اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نائب وزير التربية: يتمرد على الحقيقة !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2012-09-27.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    113
    63
    ‏2008-01-03
    قال إن كادر المعلمين يعد من أحسن الكوادر، وأعلى الرواتب في قطاعات الدولة المدنية هي رواتب المعلمين، وإن كل هذا تقديرٌ من الدولة للمعلم

    *سلم رواتب الصحة
    *سلم رواتب القضاة
    *سلم رواتب الضباط
    *سلم رواتب العام (بعد التعديل)

    كلها تكذب ... وانت فقط الصادق !

    204 الآف معلم ومعلمة تم نهب حقوقهم عمداً وبكل وقاحة وبكل تجرأ على النظام .
    كلهم كذابين .. وأنت فقط الصادق

    هل ينطبق عليك المثل المصري :
    صحيح إللي إختشوا ماتوا

    يا معالي نائب الوزير ... ( والله إنكم محبطين جداً ) حتى في التزلف -أدواركم هشة -
    مع السلامة
     
  2. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    ال الشيخ يفكر الناس مثله ميزانيه مفتووحه ودوام بعد الظهر واجازه بجنيف وقصر بالرياض ولو سالته عن جدول الضرب اجزم لايعرف منه الا اسمه...لكن اخر الزمااان الله يعين وبس
     
  3. أبو ريفال

    أبو ريفال عضوية تميّز عضو مميز

    1,026
    0
    36
    ‏2009-07-17
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله


    أسعد الله اوقاتكم بكل خير معشر المعلمين والمعلمات


    أعزائي

    للأسف الشديد فالرأي العام مُـضلل
    وتجد الكثير من العوام يردد عند ذكر سيرة المعلمين" ما لقاها إلا المدرسين"
    حتى أضحت هذه المقولة شبه دائمة في ألسن الكثيرين
    خصوصاً من أصحاب المراتب المتدنية
    وعـند العسكريين (لا سيما الأفـراد منهم).


    زملائي وزميلاتي الأعــزاء..

    دعونا نسترجع الذاكرة ونحدد منذ متى بدأت الأعين ترتكز على المعلمين وراوتبهم ؟

    وهل يجب أن تتغير هذه النظرة في هذا الزمــن أم لا؟

    فأقــول بأنه فـي بداية عام 1401هـ
    اقتــرح ديوان الخدمة المدنية آنذاك - قبل أن تُصبح وزارة - سلم رواتب الموظفين التابعين له بما فيها رواتب المعلمين بقرار رقم 590
    وكان السلم المقترح بدون بدل التدريس 30%

    وعدلت هذه الـلائحة بقرار مجلس الوزراء رقم 687 بتاريخ 7-5-1402هـ
    بعد إضافة بدل التدريس وزيادة علاوة -سنة واحدة - للمعلم التربوي ( الذي على المستوى الخامس مقارنة بزميله على الرابع)

    وتم إعتماد السلم والعمل به بدايةً من 1-7-1402 هـ

    أي قبل وفاة الملك خالد رحمه الله بـ شهر و22 يوم.


    وكان حينها الكادر التعليمي هو الأفضـــــل.
    حيث كان المعلم على المستوى الخامس يتقاضي في أول مربوط 6090 ريال راتب أساسي, و 6141 راتب صافي, والعلاوة كـانت 380 ريال
    أي كان راتب المستوى الخامس يعـــادل المرتبة التاسعــة في الدرجات الأولى ويأخذ بالتصاعد تدريجياً حتى يوازي راتب المرتبة الثالثة عشر في نهاية السلم..

    وكما تعلمون فإن الوصول إلى المرتبة التاسعــة ناهيك عن الثالثة عشر كان حلم يراود الكثير مـن الموظفين



    بــل أغلبهم يتقاعد وهو لم يصل للسادسة أو السابعة بعـد!


    وفي تلك الفترة كان راتب المستوى الخامس أفضل راتب لشخص يحمل شهادة البكالوريس بشكل عام مقارنة بكافة السلالم.

    وكان حينها راتب المعلم أكثر مـن راتب الملازم في أول مربوط

    مع الفارق في العلاوة التي كانت لصالح المعلم طبعاً.

    حيث أن الضباط والعسكر بشكل عام لايوجد لديهم بدلات كالتي أضيفت لهم لاحقاً كبلد خطر وبدل إرهاب وبدل ميدان إلخ..

    إضافةً إلى ذلك
    كان راتب المعــلم أكثــر من راتـب جميع من هم في الكادر الصحي باستثناء الأطبـاء أي اكثر من رواتب الصيدلي والأخصائي الجامعيين..
    حيث أنهم لم يحظوا بعد بالزيادات الكبرى التي حصلت لهم لاحقاً في بدل التفرغ.

    ولا ننسى بأن المعلمين فيي ذلك الوقت كانوا أكثر من رواتب المعيدين بالجامعات
    ومماثلين تماماً لرواتب المحاضرين حملة الماستر
    حيث أنهم لم يحظوا بعد بالزيادات والبدلات التي أدرجت لسلمهم عام 1430هـ..

    حينها - أقصد في تلك الأعــوام - عاش المعلمين عصرهم الذهبي حيث كانوا ينعمون بـ رواتب مرتفعة
    وبوضع إجتماعي ممتاز جداً
    وبإجازات كانت هي الأكثر على مستوى موظفي الدولة والقطاع الخاص

    وينعمون بسلم خرافي يسيل له اللعاب


    استمر هذا الوضع لمدة 14 عام



    حتى أتــى عـــام النكبــة ( 1416 هـ )

    حيث صادف الكثير من التغييرات الجذرية التي شهدت هضم الكثير من حقوق المعلمين المادية والمعنوية, وشهدت إنحطاط في قيمة المعلم الإجتماعية بمباركة ورعاية كريمة من الوزارة !

    حيث تم تعيين المعلم -المستحق للخامس- على المستوى الثالث وبعضهم على الثاني حتى عام 1419هـ
    واستمر الوضع بالتردي حتى عُين المعلمين على البند في أعوام 20 - 21-22 هـ والإستقرار عند الدرجة الثالثة من المستوى الثانـي منذ عـام 1422هـ حتى التحسين -عفواً التحوير الأخير-

    و المعلمات من دفعة 17 حتى 22 تم تعيينهم على البند
    وعند الترسيم المجحف ترسموا على المستوى الأول ( الدرجة الرابعة ) وتمت مصادرة خدمتهن ومساواة خمس دفع في الراتب- وكالعادة لابواكي لهن-

    ومنذ ذلك الحيــن
    أقصــد مــنذ عام النكبة وحتى كتابة هذه السطور, شهدت الساحة التعليمية سحب الكثير من صلاحيات المعلمين, بل وتعمّـد إذلالهم بشتى السبل.
    حتى وصل الحال بـ مسئولي الوزارة إلى أن يمنعوا المعلم مــن إخراج الطالب من الفصل, بل وحتى توقيفه!

    هذا ولا ننسى التعميم الشهير" لا يحق لك مقاومة الطالب حتى يطرحك أرضــاً" !
    لدرجة أنهم عنمدا يتم الإعتداء على المعلم يقولون له اذهب إلى الشرطة وقم برفع شكوى
    بينما لو يقوم أحد المعلمين بضرب طالب ولو في سبيل إصلاحــه بل حتى لو من باب الدفاع عن النفس تتم معاقبته من قبل الوزارة ويتم إنزال أشد العقوبات في حقه !






    في تلك الفترة

    شهدت الكوادر الآخــرى زيادات وإضافة بدلات ومكافئات لا عـد لها ولا حـصر


    كالزيادة في رواتب العسكريين ( أفراداً كانوا أم ضباط )
    والزيادة في رواتب الكادر الصحي
    وكذلك الزيادة الأخيرة في رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعــات
    مروراً بزيادة 20% لموظفي البريد والتأمينات
    وانتهاءً بالزيادة الأخيرة في كادر موظفي الدولة
    والقائمة تطول.


    حيث أضيف للكادر العسكري بدل الإرهاب, وبدل الخطر, بدل إعاشة, بدل ميدان , بدل ضرر... علاوة فنية..إلخ
    وتم تغيير كادرهم أكثر من مرة مع رفع الرواتب الأساسية
    هذا إضافةً لوجود العديد من البدلات والمكافئات التي لا عد لها ولا حصر..

    حتى أضحى راتب الملازم -الذي يعادل شهادة المعلم أو ربما أقــل- اكثــر من راتب المعلم بكثير على الرغم مــن أن الثاني كان أكثر منه في عصره الذهبي !

    هذا ولا ننسى بأنه يوجد نادي خاص للضباط, وهناك تأمين طبي لهم ولعوائلهم.

    بينما المعلم لا هذه ولا تــلك !
    ناهيك عن الحصانة التي يحظى بها عموم العسكريين أفراداً كانوا أم ضباط حيث أن قطع زر واحد يعني سجن ست شهور بينما المعلم لايحق له مقاومة الطالب حتى يطرحه أرضاً ! (لاحظوا بأنني قلت مقاومة فقط )


    نأتي الآن للكـادر الصحي.
    فقــد تمت زيادة بدل التفرغ وفرق ساعات العمل لجميع منسوبي هذا الكادر في عام 1412هـ
    حيث أضحى بدل التفرغ عند الأطباء 60% من الراتب الأساسي !
    وعند الصيادلة 45%
    وعند الإخصائيين والفنيين 20%

    حتى أصبح راتب الصيدلي - الذي كان أقـل من المعلم في عصره الذهبي- أكثر بكثير من راتب المعلم !

    لُيصبح راتب الصيدلي - حاملة شهادة البكالوريس - أكثر من 10 ألاف ريـال في أول مربوط.
    ويصل في سقف السلم إلى 25 ألف ريال عداً ونقداً

    أي أكثر من راتب المعلم بسبعة آلاف ريال. حيث أن المعلم يقف راتبه في سقف السلم عند 19261 ريال.




    الأدهـى من ذلك وأمـر بأن الفنيين في الكادر الصحي رواتبهم تعادل راتب معلم تربوي على المستوى الخامس
    هذا وهــم "فنيين" وشهادتهم دبلوم !

    على الرغم من أن المعلم في عصره الذهبي يتفوق عليهم بكثيــر جداً !

    وقبل أشهر قليلة تمت زيادة الكادر الصحي - للعموم - بنسب تتفاوت مابين 10% إلى 41% وإدراج بدل سكن للأطباء





    إذن فالكادر الصحي تغير مرتين

    الأولى في عام 1412هـ عندما تمت اضافة بدلات التفرغ للعموم
    حيث بلغت 60% للأطباء
    و45% للصيادلة
    و20% للفنيين




    والمرة الثانية عام 1430هـ عندما تمت زيادة رواتب الأطباء الإستشاريين 41%

    والبقية 10%
    لتصبح الزيادة الإجمالية للأطباء بداية منذ عام 1421هـ 101%
    للصيادلة 55%
    والفنيين 30%
    مع إدراج بدل سكن للأطباء






    نأتي الآن لأعضاء هيئة التدريس, حيث كان المعيد في الثمانينات وحتى منتصف التسعينات, أقــل من راتب المعلم , أي كان مجموع راتبه في أول مربوط 5025 ريال , بينما المعلم يتقاضى 6090 ريال, مع الفارق في العلاوة التي كانت في صالح المعلم.

    لــكـــــن
    منذ سنتين تمت زيادة رواتب كادر أعضاء هيئة التدريس وإدرجات بدلات ومكافئات لاعد لها لا حصر


    كبدل جامعة ناشئة 50%

    وبدل ندرة

    وبدل حضور إجتماعات للقسم

    و صرف بدل 25% لمن بلغ الحد الأعلى من النصاب !



    بينما نحن -معشر المعلمين المغلوب على أمرنا - يتساوى فينا من نصابه 24 بـ من نصابه 8 حصص !
    ناهيك عن إمكانية مواصلتهم لدراستهم العليا بلا أي تعقيد بينما مسئولي وزارتنا يقولون: لاحاجة لنا بمعلمين يحملون شهادات عليا ! ..

    هذا ولا ننسى إضافة بدل السكن لـكادرهم المبجل



    نضيف للموضوع الزيادة الأخيرة لكادر موظفي الدولة.
    حيث أضحى الحد الأدنى للرواتب 3000 ريال وهذا يعني حتمية الزيادة لبقية المراتب

    حينها يصبح كادر المعلمين هو الأسوأ
    لأن 30% ( بدل تدريس) تم إلغائها بطريقة غير مباشرة بعد ان كانت هي الميزة الوحيدة والتي تميز كادر المعلمين عن كادر موظفي الدولة



    و مع ذلك كله
    مازالت الأعين مسلطة على المعلم وحده لا شريك لـه !



    أعزائي


    أوردت لكم هذه المعلومات ليس بـ قصد الحسد,
    أبداً والله ..

    فـ كلهم أخوة لنا, وهذا أقل واجب تقدمه الدولة لأبنائها.

    وإنما بقصـــــد الإثبات و بالدليل القاطع بأن الرأي العام مضلل ..

    فقد ثبت - بالتواتر- بأن الكثير نسوا أو تناسوا بأن الكوادر الأخـرى قد تغيرت, وتم إضافة بدلات وزيادات لها.





    بينما كادر المدرسين لم يُزد فيه هلله واحدة
    ليصبح -بلا مبالغة- الكادر الوحيد على مستوى العالم الذي لم تتغيــر منذ 30 عاماً!






    بل تم الإنتقاص من رواتب منسوبيه ( لتصبح الزيادة عكسية أي للأقل وليست للأكثر! )




    ناهيك عن حرمان منسوبيه من الدرجات المستحقة
    والفروقات
    وعدم احتساب سنوات البند
    والخبرات في المدارس الأهلية


    هذا ولا ننسى بأن الكادر التعليمي هو الكادر الوحيد الخالي من البدلات وخارج الدوام والإنتدابات !
    فلا يوجد إلا بدل النقل والذي نتشارك به مع جميع موظفي الدولة !

    ولا ننسى بأن الإجازات تم الإقتصاص منها وتقليلها ولا تستبعدوا بأن تصبح شهر واحد فقط في المستقبل !

    ومع ذلك كلـه مازالت أعيــن الكثير من الموظفين - وعامة الشعب - ثابتة لم تتغير تجاه المعلمين
    على الرغم من التغيرات الكبرى التي حدثت في الفترة الأخيــرة .

    لــذا أوردت لكم هذه الحقائق حتى يتم تصحيح المفهموم الخاطئ -الذي لطالما لازم الأذهان-خصوصاً بعد حصول المعلمين على مستوياتهم المستحقة.

    ولإبعـــاد الحسد -يحسدون الأعور على كبر عينه-

    ولإزالــة النظرة -بأن رواتب المعلمين كبيرة- التي كانت صحيحة فيما مضى وخاطئة تماماً في هذا الوقت.





    ومع ذلك عندما نطالب بحقوقنا يقولون بأنكم طماعين !

    وتحبون الفلوس !

    وازعجتوا السلطات!


    لكن لا ألومهم لأن أغلبهم جهلة
    لايفقهون ولايعرفون بان علماء النفس قالوا: الصراخ على قدر الألــم



    وجل المعلمين - للأسف - تقاعسوا عن المطالبة بحقوقهم بل قدموا العديد من التنازلات ناسين بأن الحقوق لاتسقط بالتقادم

    ومن تنازل عن حق تنازل عن آخر وهو لايشعر, واخبروا الحكماء عن ذلك





    فـإن لم نقف وقفة جادة وحازمة للمطالبة بحقوقنا كاملة
    صدقوني سنصبح -بعد مرور سنوات بسيطة- من أقل الكوادر الوظيفية من ناحية الرواتب بل وأقلهم قيمة إجتماعية.




    ألا هل بلغت اللهم فاشهد


    منقووووووووووووووووووول
     
  4. جتا + ظتا = غثا

    جتا + ظتا = غثا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    748
    0
    0
    ‏2011-06-15
    معلمه
    يا كثرهم اللي متمردين على الحقيقه !
     
  5. الطايره

    الطايره تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    473
    0
    0
    ‏2010-10-20
    معلم
    الظلم ظلمات يوم القيامه أنظلمنا في أول أعمارنا وسرقه من الراتب كل شهر وحتى إذا نبغى نطلب تقاعد مافيه إلا بعد مانكمل الخدمه المسروقه منا والله مانسامحهم ولو في الهلله الظلم واضح
     
  6. arto

    arto تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2011-04-02
    معلم
    اثاري ظالم الوزير طول هالسنين لحاله؟؟ وهو تحته عالم من احقد خلق الله على المعلمين
     
  7. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    حتى وهم يكذبون يقعون في مغبة جهلهم ؟!!!
    عجبي
     
  8. معلم ولكن =مظلوم

    معلم ولكن =مظلوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    79
    0
    0
    ‏2011-06-15
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  9. نريد النقل

    نريد النقل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    373
    0
    0
    ‏2011-09-16
    معلم
    رجل بعيد عن التعليم
    هل ترجون منه خير
    وهذا الرجل سيكون الدمار الشامل للتعليم
    لانه لايفكر بل يُفكر عنه
     
  10. محمد موسى

    محمد موسى عضوية تميّز عضو مميز

    755
    0
    16
    ‏2009-03-08
    ذكر
    معلم كيمياء
    يكذبون ويصدقون الكذبه ... سلم الرواتب موجود والارقام لا تكذب ... ​
     
  11. شهد الحروف

    شهد الحروف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    569
    1
    0
    ‏2008-04-05
    معلمة
    لله الأمر من قبل ومن بعد

    فوضت امري اليك يارب

    اقل شيء قبل لايصرح يشوف السلالم ويقارن ثم يصرح ...
     
  12. تربويةتتمنى؟؟

    تربويةتتمنى؟؟ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    41
    0
    0
    ‏2011-04-30
    معلمة
    اعلى المناصب وجاهلون ولو معهم اعلى الشهادات؟؟؟
    وذلك لان شهاداتهم كاذبه مثل كذبهم اللي عايشين فيه..
    صحيح اللي اختشوا ماتوا راحوا مع الطيبين ..
    لكن مانقول الا حسبي الله عليهم جميع من كبيرهم الى صغيرهم..والله لا اسامحهم وحقنا ناخذه بقوة القادر البصير في الدنيا او الاخرة والاخرة خير وابقى؟؟؟​
     
  13. عبدالله الجهني

    عبدالله الجهني مميز على الــدوام عضو مميز

    1,325
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم جامعي تربوي
    اتذكر ملكة ويلز عندما جاءت الى فقراء المقاطعة وتقول اتكلون الكيك ؟؟
    وهي لا تدري ان رغيف الخبز لا ياكلونه
    انهم يتكلمون من ابراج عاجية اخي بدر او انهم يعلمون ولكنهم يكذبووووووون
     
  14. جرهــــــــــــــام

    جرهــــــــــــــام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    559
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    وزير التربيه كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااب
     
  15. أم فيصل

    أم فيصل مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,695
    0
    0
    ‏2009-10-18
    جدي سيبويه
    يوهم نفسه بأنهم على حق ..


    هذه الجملة توجع قلبي وتغص الحروف بحنجرتي .. حسبي الله عليهم ...
     
  16. تربوي كوم 1

    تربوي كوم 1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-12-21
    معلم
    قال إن نظام رتب المعلمين سيربط التطوير المهني بالمادي



    آل الشيخ: مجلس الوزراء سيصدر تنظيماً للمدارس الأهلية بحسب الفئات



    [​IMG]
    طلال الطلحي- سبق- حفرالباطن: أكد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، أن هناك قراراً سيخرج من مجلس الوزراء بتنظيم المدارس الأهلية بحسب فئات المدارس، ووفق جدول ودراسة، مبيّناً أنها ليست متروكة للمدارس الأهلية.


    وقال إن كادر المعلمين يعد من أحسن الكوادر، وأعلى الرواتب في قطاعات الدولة المدنية هي رواتب المعلمين، وإن كل هذا تقديرٌ من الدولة للمعلم.
    وأوضح أن نظام رتب المعلمين، والذي ما زالت وزارة التربية والتعليم تعمل على إنجازه، سيضم حوافز للمعلمين الذي يسعون لتطوير أنفسهم مهنياً، بحيث يستطيع من يطور نفسه مهنياً تطوير نفسه مادياً، مؤكداً أن هذا هو التوجه الصحيح.

    وتمنى آل الشيخ أن توافق على النظام الجهات المختصة، موضحاً أن الوزارة أنهت 99 % منه، فيما سيُعلن عن تفاصيله في القريب العاجل، وقال إنه "سيدخل في المرحلة الثانية منه، ونتطلع لإتمامه قريباً".


    ورفض آل الشيخ إعطاء "سبق" وقتاً محدداً لإنجاز النظام، موضحاً أن "مثل هذا النظام يمر بمراحل كثيرة، وقد تتوقف عند أي مرحلة ونقطة"، مضيفاً أن "هناك حوافز أيضاً للقيادة المدرسية ومساعديهم".



    وبخصوص افتتاح الحاضنات بالمدارس لوجود معاناة لدى المعلمات الأمهات قال نائب وزير التربية والتعليم: "هناك تنظيمٌ لها، حيث سيتم تعيين سعوديات مقيمات على هذه الحاضنات، فيما تزاول المعلمة عملها، وهي تعتمد على الحاجة لها، وفي حفر الباطن هناك أكثر من حضانة ستفتتح بالقريب العاجل".

    وأضاف أنه "ستُقام بالمدارس أندية رياضية "نادي الحي" تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وستكون مخصصة للمعلم والطالب وأولياء الأمور، وستكون مفتوحة على مدار السنة، وسيتم تجهيز المدارس التي تحمل مواصفات معينة لجعلها مناسبة كنادٍ للحي، وسيتم تجهيزها بأحدث الأجهزة والألعاب لتضاهي النوادي الرياضية المتخصصة، وسيكون عملها في المساء وخارج أوقات الدوام، ونتمنى أن نشاهدها في حفر الباطن بحيث تكون موزعة مكانياً لتغطي كل أرجاء المحافظة، وسيكون لها مشرفون تربويون وبرامج متميزة".

    وقال عن هيئة تقويم التعليم: "من المفروض أنها تحكم وتفحص منشآت التعليم "المدارس"، وتصدر حيالها أحكامها، والمفترض أنها تضع معايير لتطوير هذه المنشآت تتعلق بالمناهج والمخرجات وبالمدرسة والمعلم، ويفترض أن تكون منفصلة إدارياً عن الوزارة".

    وعن ارتفاع الأسعار وما صاحبه قال: "إن البينة على المدعي، فمن لديه شكوى فعليه التوجه للتعليم الأهلي بوزارة التربية والتعليم، ويضع الأدلة، ونحن بعد ذلك ننظر في الأمر، ولن يتم تحديد رسوم، ولا يمكن تحديد رسوم، لكن سيتم تحديد ضوابط لرفع الرسوم بحسب الفئة، ومن ضوابطها أنه يجب أن يقدم قبل عام من رفع الرسوم لإصدار الموافقة، مع وجود ضوابط لنسبة الارتفاع، وسيصدر التنظيم قريباً".

    وذكر أن "ما صدر هو قرار بتكليف وزارة التربية و التعليم بوضع ضوابط لأسعار المدارس الأهلية، والوزارة انتهت منه تقريباً، وستصدره ليصبح نافذاً، وإن كان بعض المدارس مارست بعض الزيادات في ضوء عدم إصدار تنظيم، فأنا أنصح الآباء بسحب أبنائهم من هذه المدارس".
    http://sabq.org/Mpofde


     
  17. فل الحجاج

    فل الحجاج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    26
    0
    0
    ‏2012-08-04
    معلم
    يا رجل ادر ان اي منصب بيحطون فيه واحد من ال الشيخ قل على الموظفين اللي تحته السلام !

    من شفت شطحات حق الهيئات إلى الصحفي مرورا براعي عبُاد القدور

    وانا غاسل يدي


    ربما القرار القادم من النائب احمدوا ربكم ما عشتوا في الجاهليه !!!​