اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وش تتوقعوووووووووون يصير بكرة ؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة تفاحه نيوتن, بتاريخ ‏2012-10-01.


  1. تفاحه نيوتن

    تفاحه نيوتن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    550
    0
    0
    ‏2012-02-25
    عاطله



    هذا الموضوع منقول للفائده وهو للعضوه العزيزه ايس كريم شكولا من المنتدى الأخر

    وهالموضوع جميل جداً و كلامها حكم ودرر فأتمنى أن نقراءه بقلوبنا ونعيه جيداً وجزاه الله كل خير


    ***********************************************************
    السلام عليكم ورحمة الله

    مساكم وصباحكم اشراقة امل وحب وطمأنينة

    حبيباتي,,,,,,,
    سنتين من الكفاح والتعب النفسي قبل الجسدي

    عمر من البطالة والمعاناة

    نترقب انتهاءها في اي لحظة

    ولكن ,,,,ما اراه منكن ليس انتظار بل وصل

    لدرجة غير مقبولة من اللهفة والتعلق بكل احد

    الا بالله


    حبيباتي ,, اللي اشوفه من البعض جعلني افكر

    بل واكثر التامل بحالنا

    فهذه تقول مابقي بيني وبين الانهيار شي

    وتلك تنادي اشخاص مخلوقين لاحيلة لهم

    وتقول ارحموني ؟؟؟
    ياعجبي يامؤمنة,,,,, يرحمني ويرحمك الله سبحانه

    الى اي حال وصل بنا الامر ياغالياتي؟؟
    ماذا بعد ان تعلقت قلوبنا بغير الله
    وماذا بعد صرنا نطلب الرحمة من الخلق
    وماذا بعد اليأس والقنوط من رحمة الله

    يالله,,,,,,,,, يالله ,,,,,,,,,,مالذي حصل ويحصل


    يالله مالذي حل بنا

    اكاد اجزم ان هناك من فارق النوم عينيها

    وجافت الراحة قلبها

    بل ان فينا من ترقب قدوم يوم الاثنين لانه موعد

    جلسة الوزرااااااااااااااااااااااااااء
    ونست ان الله في كل ليلة ينزل للسماء الملامسة لكوكبنا
    ويقووووووووول هل من داعي فاستجيب له

    الله الذي يملك قلوب الوزراء وكل شأنهم

    الله الذي يعز ويذل ويغني ويفقر من يشااااااااء
    لامن يشاء غيره

    عذرا فقد اسأنا التصرف ولم نحسن التدبير

    قرار التثبيت يمكن يكون يوم الاثنين

    او قبل العيد

    او بعد العيد

    او مع الميزانية

    او مع بداية الفصل الدراسي الثاني

    ويمكن بيوم مانتوقعه كلنا

    صح كلامي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الان لو جينا نرتب وضعنا ونصحح مسارنا

    نقول,,,,,,,,,
    1/كللللللللللللل امركم عند الله وحده لا امير ولا وزير ولا اي مسؤول
    ولايستطيعون ان يقدموا التثبيت لدقيقة واحده
    لان الامر ليس بيدهم ولا يملكون منه اي شي.

    2/لنننننننننننن يصدر القرار طوووول ماقلوبكم
    معلقة بغير الله
    اعرفوا ان الله هو الرازق والمانع
    المذل والمعز
    المتصرف بالملكوت كيفما يشاء سبحانه
    (وفي السماء رزقكم وماتوعدون)

    3/ حقيقة ربما يعرفها البعض ويجهلها البعض الاخر
    تدرون ان النفس اذا زاااااااد تعلقها بامر
    فان هذا الامر يتعطل؟؟
    اعطيكم مثال:
    وحده كانت ملهووووووفة على الحمل وتتعالج وتسعى
    ومع ذلك ماحملت
    ولما هدأت نفسها وتركت التكفير تتفاجأ بالحمل

    طيب ليش؟؟
    لان النفس بلهفتها توقف الامر
    والناس قديما كانوا يقولون : النفس اذا تعلقت قشرى
    وهذا اللي حاصل الان
    نفوسكم متعلقة بالتثبيت فاتركوا التفكير وهدوا

    ماتدرون الا وهو جاي بامر الله

    4/ حتى تخففي من تعلق النفس لابد لك ان تشغلي

    عقلك
    فكري باي مشروع او فكرة ونفذيها
    ابتعدي عن التفكير بالتثبيت
    وكل شي يخليك ترجعين تفكرين خففي منه
    مثلا تويتر
    تابعي اشخاص غير المستثنيات واندمجي معهم
    مثال
    قناص :وهو شخص يحارب الشيعة واذناب الفرس
    ريان :ايضا يحارب الشيعة ولكنه يكشف مخططات ايران ومايفعلونه بالقطيف
    لدرجة ان الداخلية يتابعون مايقول باهتمام

    او فروت :معلومات صحية عن الفواكه
    فيجيتبلز : معلومات صحية عن الخضار

    والكثير من الاشخاص اصحاب الفكر النير والكلمة الهادفة

    5/اذا تبون الفرج قوموا قبل صلاة الفجر بساعة اللي هو وقت السحر
    واستغفري الله كثيرا وصلي حتى لو ركعتين بس
    ودعي الله

    اسجدي واطلب كل مابنفسك
    لاترفعين راسك وبنفسك شي لم تطلبيه
    وسترون العجب العجاااااااااااااااااب في وقت قصير جدا

    اخيييييييييييييرا اسألوا الله ان يكون التثبيت خيرا لا شر
    والله اننا تعلقنا به ولا تعلم لو كان باب للمصائب لا قدر الله
    اسألوا الله الخيرة اسألوه ان يكون التثبيت باب كل خير عليكم
    واسألوه الصحة
    كم من وحده تتمنى ان الله يشفيها من الاسقام والامراض لو ماتشوف الوظيفة طوووول عمرها


    شوفوا مصيبة ام تالا الله يربط على قلبها
    يمكن تتمنى لو ماتوظفت اصلا

    غالياتي لا تتغافلوا عن النعم المحيطة بكم

    فمنكن من تتكلم وكأن الله لم ينعم عليها بشي

    جميل ان نذكر نعم الله
    والاجمل ان يرى الله منا مايحب دائما

    الان وليس بعد قليل
    اغلقي عينيك وعدي نعم الله عليك
    سمع بصر كلام تذوق امن مكيفات بدن سليم لا اعاقة ولا غيره
    ناكل ونشرب
    تاتي لك الثمار من اخر الدنيا بعضها من امريكا وبعضها من اوربا
    لماذا ؟
    لان الله كتبها لك
    فكم عبرت من محيطات وحملت على الاكتاف
    لتصل لك انتي
    (وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها )

    ونصيحتي اتركوا البشر حتى لو جتك وحده وقالت عندي خبر
    تيقني ان كل شي عند الله
    ومااخفاه القدر ستكشفه الايام
    لاتسمحي ان تكوني ورقة خريف
    ولاترخصي عقلك فيكن كمن اجرت عقلها وتفكيرها او باعته
    فعقولنا ليست للبيع ولا الايجار

    عذرا على طول الموضوع ولكن رحمت قلوب اخواتي
    وصدقوني متى ماتعلق القلب بالله ارتاح واطمأن
    ومتى ماتعلق بغيره جزع واضطرب.


    *****************************************************************






     
  2. أمواج حائرة

    أمواج حائرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    284
    0
    0
    ‏2011-06-17
    معلمة
    جزاك الله خير على النقل

    وجزاء أختنا الغاليه ايس كريم شكولا من المنتدى الأخر كل خير​
     
  3. تفاحه نيوتن

    تفاحه نيوتن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    550
    0
    0
    ‏2012-02-25
    عاطله
    اللهم آآآآآآآآآآآمين

    تشرفت بمرورك
     
  4. pink sugar

    pink sugar تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,324
    0
    0
    ‏2012-03-23
    عاطله
    كلامها درر
    الله لايشغلنا الا بطاعته
    نفسيتي تعبت من هالتثبيت ودي ارتاااااااح وانسااااااااه
    قبل هالتثبيت كنت مبسوووطه شاغله نفسي بشي يفيدني
    الان قصرت مع اطفالي وعصبيتي زادت عليهم كله بسبب هالانتظار والترقب
    كلامها اثر فيني جزاها الله خير
     
  5. منطقية جدا

    منطقية جدا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,177
    0
    0
    ‏2011-03-04
    معطلة
    الله يكتب الي لنا فيه خير

    انا الوحيده من اهلي الي عاطله
    وانا اعلاهم شهادات وتفوق

    والحمدلله ماادري وين الله يبيلي الخير

    كنت لمن اتعاقد الناس تتصل على امي واقاربنا كلهم بيعرفون توظفت ولا لا بلهفه غريبه
    سبحان الله شكل الوظيفه ماهي خير لي

    والحين قررت الحج واشغلت نفسي فيه

    وأسال الله أن يحدث في أمرنا خيرا
     
  6. مناير+

    مناير+ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    193
    0
    0
    ‏2011-12-12
    ربة بيت
    جزاها الله خيرا وجزاك الله خير على النقل
    نعم
    العالم يعج حولنا بالمصائب ونحن انشغلنا عن الله وعن الدعاء لأخواننا في سوريا وفلسطين
    اشغلوا انفسكم بذكر الله والصلاة على الحبيب والدعاء للاخواننا المسلمين في العالم بالنصر
    وادعوا بترابط المسلمين حتى يسخر لنا الله خلقه
    فربما عدم الوظيفه خير لنا
    لانعلم اين الخير فالله وحده العالم بحالنا
     
  7. متفآآآئله بربي ثم بوطني

    متفآآآئله بربي ثم بوطني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    201
    0
    0
    ‏2012-09-07
    عاطله
    يارب تكتب لنا الخيررره حيث كانت مشكووووره علئ الطرح الاكثر من رائع
     
  8. يوما كنت هنا

    يوما كنت هنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    59
    0
    0
    ‏2012-05-03
    بدون
    نعم التعلق بالله جل جلاله هو الأمل الذي يجب أن يتعلق به الجميع [/center
    أخط كلمات هذه قبيل ذهابي إلى عملي الذي تفضل به الرحمن بفضله وكرمه علي بعد جلاسات السحر على السجادة أستجدي و استغيث و أرجو الرحمن بفضله و كرمه فرزقني الوظيفة التي أتمناها و لا تبعد عن منزلنا إلا عشر دقائق فأتمنا لكن التوفيق
     
  9. ام عزومي

    ام عزومي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    218
    0
    0
    ‏2011-12-24
    بدون
    والله صادقه

    يارب توكلنا عليك
     
  10. الجـــود

    الجـــود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    57
    0
    0
    ‏2012-09-13
    بديلة
    والله كلامك صح ميه بالميه
    انا اقول ان لو كل وحده تتكلم بالخير والا تسكت
    والا توقف عن التجمع بالمنتتدى لين ينزل القرار
     
  11. طيف امراة

    طيف امراة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    572
    0
    0
    ‏2012-01-16
    معلمة
    الله يجزاها خير ويفتح على قلوبنا و مشكورة على النقل وانتقاء المواضيع الجيدة
     
  12. بديلة صابرة 1430

    بديلة صابرة 1430 مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,650
    0
    0
    ‏2012-04-10
    بدون
    جزاك الله خير ع النقل ولصاحبة الموضوع

    والله تعبت من إنتظار التثبيت

    وعلى قولة المثل وقوع ........ ولا إنتظاره

    وإن شاء الله ماهو بلاء
     
  13. القادم اجمل

    القادم اجمل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    324
    0
    0
    ‏2012-04-25
    معلمة
    ماشاء الله عليها اسلوب رائع ومضمون اروع انار الله بصرها وبصيرتها وجعل ماخطت اناملها في ميزان حسناتها والشكر موصول لك على النقل .
     
  14. الامل الصادق

    الامل الصادق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    20
    0
    0
    ‏2012-07-29
    الله يرزقني انتظر تعيين
    جزااااااااك الله الف خير فعلن كلامك صحيح عس ان تحب شي وهو شر لكم وعس ان تكرهو شي وهو خير لكم
     
  15. اصايل حجازيه

    اصايل حجازيه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    544
    0
    0
    ‏2012-03-04
    بديله سابقا
    كثر الله خيرك سطرتي و انرتي
     
  16. جيتكم ركض

    جيتكم ركض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    122
    0
    0
    ‏2012-07-09
    أنتظر التثبيت بإذن الله
    كلامهاااااا شال عن قلبببببببي همّ كثيـــــر ,, الله يجزاها الف خير و يجزاك خير ع النقل

    الحمدلله على كل حال
     
  17. احترت باسم

    احترت باسم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    477
    0
    0
    ‏2012-03-23
    لااعمل
    اذكر ان ماخاب ظني قول ابن القيم من تعلق قلبه بغير الله عذب به ...مشكور لصاحبة النقل وكاتبته..دواء الهموم كثرت الاستغفار والصدقه
     
  18. تفاحه نيوتن

    تفاحه نيوتن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    550
    0
    0
    ‏2012-02-25
    عاطله
    شاكره لكن أخواتي مروركن على الموضوع وجزاء الله ايس كريم كل خير