اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عقد كامل من عمر التعليم (( مقال صحفي ))....

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الجاسر111, بتاريخ ‏2012-09-30.


  1. الجاسر111

    الجاسر111 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    6
    ‏2011-09-11
    معلم



    عقد كامل من عمر التعليم


    (( المعركة الأسبوعية بين الزميلين العزيزين محمد الحضيف ويحيى الأمير في برنامج إدريس الدريس، دارت رحاها هذه المرة حول تردي التعليم العام في السعودية، وتمحورت حول أسئلة جوهرية أبرزها يقول: هل ستنجح وزارة التربية في القضاء على المباني المستأجرة؟!
    السؤال وإن لم يطرح بهذه الصيغة الحرفية، إلا أنه سؤال مهم ويضرب في صميم البيئة التعليمية في بلد يمتلك ثروات هائلة، وتنفق حكومته بسخاء شديد جداً على التعليم العام.. ميزانية وزارة التربية والتعلم اليوم توازي موازنة البلد بالكامل قبل عقد من الزمن.. ومع ذلك يعيش التعليم العام في المملكة العربية السعودية أسوأ حالاته!
    باعتقادي الشديد - وكأحد الفارين من وزارة التربية - فإن حالة التعليم في المملكة لن تستقيم.. ولن تنجح كل محاولات الإنعاش القلبي والرئوي قبل ردم الفجوة التي نشأت بين الوزارة والميدان.. ليس سرا يذاع أن منسوبي التربية والتعليم لا يقيمون وزنا يذكر لوزارتهم.. بل - وهذه حقيقة مؤلمة - لا يرتبطون بها بأي علاقة ود أو محبة أو ولاء! - والضحية هو الميدان.. ضربت الإجراءات الإدارية المجحفة خلال العقد الأخير صميم العلاقة بين الوزارة والمعلم..
    عقد كامل من عمر التعليم العام في السعودية وعشرات الآلاف من المعلمين يتصارعون مع وزارتهم في الصحف والتلفزيونات والمحاكم وديوان المظالم.. هل كنا ننتظر بعد ذلك أن يتطور التعليم؟.. وما لم أقله أشد وأمر من ذلك.. اردموا الفجوة، ثم تحدثوا عن مستقبل التعليم.. قبل ذلك أنتم تنفخون في "قربة مشقوقة"! ))



    صالح الشيحي . صحيفة الوطن

     
  2. arto

    arto تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2011-04-02
    معلم
    زيادة الضغط تولد الانفجار ... وما اراه على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .. ينبأ بأمر ما

    الاخبار نشاهدها في ازدياد مخيف سرقات وفساد في البنوك في ارامكو في الاتصالات السعوديه

    في التعليم في الرياضه ... اعتقد الوضع فعلا قارب الانفجار