اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كيف تنسق الوان احذيتك مع ملابسك؟

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2012-11-01.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    المعروف أن عالم الأناقة يتطلب إلماما بقواعد تنسيق الملابس ومعرفة واسعة بخطوط الموضة في كل موسم، إلى جانب توافر الإمكانات المادية لشراء أحدث الأزياء.
    لكن المعروف أيضا أن الرجال بصفة عامة أقل ميلا لمتابعة صيحات الموضة المتتالية، كما أنهم لا يحبون بالطبع مراجعة القواعد المتعددة.



    البعض يبحث عن الأمان، وذلك عبر الالتزام بارتداء الدرجات الداكنة من الرمادي والألوان القاتمة عموما، لكن خطوط الموضة حاليا قد فتحت المجال للرجل لاختيار ما يفضله من توليفة ضخمة من الدرجات اللونية المختلفة، لكن الحيلة تكمن فقط في اختيار ما يناسبه، بالإضافة إلى تنسيق الألوان بشكل صحيح.

    فقد يصاب الرجال بنوع من خيبة الأمل عندما ينفقون أموالا باهظة على مظهرهم، لكنهم يكتشفون أن المحصلة صفر، ذلك أنهم ضربوا عرض الحائط بأبسط قواعد الأناقة.



    ولهذا، فإننا نستعرض من خلال هذا الموضوع، أحد أهم قواعد الأناقة للرجال، وهي: "كيفية تنسيق الملابس مع ألوان الأحذية والجوارب":



    بصفة عامة، فإن هناك بعض المعادلات اللونية الثابتة التي يمكنك عزيزي الرجل وضعها في اعتبارك عند اختيار ملابسك، والمعادلة كالتالي:



    1- اذا كانت الملابس سوداء اللون أو بدرجات الرمادي: فيمكنك ارتداء أحذية باللون الأسود أو البرونزي أو البني المائل إلى البرتقالي.



    2- اذا كانت الملابس بنية اللون: ارتدي أحذية بأي من درجات البني، وكذلك يمكنك ارتداء الحذاء الأسود بالطبع.



    3- اذا كنت تحب اللون الأزرق الداكن، فارتدي معه حذاء أسود أو برونزيا أو كريميا أو العنابي.



    4- أما اذا كنت تعتمد في خزانتك على مجموعة من الملابس بالألوان الهادئة بدرجات البيج والكريمي الفاتح و "الترابي"، فيفضل ارتداء حذاء عنابي أو بني أو أزرق داكن "كحلي".



    5- الأحذية باللونين الأبيض والرمادي تتماشي مع أي لون آخر من الملابس.



    6- ارتدي حذاء بنيا أو نحاسيا مع القميص الأبيض الكلاسيكي.



    7- اذا كنت ترتدي بنطلونا رماديا، فعليك تنسيق الحذاء مع لون التيشيرت أو القميص الذي ترتديه، والأسهل أن تختار حذاء باللون الأسود أو الأبيض.



    على أن هناك بعض القواعد الأخرى التي تفرض ارتداء أنواع معينة من الأحذية وفقا لنوع البنطلون الذي ترتديه:

    اذا كنت ترتدي بنطلونا كاكيا "فضفاضا" مع جاكيت وقميص كلاسيكيين، فعليك ارتداء حذاء جلدي تقليدي باللون البني، أما اذا كنت ترتدي تيشيرت كاجوال، فيمكنك ارتداء حذاء شامواه خفيف باللون البني أو النحاسي أو الكريمي.



    أما اذا كنت ترتدي بنطلونا فضفاضا متعدد الجيوب، فيفضل هنا ارتداء حذاء كاجوال بأربطة أمامية، واذا كنت تريد الحصول على اطلالة أنيقة ، ارتدي حذاء باللون الأسود بشرط أن تكون مقدمته منقوشة بشكل نصف دائري moccasin-style.



    أما اذا كنت ترتدي بدلة كلاسيكية سوداء، فالقاعدة الأساسية هي حذاء جلدي أسود كلاسيكي لامع بأربطة أمامية.



    أما اذا كنت ترتدي ملابس مقلمة "مخططة بالطول"، فلا توجد هنا قاعدة صارمة، والاختيارات أمامك متعددة ما بين الحذاء الأسود اللامع بالكعب المتوسط، أو الأحذية الرياضية التي تجمع بين لونين، كما يمكنك ارتداء أحذية المشي الخفيفة بأي لون تحبه، لكن اذا كنت تحب طلة جريئة مبهرة، فيفضل ارتداء حذاء جلدي لامع برقبة "بوت".



    وبالنسبة لتنسيق الأحذية مع الجوارب: فإن القاعدة الأساسية هنا هي ارتداء حذاء وجورب بنفس اللون، حتى تخلق وحدة لونية بينهما تضيف لك مزيدا من الأناقة، لكن يمكنك أيضا أن تلبس جوربا بلون مختلف بشرط أن يكون متماشيا مع نفس المجموعة اللونية التي ينتمي لها الحذاء، فإذا كان الحذاء بنيا، فاختر جوربا باللون البني أو البيج الداكن أو العسلي، ولا تختار الألوان التي تتباين تماما مع لون الحذاء حتى لا تشوه مظهرك الأنيق.



    واذا كنت جريئا وتريد اطلالة جذابة وفريدة، فإليك هذه الحيلة: احرص على تنسيق لون جواربك مع لون القميص أو التيشيرت الذي ترتديه.
     
  2. سعوديه والفخرليه

    سعوديه والفخرليه مراقبة عامة مراقبة عامة

    4,280
    17
    38
    ‏2012-03-27
    معلمة
    ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي
    يعطيك الف عافيه على الموضوع الرووعه
    دمت ودام قلمك

    ي أختي عذوووبه
    ,,,


     
  3. Rodina

    Rodina مراقبة إدارية مراقبة عامة

    4,215
    0
    36
    ‏2012-01-03
    معلمة
    طرح مفيد وقواعد مهمه

    ألف شكر يا فاضله