اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عاجل :العاطلين متدربين

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة هنادي1, بتاريخ ‏2012-10-21.


  1. هنادي1

    هنادي1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    309
    0
    0
    ‏2011-05-20
    معلمه
    عاجل ( سلطان المهوس)-
    بين فترة وأخرى يطل ملف البطالة ليلقي بظلاله على حوالي مليوني أسرة سعودية يعيش بين جنباتها أكثر من عاطل وعاطلة عن العمل برغم الحصول على الشهادات الجامعية وهو أمر يؤرق الجهات الحكومية ويوسع مشكلة البطالة بشكل غير مسبوق في ظل تحايل القطاع الخاص ووقوفه ضد السعوديين وهو الأمر الذي تصوره كمية القضايا لدى مكاتب العمل والجهات الأخرى ..!!

    (عاجل) تتقدم اليوم للمقام السامي الكريم باقتراح يتضمن تعيين جميع العاطلين عن العمل بوظائف حكومية تحت مسمى (متدرب) في القطاع الذي يتناسب ومؤهلاتهم وخبراتهم ويمكن أن يتم تصنيف المتدربين إلى متدرب أول ومتدرب ثاني بحسب الخبرة والمؤهلات فخريجي وخريجات المعاهد والكليات الصحية مثلا يلحقون وظيفيا بالمستشفيات والمراكز الصحية والقطاعات الصحية الأخرى تحت مسمى متدرب بنفس مناطقهم حتى وجود شاغر لتوظيفهم وكذلك خريجي الأقسام النظرية الراغبين بالتدريس بالمدارس الحكومية يتم توظيفهم كمتدربين بالمدارس كل بمنطقته وهكذا مع كل التخصصات الأخرى لنضمن تحقيق عد من الأهداف منها :



    - تدريب المواطن على العمل المستقبلي له واكسابه الخبرة اللازمة .
    - عدم ضياع محتوى العلوم التي اكتسبها خلال فترة الدراسة.
    - ضمان معرفته بمستقبله العملي وبالتالي سيكون حرا باختياره مستقبلا.
    - تسديد العجز المستمر بالمدارس والتمريض ورقابة البلديات والأسواق وغيرها من القطاعات.
    - الحفاظ على أوقات العاطلين عن العمل وادخالهم في أجواء التوظيف الحقيقي.
    - احتساب مدة التدريب مهما طالت كسنة خبرة يستفيد منها المتدرب عند وجود وظيفة رسمية تناسب مؤهله.


    لقد تقدمت وزارة العمل بمشروع(حافز) والذي يعطي العاطلين رواتبا دون أن يمارسوا أي عمل حتى لو كان روتينيا ودون دورات تدريبية أو أي شيء يسهم بتطوير قدرات فاقدي العمل وهو مشروع فاشل تنمويا وعمليا فالعاطل يريد أن يعمل براتب متدرب حتى يضمن وجود وظيفة له وبالتالي يطمئن نفسيا أنه لن يعود عاطلا مهما كلف الأمر وهو ما ينعكس على أمن الوطن ككل أجتماعيا واقتصاديا وأمنيا ..

    نضع المقترح بين يدي المقام السامي الكريم للتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى للإستفادة من أعداد العاطلين ونثق كل الثقة أن كل خريج سيجد نفسه متدربا بحسب القوائم التي تنتظره في كل مكان وبمزايا تحددها الدولة لكي لايبقى أي عاطل وعاطلة بالسعودية بعد الآن وتكون السعودية سباقة في مشروع توظيف الجميع كمتدربين حتى وجود شواغر رسمية وهو الأمر الذي يعني أن دورة العمل ستكون أكثر تطورا وسرعة ونت

    افتراضي رد: (عاجل) ترفع الاقتراح للمقام السامي : توظيف بمسمى (متدرب) ينهي أزمة جميع العاطلين
    ما ضاعف اعداد البطاله في بلد النفط وفائض المليارات الا المقترحات الي مالها داعي:tears::tears::c1::c1:
     
  2. جوانا 2

    جوانا 2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    731
    0
    0
    ‏2012-10-16
    عاطله
    هزلة هزلة اصلا حنا متدربين وخالصين الله يغنينا عن ها المسمى نتثبت قرررررررررررريب ياااااااارب
     
  3. اشقه

    اشقه عضوية تميّز عضو مميز

    1,729
    0
    0
    ‏2012-02-21
    بديله عاطله
    صباحك عسل كلام حلو ينبع من شخص فاهم وعاقل لكن من يسمع






    اختي جوانا ترى مو بس احنا عاطلين في كثير عاطلين وعاطلات ليس لديهم خبرات ومثل هذي الافكار تنمي قدراتهم وتضفهم من الشوارع




    بالنسبه لنا احنا امرنا حاسم وان شاء الله التثبيت أخر المطاف بس صراحه مثل هذا المقترح الي ذكر المفروض يجد دعم من كل الجهات الفين ريال من حافز زاد نسبة البطاله والجهل والضياع عند الشباب
     
  4. حورية 27

    حورية 27 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,129
    0
    0
    ‏2012-04-15
    بديله
    خطوة جميلة جدا

    ياليت يطبقونها
    لان الناس تتخرج منا والبطالة مناك

    الله يعين بس
     
  5. ماقبل1426

    ماقبل1426 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    0
    ‏2012-09-26
    عاطلة

    كلامك جميل وعين العقل
    المقترح في مصلحة المستثنيات لكل السنوات والمتعاقد معهن قبل عام 1426

     
  6. ماقبل1426

    ماقبل1426 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    0
    ‏2012-09-26
    عاطلة
    التثبيت برأيي راح يكون على عقود والترسيم على دفعات
    نعمة المهم يعيدون التعاقد معنا ونضمن الوظيفة الرسمية
    ويكون عقدنا بمسمى متدرب أول لأنه عندنا خبرات رسمية
    :icon30::icon30::icon30::icon30::icon30:

     
  7. حوردنيا

    حوردنيا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    728
    0
    0
    ‏2011-05-28
    معلمة بديلة
    اقل شئ في رد الجميل وحقوقنا تعويضنا عن السنوات الي راحت من اعمارنا بدل تعين
    2- يمشو لنا بدل تعين بدل بطالة اقل شئ ثلاث الاف الى ان يتم مباشرتنا هذا اقل شئ يقوموا فيه
     
  8. فنانه غير

    فنانه غير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,384
    0
    0
    ‏2011-06-14
    عاطله
    اقتراح حلو بس اعتقد يناسب الدول محدودة الميزانيه مو دوله عظيمه وغنيه ومن اكبر الدول النفطيه في العالم واخرتها يعينونا متدريبين مثل المثل اللي يقول يصوم يصوم ويفطر على بصل الدوله غير عاجزه عن توظيف ضعف الشعب مع الميزانيه الضخمه اعتقد ان الحل هو توظيف وزراء ومسؤلين كفؤ لحل المشاكل مو توظيف حراميه والضحيه المواطن المسكين لاوظيفه ولا سكن ولاعلاج زي العالم والناس ...وايضا لو وظفونا تحت مسمى متدرب هل تعتقدوا بيجي يوم ونتوظف وظيف ثابته ؟؟؟ اكيد لا لانهم راح يسدوا العجز ويستغلونا ويكتفوا عن انهم يوظفونا بوظيفه ثابته والراتب راتب متدرب يعني المهام الوظيفيه للوظيفه الثابته بتكون نفسها للمتدرب الا ان الراتب يختلف بدل مايعطونا راتب موظف يعطونا راتب متدرب انا اشوف ان الاقتراح هذا قابل للتلاعب وحنا في غنى عنه مثل نظام العقود حق العجز يوظفوا الخريجات تعاقد برواتب قليله وهي المفروض موظفه ثابته براتب معلمه دام العجز موجود ليش يوظفوها تعاقد عشان اوفر لهم ؟؟؟او عشان يلهفوا من الميزانيه !!!!! الوظيفه الثابته حق من حقوقنا كمواطنين سعوديين نحمل جنسية بلدنا بل هو ادنى حقوقنا ..واعذروني طولت عليكم لاني محتره من الهم والظلم اللي ملاقينه ولاحد حاس بينا
     
  9. اشقه

    اشقه عضوية تميّز عضو مميز

    1,729
    0
    0
    ‏2012-02-21
    بديله عاطله
    كلامك صحيح مااختلفنا بس على بال مايخلصوا دراسه فيه يكون ضاعوا اجيال وبدأت أجيال أخرى بالظهور وفي النهايه الموضوع قيد الدراسه خلي تجي على هالمقترح وراضين اغلب الناس راتب 3000 تسد عجز بعض الشباب الى ان يتم ترسيمه او تثبيته وظيفه ثابته
     
  10. فنانه غير

    فنانه غير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,384
    0
    0
    ‏2011-06-14
    عاطله
    ايوه اشقه بس حرام والله يعني نشتغل براتب متدرب واحنا جامعيات لو نقول هالاقتراح لحملة الثانويه العاطلين ماعليه بس الجامعيين من واجب الدوله توفير وظايف لهم مو تدريب طيب وين كلامهم عن النظام الجزئي يطبقوه يحلوا جزء من ازمة البطاله والوظيفه ثابته ..انا اؤيد انه هلاقتراح يكون حل مؤقت بس مانظمن يكون مؤقت تلاقيهم يمددوا للمتدرب وفيه عجز ولاراح يوظفوه لانه اوفر لهم انا الاقتراح عاجبني بس قصدي على التلاعب اللي راح يصير
     
  11. غالية الاثمان

    غالية الاثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    651
    0
    0
    ‏2012-01-19
    كنت بديلة 1427
    اقتراح غير موفق للاسف
    ظاهرة فيه الرحمة وباطنة العذاااااااب

    لانه نسخه مستنسخه من بند 105 وطريقه اخرى لظلم الموظف وأكل حقه المشروع وهو الوظيفه المستقره عفوا لا نريد سخافات لان مثل هذا المشروع سيجعل المواطنين كلهم متدربين حتى التقاعد و النتيجه بطاله مقنعه وانهيار لهيبة المواطن ووضعه تحت رحمة مدير ظالم يتلاعب به كيف يشاء.

    وش ذنبي وانا عاطلة جامعية مؤهلة احمل مؤهل البكالوريوس +الدبلوم +خبرة +دورات واقبل في وظيفة (((متدرب ))) في حين ان من اقل مني في المؤهل وسنوات التخرج تكون موظفة بوظيفة (((رسمية ))) لانها لديها واسطة او دفعت رشوة للوظيفة !!!!!!!

    ولاتنسون ان هذا الاقتراح لو نفذ بدل حافز فوالله وتالله وبالله انك سوف تخسرين اكثرررر مما استلمتيه

    في المواصلات والتحاضير وغيرها من الامور

    فاطلب من صحيفة عاجل مشكورة انها تفكنا من هذه الاقتراحات ولا تضحكون علينا الدول الاخرى تكفوووون

    نريد وظائف مستقرة نحقق بها الامان الوظيفي والنفسي لنا ولا نريد انصاف حلول جعلت العاطل والعاطلة فئران لتجاربكم الفاشلة

    وحسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
     
  12. ماقبل1426

    ماقبل1426 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    0
    ‏2012-09-26
    عاطلة
    اعتقد ان هذا المقترح لا يشمل من لديهم خبرات لأنهم تدربوا وانتهوا من فترة التدريب
    اي لا يشمل المستثنيات وكل من تم التعاقد معها
    المستثنيات ان شاء الله تثبيت على وظيفة رسمية على طول
    خاصة بعد تطبيق نظام التقاعد الجديد سيحتاجون للمستثنيات



     
  13. ماقبل1426

    ماقبل1426 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    0
    ‏2012-09-26
    عاطلة
    المستفيد الأول من هذا المقترح هم المستثنيات
    فادعموا المقترح يالمستثنيات لأنكم انهيتم فترة التدريب

     
  14. المعلم 1

    المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    480
    0
    16
    ‏2009-04-03
    معلم
    نتمنــــى آن يجـــــد قبـــــــول وترحــــيب من صناع القرار.