اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

التربية" تحذر من استخدام العقاب في مدارسها

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة حوردنيا, بتاريخ ‏2012-10-06.

1. حوردنيا

حوردنيا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

728
    0
    0
    ‏2011-05-28
    معلمة بديلة
    بلاقيود - الدمام - صالح العلياني:- شددت وزارة التربية والتعليم في تعميم عاجل لجميع إداراتها التعليمية التأكيد على مدارسها في المناطق بمنع استخدام العقاب في المدارس «بأي حال من الأحوال» -على حد التعميم.
    وجاء التحذير بعد ملاحظة الوزارة تزايد تكرار استخدام بعض المعلمين للعقاب البدني، واللفظي، والنفسي، ضد الطلاب في الآونة الأخيرة، ما يترتب عليه من آثار سلبية على الجانب التربوي في العملية التعليمية.
    وأكدت الوزارة لإداراتها التعليمية ضرورة الالتزام بالتعاميم الخاصة بمنع العقاب بأنواعه من جميع العاملين في المدرسة، واستخدام البدائل لمعالجة مشكلات الطلاب، بأساليب تربوية بناءة، تنتهج أسلوب الحوار المتبادل، المبني على الاحترام والتقدير، والفهم الواعي لمطالب النمو، واحتياجاته لدى الطلاب، في جميع المراحل التعليمية، والاستفادة من إرشادات التربويين في رعاية السلوك وتقويمه.

2. حوردنيا

728
    0
    0
    ‏2011-05-28
    معلمة بديلة
    وش رايكم يامعلمات المستقبل بهذه القرارات يليت الكل يشارك نبرد ونخليهم البنات بقلت ادبهم ولا نطالب ان يكون للمعلم هيبة
    حنا نقول لا فراط ولا تفريط يعني الثواب والعقاب من شروط التعليم والتربية حتى في المنزل بس على يعاقب اذا استحق العقاب مثل تكرار العمل السئ او بعد عدة محاولات والانذارات فيتم تطبيق العقاب حتى لو جسدي يعني ضرب في اليدين بشكل غير مبرح او يجدون لنا عقاب بديل بدل وجع القلب مع بنات قليلات الادب ومن لا يحترم معلم يالاضافة الى الاهمال لان ماضيع هيبة المعلم الا هذه الشروط ونفس الشي بعض المعلمين ماعندهم رحمة ولا طولة بال يعاقب على امور تافها او يعاقب متفوقون وهذا لايصح فلكل مجتهد ومؤدب نصيب من الاحترام وتقدير

3. قلب أنثى 2011

قلب أنثى 2011 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

784
    0
    0
    ‏2011-05-22
    بديله مع وقف التنفيذ
    و الله الطلاب و الطالبات حتى و ان كان مشاغب يفرح بالكلمه الحلوه و مع الشده بس اهم شي يشوف احتررام من الملعم او المعلمه

يكون فيه تجاوب كبير

انا اخوي او اختي اتضايق من تصرفات بعض المعلمين معهم كيف لاكنت انا المعلمه او المعلم

حلووو اسلوب مصاحبه الطالب مره مريح للكل بس الشده مطلوبه بس بطريقه معينه مو باهانه

4. قلب أنثى 2011

قلب أنثى 2011 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

784
    0
    0
    ‏2011-05-22
    بديله مع وقف التنفيذ

بقولك عن تجربه معي كنت ماسكه حول 200 طالبه و شوي و فيه مجموعه لاتطاق بس باسلوبي و معاملتهم باحترام و الاخذ و العطاء تصدقين لو اقولك المدرسات القديمات مستغربين كيف البنات يتجاوبون معي

و لدرجه قبل الحصه و لاحد يطلع او يتهرب لاني حريصه ع متابعه الكل لدرجه اي تلاعب اصيده

و هذا كله بسبب ان عندي خواتي وكبر هم و اعرف باللي في نفسهم

و سهل علي بس يبي جهد و تعب اول فتره و تاسيسس الطالبه ع اسلوبك و قوانينك الخاصه و اهم شي الاحترام المتبادل و عدم الاهانه ابد

5. ام لووولي

ام لووولي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

640
    0
    0
    ‏2011-10-16
    معلمة
    كلااامك سليم ياقلب انثى. ...

6. حوردنيا

728
    0
    0
    ‏2011-05-28
    معلمة بديلة
    حلو ياقلب انثى تسردي لنا تجربتك ياليت الاخوات يضعن بعض من تجارهن انا عن نفسي جربت ثلاث المراحل الابتدائي مره حنونات بيجون بالكلمة الطيب والحلوه المتوسطة شوي جد ماينعطون وجه الثانوية على حسب اادارة يعني بعض البنات قليلة ادب مهم هددتي مافي فايدة لان الاداره تاخذهم كم كلمة ترجعهم وومنوع توقيف ممنوع خروج بره الحصة ممنوع تهزيئ والعمل ان البنت تجبرك على عدم احترامها لان لا مجال واذا طنشتي البنات الممتازات لايستطعون تركيز بسبب شوشرت وقلت ادب بعضهن وبنات في مدراس اخرى على حسب الاداره منتهى الادب والاخلاق وكانك تتعاملين مع بنات كبار فهم على حسب
    (القاعدة العامة عندي من امن العقاب اساءة الادب)

7. صبا الشماليه

صبا الشماليه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

12
    0
    0
    ‏2012-09-30
    عاطله متوكله على الله
    انا جربت اسلوب الصداقه مع البنات درست متوسط وكانوا يحبوني ويحضرون الدروس
    بصراحه لاني كنت عادتهن مثل خواتي وهم مرتاحين لي حيل وكنت اشتغل من قلب
    بس زميلاتي المدرسات كان العكس ويحرضوني عليهن
    صدقوني عن تجربه معاملة البنات بالمحبه والاحترام تفرض عليهن محبتك وإحترامك
    اكيد في مجموعه مزعجه بس صدقوني لم ازعل عليهن صديقاتهن يتكفلن بهن ويأدبنهن ويجن يعتذرن لو غصب عنهن
    مشكورة ياقلبي صدقيني ذكرتيني ببناتي الحين بالثانويه الله يوفقهن ويرجعه من أيام