اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ظهر النصابون أخيرا .. "الاتصالات السعودية" تُحيل مجموعةً من موظفيها للشرع بتهمة "الاختلاس"

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-09-29.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    [​IMG]
    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض:

    علمت "سبق" من مصادر خاصّة، أن شركة الاتصالات السعودية أحالت مجموعة من موظفيها إلى الجهات الأمنية؛ للتحقيق في قضايا اختلاسات ومخالفات في العمل؛ تصنف بعضها ضمن الجرائم المعلوماتية، وذلك تمهيداً لمحاكمتهم شرعاً.

    وبيّنت المصادر أن الموظفين المتهمين، تمكنوا من سرقة أسماء مستخدمين وأرقام المرور، واستخراج أرقام والتلاعب بفواتيرها، التي وصلت لمبالغ كبيرة لم يتم سدادها وغيرها من المخالفات. وقالت المصادر إن الإدارة العامة للشؤون القانونية بالشركة حققت في قضايا عدة تتعلق باختراقات وسرقة لأسماء المستخدمين وكلمات مرورهم، وتوصلت لجميع الأطراف في هذه التجاوزات غير النظامية.

    وأكدت المصادر أن الإدارة اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتسبّبين، وفق أنظمة الشركة، وأحالتهم إلى الجهات الأمنية ذات الاختصاص؛ للتحقيق معهم بعد مخالفتهم نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، تمهيداً لمحاكمتهم شرعاً.

    وكشفت المصادر عن تشديد الشركة على منسوبيها على ضرورة المحافظة على سرية المعلومات والبيانات المتعلقة بمهام وصلاحيات كل موظف، ومن أهمها "كلمة المرور" التي تستخدم على جميع الأنظمة في الشركة.

    وشددت على جميع العاملين في الشركة بضرورة الحرص والالتزام بالمحافظة على أنظمة الشركة الإلكترونية و المحافظة على سرية المعلومات وكلمات المرور تفادياً لتحميل الموظف عواقب هذه التجاوزات وتبعاتها المالية، كما دعت جميع الموظفين للحفاظ على مصلحة الشركة في الإبلاغ عن أي معلوماتٍ قد تؤدي إلى محاولات اختراق استخدام الصلاحيات بما يحقق حماية أمن المعلومات وأنظمتها.
     
  2. الموهوب

    الموهوب عضوية تميّز عضو مميز

    440
    0
    0
    ‏2011-05-30
    معلم
    وهذه آخرتها يا الاتصالات السعودية تسرقون المواطن المكسين وتحملونه فوق طاقته من الفواتير التي أثقلت كاهله
    يعني هو ناقص ؟!!
     
  3. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    هذا هو الفساد الاداري

    وما خفي كان اعظم

    ياليت الالتفات يكون حول البنوك وما تخفية من خفايا
     
  4. فيث

    فيث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    884
    0
    0
    ‏2010-03-25
    معلمة
    كلهم نصابين...هم والخطوط السعودية..مصو دم الشعب..المقهور​
     
  5. Arisa

    Arisa عضوية تميّز عضو مميز

    1,481
    0
    0
    ‏2012-06-30
    معلمة
    لا أظن أن الاختلاس والنصب يتوقف على ذلك
    هم اكتشفوهم لأنهم حاولوا الاختلاس من الشركه
    طيب ومن يختلس من زبائن الشركه ما وضعه ؟!!!
    أحد المعارف تقول بأن قريب لها يعمل في الشركه ويقول أن بعض الموظفين يوزعون فواتير (خوياتهم) على فواتير العملاء الآخرين عشان ماتوصل الحد الائتماني ياقلبي عليهم رومانسيين :thumbdown:
    وماذنب العملاء في الفيلم حقكم ؟!
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  6. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    بتهمة الاختلاس والتلاعب في الفواتير.. التحقيق مع قياديين بشركة اتصالات

    [​IMG]


    عاجل(متابعة)-


    أحالت إحدى شركات الاتصالات في المملكة ثلاثة من قيادييها الكبار السابقين إلى الجهات الأمنية، بتهمة الاختلاس والتلاعب في الفواتير وارتكاب جرائم معلوماتية، بتنفيذ أوامر بأسماء موظفين آخرين في الشركة دون علمهم، بلغ مجموع تجاوزاتها خمسة مليارات ريال، وذلك بعد أشهر من قبول استقالاتهم المتسلسلة.
    وطالبت الشركة بالتحقيق مع القياديين ومحاكمتهم لدى الجهات القضائية، وهم الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية، رئيس العمليات الاستراتيجية، والرئيس التنفيذي للعمليات الفنية.
    «عكاظ» بدورها اتصلت برئيس مجلس إدارة الشركة وسألته عن تفاصيل الحادثة فاكتفى بالرد «الوقت غير مناسب»، فيما واصلت اتصالها بالمتحدث الرسمي للشركة الذي رفض التعليق بحجة وجوده خارج الرياض، واعدا بكشف التفاصيل للإعلام اليوم.
    في المقابل، واجهت «عكاظ» أحد القياديين المستقيلين بالتهم الموجهة إليه، فقال «نحن ترجلنا من الشركة عبر التقاعد المبكر رغبة منا دون إجبارنا عليها، وذلك بعد تغيير هيكلة الشركة، وإلغاء مسميات رؤساء مباشرين تحت الرئيس التنفيذي، فجرى تقديرنا وتسليمنا (الشيك الذهبي)». وحول التجاوزات القانونية وارتكاب الجرائم المعلوماتية، أوضح القيادي أن ذلك يحدث في كثير من الشركات، فبعض الموظفين من باب الثقة و«الميانة» يسلم اسم المستخدم الخاص به والرقم السري لزميله في العمل، فيقوم الآخر بتأسيس أرقام بأسماء آخرين، ما يترتب عليه مستحقات مالية لم يسددها، وعند مطالبته بها يفاجأ بالواقع وينفي علمه بهذه الأرقام، فتحقق الشركة بدورها مع اسم المستخدم الذي أصدر هذه الأرقام، ليفاجأ الأخير بالعمليات المنفذة باسمه.
     
  7. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    كل البلد فساد * فساد

    لا أعتقد أن هناك منشاءة في بلدنا سواء كانت خاصة أو حكومية لا يوجد بها فساد ... حتى بيت الله الحرام لا يخلو من ذلك ...يكفينا وزارتنا 168 مليار.
    و الوضع كما هو محلك راوح...​