اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


آل الشيخ: يتم حالياً تطوير 17 مساراً للمعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تربوي كوم 1, بتاريخ ‏2012-10-12.


  1. تربوي كوم 1

    تربوي كوم 1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-12-21
    معلم
    قال إن «رتب المعلمين» خطوة مهمة ل«تمهين» التعليم
    خالد الصالح الشرق : 08 - 10 - 2012


    أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، أن الوزارة تسعى جاهدة إلى تسخير خدمات النقل المدرسي. وقال ل «الشرق»: إن عدد الطالبات المستفيدات من النقل المدرسي بلغ 600 ألف طالبة، ونسعى حالياً إلى أن يشمل النقل مليوناً ومائتي ألف طالبة. وأضاف قائلاً سنكثف الجهود على صعيد نقل المعلمات والمعلمين أيضاً، إذا كانوا يملكون الرغبة في ذلك. وكشف السبتي، عن تأسيس شركة وطنية مملوكة بالكامل للدولة هي «شركة النقل التعليمي»، أسند إليها النقل المدرسي. ونفى السبتي، افتقار طلاب المنطقة الغربية إلى النقل المدرسي، قائلاً لدينا نقلٌ للطالبات في مكة المكرمة وجدة والطائف، لكن التركيز على نقل الطالبات يفوق التركيز على نقل الطلاب، ونسعى إلى تكثيف الجهود لكي يستفيد كلا الطرفين من عملية النقل، مؤكداً في نهاية حديثه عن حاجة الوزارة إلى بعض الوقت لكي تحصل على رضا الجميع. وأوضح السبتي، أنه سيتم الرفع قريباً بإقرار «رتب للمعلمين»، واصفاً إياه بالخطوة المهمة لتمهين التعليم كما هو حاصل في مهنة الطب وفي القطاع العسكري والتعليم العالي. وفيما يتعلق بالإجراءات التي تتخذها الوزارة تجاه المعلم المخالف للمعايير المعتمدة، أبان السبتي، أن الهيئة المستقلة للتعليم العام التي صدر قرار مجلس الوزراء مؤخراً بإنشائها ستكون المعنية بمثل هذه الأمور.
    على صعيد آخر، قال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، تعقيباً على تعرض الطالب عبدالله محمد الحماد لاعتداء من قِبل معلم في مدرسته مؤخراً: إن المعلمين جميعاً يعرفون أن الضرب ليس وسيلة تربوية، وهو من الأمور التي يعاقب عليها النظام. وبيّن أن الوزارة لا تسمح باستخدام هذه الأساليب مع طلابها، ولكن لكل قاعدة شواذ. وقال لدينا مئات الآلاف من المعلمين والمعلمات الذين يُشهد لهم بحسن الأخلاق، والتعامل باستخدام الأساليب التربوية الحديثة، وهناك آليات للمتابعة والتحقيق، وثقوا تماماً أن مثل هذه الحالات لن تفلت من النظام. وبيّن آل الشيخ، أن هناك معايير لدى الوزارة لكفايات المعلم، تشمل الأقدمية ودرجاته في مرحلة البكالوريوس، وتستكمل وزارة الخدمة المدنية معرفة سائر جوانب شخصيته. وقال يتم حالياً تطوير معايير مهنية لاختبار الكفايات للمعلمين في مختلف التخصصات بالتعاون مع مشروع «تطوير» والمركز الوطني للقياس والتقويم، كما يتم حالياً تطوير 17 مساراً للمعلمين، فضلاً عن المرشد الطلابي والوكيل والمدير، ووضع المعايير المهنية لكل هذه التخصصات.
    د. حمد آل الشيخ

    المصدر: http://www.sauress.com/alsharq/524833
     
  2. تربوي كوم 1

    تربوي كوم 1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-12-21
    معلم
    نائب وزير التربية يطالب بإعادة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

    [​IMG]
    11-22-1433 06:59 AM
    الرياض ( إخبارية حائل ): كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي عن جهود الوزارة لإعادة صرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمات والمعلمين.وقال عقب رعايته حفل وزارة التربية والتعليم البارحة الأولى للاحتفاء باليوم العالمي للمعلم بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض أن هذا القرار قديم وله سنة ونصف والوزارة بادرت ورفعت للجهات المعنية وتمت دراسته وما زال مدار البحث، مبينا أن هناك جهودا للوزارة لمتابعة هذا الموضوع وإعادة الصرف وأن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم يتابع هذا الموضوع ويعمل جاهدا لتحقيق كل ما من شأنه رفع مستوى المعلم وظيفيا واجتماعيا.
    وبين أن الوزارة تعمل لتمهين التعليم وجعله مهنة مرموقة في المجتمع وأن هناك مشاريع لتدريب المعلمين والمعلمات وأنه سيتم الرفع برتب المعلمين قريبا.
    وبين نائب وزير التربية والتعليم أن المعلم هو الركن الأساسي في العملية التعليمية، والنقلة النوعية لن تتحقق إلا من خلال المعلم والمعلمة.
    وقال نائب وزير التربية والتعليم في كلمته «نحتفل بيوم المعلم، ونستشعر أهمية رسالة المعلم لنضع هدفا ساميا وعاليا نحرك من خلاله جميع مكونات المنظومة التعليمية لنصل إلى ما وصل إليه علماء المسلمين السابقين»، مؤكداً أن المعلم هو الركن الأساسي في جهود الوزارة، ويستحق كل الدعم والتقدير والتحفيز. مشيراً إلى جهود الوزارة في العمل نحو كل ما من شأنه أن يصب في صالح وخدمة المعلمين والمعلمات من نقل، وتثبيت، وتعيين ،واعتماد التشكيلات المدرسية، والتدريب والتأهيل، وزيادة عدد مقاعد الإيفاد والابتعاث، وإيجاد رتب للمعلمين، وتقوية مكانة المعلم ووضعه في المجتمع».
    وأبان السبتي - حسب عكاظ - أن الوزارة ستواصل عملها لتحقيق كل ما يتطلع إليه المعلم، وفي المقابل تتطلع الوزارة إلى منتج جيد ومتميز للوصول إلى نهضة يتطلع إليها الوطن، وأضاف معاليه قائلاً: «لابد من العمل بشكل مترابط لتحقيق ما يتطلع إليه الوطن والمواطن من خلال الدعم والتحفيز والتقدير»، مؤكداً حرص سمو وزير التربية والتعليم في الدفاع عن حقوق المعلمين والمعلمات وتوجيهات سموه لتحسين البيئة التعليمية وتوفير كل ما من شأنه أن يكون مساهماً في تطوير أداء المعلم.
    من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن البراك وكيل الوزارة للتعليم رئيس اللجنة المركزية ليوم المعلم: «إننا في هذا اليوم نشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم ونقف بكل تقدير واحترام لتلك الجهود التي يبذلها المعلمون والمعلمات داخل مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية ، وقد شارك معالي الأمين العام للأمم المتحدة بكلمة بهذه المناسبة، فكان مما قال:«ليست جودة التعليم في أي نظام تعليمي سوى انعكاس لجودة التعليم» فهؤلاء هم القيمون على رسالة التعليم والساهرون على تلقين المعارف والقيم والمهارات، وهم الذين يعملون في أوج عطائهم على استثمار آمال ومواهب الشباب وعلى مساعدتهم ليصبحوا مواطنين منتجين»
    الجدير ذكره أن هذا الاحتفاء يعد امتداداً للنجاح الذي حققته وزارة التربية والتعليم في الاحتفالات السابقة التي عنيت بتفعيل هذا العام، وإبرازها عديدا من جوانب الإبداع والتميز للمعلمين والمعلمات في الميدان التربوي، وتأكيداً للاهتمام الذي توليه الوزارة للمعلمين والمعلمات، وإيماناً منها بعظم الرسالة التي يحملها كل معلم ومعلمة، وتكريماً لمكانتهما باعتبارهما المحور الرئيس في العملية التربوية.

    المصدر: http://www.hailnews.net/hail/news-action-show-id-31522.htm

     
  3. الحروق5

    الحروق5 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    320
    0
    16
    ‏2011-06-16
    معلم
    (وأوضح السبتي، أنه سيتم الرفع قريباً بإقرار «رتب للمعلمين»، واصفاً إياه بالخطوة المهمة لتمهين التعليم كما هو حاصل في مهنة الطب وفي القطاع العسكري والتعليم العالي.)
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نريد الدرجة المستحقه وفروقاتها للمعلمين والغاء المادة 18
    نريد تأمين صحي للمعلمين
    نريد بدل سكن للمعلمين
    اعطونا حقوقناان كنتم صادقين
    وبعدذالك ارفعوا

    بإقرار «رتب للمعلمين»
     
  4. arto

    arto تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2011-04-02
    معلم
    مافهمت شي .. احد يوضح لنا سالفة 17 مسار وتمهين التعليم؟
     
  5. ابان

    ابان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    67
    0
    0
    ‏2009-02-08
    يقصد ب تمهين المعلم يعني نهين المعلم
    والله انه متغطرس لكن الله على الظالم بس ياحبه للفلسفه