اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لا عزاء للعاطلات

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة حورية 27, بتاريخ ‏2012-10-03.


  1. حورية 27

    حورية 27 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,129
    0
    0
    ‏2012-04-15
    بديله
    حين عزمتُ ان تمر رواحل كلماتي على موضوع تعطيل وتباطؤ تثبيت وتعيين وتوظيف أخواتنا المواطنات البديلات المستثنيات ثم ننتظر وإياهنّ الفرج من الله القدير الكريم .. اعتقدت ان الأمر متعلق بِهنّ فقط ..
    وأن المسألة تدور في فلك هذا المسار .. ومع المطالبة والتوضيح والتعليق على ما كتبت والرسائل التي وصلت.. بدا أن هناك واقعا مؤلما لكثير من أخواتنا العاطلات واللاتي ينتظرن التوظيف أو التعيين أو التثبيت .. فمع نداء البديلات المستثنيات .. ظهر صوت باكيا حزينا لمعلمي ومعلمات بند محو الأمية الصباحي .. ثم برز صوت شاكياً وطنين مؤلم لأخريات وهنّ الخريجات الجامعيات القديمات الحاصلات على البكالوريوس ومازلن عاطلات ..
    حين تكون الأوامر الكريمة واضحة بالتعيين والتثبيت وبدعم المواطن والمواطنة فتغرق أدوات التنفيذ في بحر الغموض وحفر التصريحات الضبابية ومستنقعات (التسليك) بعدها يتساءل العاقل ما الذي يحدث حقا؟ وكيف نفهم ما يجري؟ وماذا علينا أن نفعل؟ ونحن نرفل بميزانيات واسعة ومستوعبة أنعم الله بها علينا وسخرها لنا.ثم يصخب حس مناجياً، هو حس ‎خريجات الكلية المتوسطة اللاتي تأخر تعيينهن كثيرا وضاقت الأرض بهنّ وزميلاتهنّ في البنود الأخرى .. وكلهنّ يطلقن أصواتهن بكل الحب وبكل الوطنية أين نحن من خير هذا الوطن بوجود قائد الوطن الكريم خادم الحرمين الشريفين.
    حين تكون الأوامر الكريمة واضحة بالتعيين والتثبيت وبدعم المواطن والمواطنة فتغرق أدوات التنفيذ في بحر الغموض وحفر التصريحات الضبابية ومستنقعات (التسليك) بعدها يتساءل العاقل ما الذي يحدث حقا؟ وكيف نفهم ما يجري؟ وماذا علينا أن نفعل؟ ونحن نرفل بميزانيات واسعة ومستوعبة أنعم الله بها علينا وسخرها لنا وكان خادم الحرمين الشريفين أعانه الله على ما فيه خير العباد والبلاد سخيا بإقرارها ودفعها نحو تنمية وتطوير ونمو وراحة المواطن والمواطنة ومنها التوظيف والتثبيت.
    حقيقة الأمر ان نمو البطالة هو سبب في قتل التنمية، وتعطيل التثبيت والتعيينات هو تحريك لأرجل الفاقة والعازة، وترفع المسئول بقسوة عن تنفيذ ما يجري هو تخفيض لقيمة المرء المحتاج .. على الرغم من كل هذا الشجن وكل تلك الهموم .. ومع حبنا للوطن يجعلنا نضخ بشائر الأمل لكل منتظر ومنتظرة، ونزف طلائع التفاؤل في أن يد السخاء في هذا الوطن بتوفيق الله ومنته مبسوطة ولا تنقطع ولا تكف ولا تدخل في جيوب الشح بإذن الله ..
    ختام القول: مما حدا بي للكتابة مرة أخرى عن فئات أخرى تنتظر فرص الخير من قائد الخير ووطن الخير هو أن الأمر خلفه محتاجون ومحتاجات وراغبون في العيش الكريم العفيف وراغبات ومحبون لخدمة هذا البلد ومحبات .. قد لا يشعر بذلك المسئول المشغول بتنظيف مكتبه والذي توظفت ابنته ومحسوبته وقد لا يراعي ذلك من أشغل عمره بالتعطيل بدل ان يدفعها لفعل الجليل .. هكذا هم وهنّ ينتظرون .. ويبقى أن لا عزاء للعاطلات والعاطلين إلا التعويض عمّا فات بتحقيق أمنياتهم وأمنياتهنّ .. فكونوا لهم ولهنّ وللوطن..
     
  2. بديلة صابرة 1430

    بديلة صابرة 1430 مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,650
    0
    0
    ‏2012-04-10
    بدون
  3. محبة الخير

    محبة الخير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    285
    0
    0
    ‏2010-10-29
    علقنا والله لايكلنا على أنفسنا طرفة عين وينصفنا ممن أستثنانا وضيعنا وحسبنا الله.
     
  4. حورية 27

    حورية 27 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,129
    0
    0
    ‏2012-04-15
    بديله
    يارب الفرج من عندك يا كريم
     
  5. أميرة الورد

    أميرة الورد مشرفة سابقة عضو مميز

    9,526
    1
    36
    ‏2011-10-03
    معملة
    بأذن لله يكون الفرح وليس العزاء قريب بأذن ربي وفضله ومنه وكرمه
     
  6. ليان النهار

    ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    :bigsmile::bigsmile::bigsmile::bigsmile::bigsmile:

    ألوفة تكفين وش العلم أحس الفرج قريب باذن الله

    التوقيع حقك تغير قولي ماراح أعلم بقية القبيلة سرك في بئر:r3::r3::r3::r3:
     
  7. بديله محتاره

    بديله محتاره تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    166
    0
    0
    ‏2012-05-07
    معلمه
    ٱلـّاـْہ يجزاكم بالخيرررر ادخلو الفرررح الى قلوووووبنا المتعطشه