناء على تعميم من وكيل الوزارة للتعليم من المجالس الاستشارية للمواد الدراسية إلى المجالس العلمية للمواد الدراسية، على أن تشمل في تشكيلتها المجلس العلمي الأول للمواد الدراسية، ويضم مواد التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الاجتماعيات، الصفوف الأولية، التربية البدنية، التربية الفنية.

    ويمثل كل قسم بواحد من المشرفين التربويين، فيما تشمل المواد الدراسية للمجلس العلمي الثاني الرياضيات، العلوم، الحاسب، المكتبة والبحث، والعلوم الإدارية ويمثل كل قسم بواحد من المشرفين التربويين.
     
  2. معلم صابر

    معلم صابر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2012-07-29
    للاسف معلم
    ياليت عمري ستين وافتك من هالوزارة
     
  3. مع1ــلم

    مع1ــلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2012-09-13
    معلم
    ملاحظة : هذا القرار لا يشمل الروس الكبار ..معه معه متى ما يبي يتقاعد يتقاعد على كيفه
     
  4. الغريب

    الغريب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    530
    0
    0
    ‏2009-01-11
    يعني الحميدي باقي ما وصل إلى الستين