اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أبل ترد على مشكلة كاميرا آي فون 5

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-10-09.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    [​IMG]
    بعد إطلاق هاتف آي فون 5 بقليل اشتكى بعض مالكي الجهاز من ظهور وهج بنفسجي على الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف إذا كانت موجهة نحو مصدر ضوء طبيعي كان أم صناعي، وقد أقرت شركة أبل أخيرا بهذه المشكلة في هاتفها برد نشرته على صفحة الدعم على موقعها الإلكتروني.
    وقالت الشركة في ردها إن "معظم الكاميرات الصغيرة، بما فيها كاميرات كل أجيال هاتف آي فون، ربما تشهد بعض أشكال الوهج عند حافة إطار الصورة عندما تلتقط الصورة بوجود مصادر ضوء خارج المشهد".
    وأضافت معللة ذلك بأن "هذا يحدث عندما يكون مصدر الضوء متموضعا بشكل زاوية (عادة خارج إطار المشهد بقليل) بما يسبب انعكاسا عن السطح الداخلي للكاميرا ومنه على مستشعر الكاميرا".
    ولحل هذه المشكلة قالت أبل إن "تحريك الكاميرا قليلا لتغيير زاوية دخول الضوء إلى العدسة، أو وقاية العدسة بيديك، سيتكفل بتخفيض أثر الوهج إلى الحد الأدنى أو إزالته تماما".
    ويعتبر الوهج البنفسجي بهواتف آي فون 5 المشكلة الثالثة الرئيسية التي تضطر أبل للتحدث بشأنها علنا خلال الأسبوعين الماضيين. فأولا اشتكى المستخدمون من جودة خرائط أبل لنظام التشغيل آي أو إس 6، والتي دفعت الرئيس التنفيذي، تيم كوك، لتقديم اعتذار. ثم اشتكى المستخدمون من سهولة خدش سطح آي فون 5 مما دفع مدير التسويق إلى الرد منوها بأن هذا أمر "طبيعي".
    ورغم المشاكل التي رافقت إطلاق آي فون 5 فإن أبل حطمت الأرقام القياسية بعدد مبيعات هذا الهاتف مقارنة بالأجيال السابقة منه ليصبح أكثر الهواتف مبيعا في تاريخ الشركة.
     
  2. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    بدأت تظهر مشاكل الجهاز الذي طال انتظار الجميع له
    ...
    يعطيك العافيه استاذي
    انتقاء موفق