اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«التربية» تتبرأ من مسؤولية تطبيق «التأمين الطبي» للمعلمين والمعلمات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الحروق5, بتاريخ ‏2012-11-09.


  1. الحروق5

    الحروق5 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    320
    0
    16
    ‏2011-06-16
    معلم
    تم نشر المقالة يوم : الجمعة 25 ذو الحجة 1433هـ
    التعليم السعودي :أكدت لجنة متابعة قضية مستويات المعلمين والمعلمات بمنتدى معلمي ومعلمات المملكة، تجاهل وزارة التربية والتعليم لقضايا عدة وصفوها بـ «الحقوق»، مثل الدرجات الوظيفية المستحقة، التأمين الطبي، بدل السكن، الإجراءات التحفيزية والتدريبية للنهوض بمستوى المعلم والمعلمة.
    وقالت «اللجنة»: «توجد أكثر من 36 درجة وظيفية مستحقة لأكثر من 12 دفعة من المعلمين والمعلمات، إضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تبذل جهوداً عملية ملموسة لمعالجة هذه القضايا، بل اكتفت بتصريحات مستهلكة ليس لها أي قيمة، لافتقادها الجوانب الفعلية، والوضـوح في اتخاذ القرارات».
    وتوقعت «اللجنة» أن نظام رتب المعلمين والمعلمات الذي تدرسه «التربية» حالياً، لن يقدم شيئاً لقضية الدرجات المستحقة، «ربما تكون خطوة تحفيزية للمعلمين والمعلمات، أكثر من كونها جانباً حقوقياً شرعته أنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية».
    وزادت: «إن نظام الرتب إذا استند إلى تقارير مقدمة من مديري المدارس أو المشرفين، فإنه سيفشل، كونه لا يستند إلى أنظمة ولوائح الخدمة المدنية التي كفلت للمعلمين والمعلمات كامل حقوقهم الوظيفية».
    وطالبت اللجنة وزارة التربية والتعليم بالسعي نحو نيل الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات، وفق الأنظمة، سواء على مستوى الدرجات المستحقة الموازية لسنوات الخدمة، أو التأمين الطبي، أو بدل السكن، التي طالما وعدتهم «الوزارة» بها على مدى الأعوام الأربعة الماضية، من دون أن تفي بها حتى الآن على حد تعبيرهم. وفي المقابل، أكد المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني: بأن «الوزارة» نفذت ما تم اتخاذه من قرارات من جانب «اللجنة الوزارية» المشكلة بأمر خادم الحرمين الشريفين والتي ضمت في عضويتها كلاً من وزارات التربية والتعليم والمالية والخـدمة المدنية بشأن تحسين مستويات المعلمين والمعلمات وتطبيق المادة « 18 ـ أ ». وأوضح أن القرار شمل المعلمين والمعلمات كافة، الحاصلين على درجة البكالوريوس المستحقين للمستويين الخامس والرابع وتسكينهم على الدرجة التي تلي الراتب الحالي، مشيراً إلى أن احتساب الدرجات الوظيفية والفروقات هو لدى وزارة المالية الآن، مضيفاً أن بدل السكن يحتاج إلى أجهزة تشريعية أكثر من الأجهزة التنفيذية. ولفت في حديثه إلى أن «الوزارة» طالبت بـ «التأمين الطبي» للمعلمين والمعلمات، وتم إسناد الطلب إلى وزارة الصحة لتطبيقه على أرض الواقع.
    من جهته أوضح المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور خالد المرغلاني أن «التأمين الصحي» للمعلمين والمعلمات ليس من اختصاص وزارة الصحة، وقال: «إن التأمين الطبي لو طبق فسيشمل جميع موظفي الدولة».
     
  2. دحومة 5555

    دحومة 5555 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    628
    0
    0
    ‏2012-01-11
    معلمة 1433
    نأمل من وزارة التربية والتعليم ان تبذل جهود لتكريم منسوبيها المعلمين والمعلمات وذلك بتأمين صحي واحتساب خدمة بند 105 ودرجاته الوظيفية فذلك سيساعد عدد كبير من المعلمين والمعلمات للتقاعد وافساح المجال من لم يتعينوا الى الان وبدل سكن الدولة قادرة على ذلك بكل سهولة فنحن نسمع كثير من المليارات تذهب للدول المجاورة فنحن اولى بالمساعدة ابناء الشعب منها وخاصة منسوبي التربية والتعليم . وفق الله الجميع
     
  3. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    وفق الله لجنة متابعة مستويات المعلمين والمعلمات ..
    تصريح رائع يستحق الشكر والعرفان للأخوة الكرام
    نسأل الله أن تكلل كافة الجهود بالتوفيق والنجاح وأن لايخيب الله مساعينا
     
  4. كيتون

    كيتون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    853
    0
    0
    ‏2011-03-30
    معلم
    [b][b]انا حقيقة وكوني احد معلمي المملكة سعيد جدا بهذا الظلم الذي نتعرض له من قبل وزارتنا الموقره بل ومن جميع المسؤولين في الدوله لسبب واحد فقط وهو ان نلتمس لنا العذر في التقصير في عملنا وان نعمل فقط بقدر مااخذنا من حقوقنا وهو الشي الذي يكون باعطاء الحصص فقط دون اي محاوله للابداع الذي قتله وزيرنا الموقر ومن يهمه وضع التعليم الذي اصبح شيئا ثانويا في بلدنا[/b][/b]
     
  5. أم فدوى

    أم فدوى عضوية تميّز عضو مميز

    2,135
    0
    0
    ‏2010-03-22
    معلمه
    لا تعليييييييييييييييييييق
     
  6. أبو لولو

    أبو لولو <font color="#008080">عضوية تسويق </font> عضو ملتقى المعلمين

    652
    0
    0
    ‏2009-02-11
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل في الوزارة
     
  7. المعلم المظلوووووم

    المعلم المظلوووووم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2012-01-06
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  8. (غريب الدار)

    (غريب الدار) مراقب عام مراقب عام

    730
    1
    16
    ‏2011-11-22
    معلم
    إلى أين أنتي ذاهبة ياوزارة التربية

    والله سنصل لمرحلة وسيأتي يوم يقول المسؤول والصغير والكبير

    ان المعلمين فعلا كاموا مظلومين أن الوزارة فاشلة فاشلة فاشلة

    وسيعض البعض أصابع الندم وقتها