اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


12 علاجاً منزلياً فعّالاً

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-11-12.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    إليك بعض العلاجات المنزلية التي تقضي على الآلام بيسر، والمبنية على تجارب أو دراسات بحثية، يمكن اللجوء إليها لدى شعورك بالأعراض التالية:

    1- كرة المضرب (التنس) لعلاج ألم القدمين

    للحصول على تدليك مصغّر سهل ومجاني، يمدّد عضلاتك ويريحها، اخلعي حذاءك، وضعي كل قدم على كرة المضرب، أو كرة الغولف، أو حتى علبة حساء لدقيقة أو اثنتين. ولتبريد خفقان الأقدام، ضعي كل قدم على زجاجة من المياه المجمّدة، ودحرجيهما.

    2 - عرق السوس لعلاج مسامير القدم

    يحتوي عرق السوس على هرمون "الاستروجين" على غرار المستحضرات التي تنعّم البشرة حول مسامير القدم. اصنعي عجينة عرق السوس في المنزل عبر الطريقة التالية: اطحني قليلاً من عرق السوس، وامزجيه مع نصف ملعقة صغيرة من "الفازلين"، وادعكي بواسطة هذا الخليط المناطق القاسية من قدميك.

    3 - اللبن (الروب) لعلاج رائحة الفم الكريهة

    تشير الأبحاث الأولية أن البكتيريا الحية في اللبن "تقمع" مستويات البكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة للفم، فالبكتيريا المفيدة في اللبن تزاحم "السيئة" المسبّبة للرائحة وتنتج بيئة غير صحية لها.

    4 - غسول الفم لعلاج البثور

    معطّر النَفَس الكلاسيكي مطهّر قوي يمكنه القضاء أيضاً على البثور. ولهذه الغاية، بلّلي كرة قطنية بالغسول وربّتي على البثور 3 مرات في اليوم حتى تجفّ المنطقة، ويبارحك الشعور بالألم.

    5 - التفاح للحصول على أسنان أكثر بياضاً

    تعتبر الفاكهة والخضراوات المقرمشة بمثابة فرشاة الأسنان عند مضغ القليل منها، كما تقوم بالتطهير الطبيعي الذي يعمل على إزالة بقع مينا الأسنان. ويحتوي التفاح، على وجه الخصوص، على حامض الماليك اللطيف الذي يساعد أيضاً على إزالة البقع.

    6 - السكر لعلاج الحازوقة

    إن ابتلاع ملعقة صغيرة من السكر، على أن تكون جافة، يمكن أن يوقف الحازوقة في دقائق! ويُعتقد أيضاً أن السكر يخفّف ألم العضلات العصبي الذي من شأنه أن يسبّب انقباض عضلات الحجاب الحاجز.

    7 - زيت الزيتون لعلاج "الأكزيما"

    لتهدئة التهيّجات، ضعي زيت الزيتون مباشرة على المنطقة المصابة، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلّل من التهاب "الأكزيما"، فزيت الزيتون هو الأساس لكثير من المرطبات. وعندما يستخدم وحده، يقلّ تأثير المهيّجات الكيميائية التي قد تتواجد في المنتجات في الأسواق. وكميزة إضافية، زيت الزيتون والمواد المضادة للأكسدة يعملان على منع وإصلاح الأضرار التي يمكن أن تؤدّي إلى التجاعيد والبقع البنية. قومي بدعك ما مقداره ملعقة صغيرة لكل بوصة مربّعة من الجلد، ما يشكّل طبقة تمنع الجلد من الجفاف. وفي الحالات الأكثر جدّية، غطّي الجلد بعد دهنه بالزيت بغطاء بلاستيكي ليلاً لتأمين الرطوبة فيها.

    8 - علكة بالنعناع أو القرفة للتخلّص من التوتر أثناء ازدحام المرور

    في دراسة تموّلها وكالة «ناسا»، رصد علماء ردود طلاب الجامعات خلال مواقف متعلقة بالقيادة. وذكر المتطوّعون أن علكة النعناع خفّضت مشاعر التعب أو القلق بنسبة 20٪، كما خفّض النعناع والقرفة الإحباط بنسبة 25٪، وزاد الانتباه والتيقّظ بنسبة 30٪، وجعل عملية القيادة تبدو أقصر بنسبة 30٪. وإن كنت ممّن لا يحبّون العلكة أو الحلوى، قومي بشراء النعناع أو القرفة كمعطّر للسيارة.

    9 - الشريط اللاصق لعلاج الثآليل

    إن تغطية الثآليل بالشريط اللاصق أفضل من تجميدها، وفق دراسة نشرت في دورية أرشيف طب الأطفال والمراهقين، فالشريط اللاصق يقضي عليها بنسبة 85٪ بعد شهرين، مقارنة مع 60٪ مع طريقة التجميد.

    لاستخدام الشريط اللاصق بأمان، قومي بتنظيف المنطقة. ثم اقطعي قطعة من الشريط اللاصق، بحيث يكون حجمها أكبر قليلاً من الثؤلول. ضعي الشريط اللاصق على الموقع وافركيه في مكانه. بدّلي الشريط كل 3 أيام وأزيلي الجلد الميت بحجر الخفّاف أو مبرد قدمين. كرّري هذه العملية حتى يختفي الثؤلول، علماً أن المواد الكيميائية في الشريط ستخنقه وتقتله.

    10- صودا الخبز لعلاج التهاب المسالك البولية

    عند ظهورالأعراض الأولى، يُشرب المحلول المصنوع من ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع 8 أونصات من الماء. قومي بهذا التدبير لمرة واحدة يومياً حتى تتمكّني من زيارة الطبيب والبدء في تناول المضادات الحيوية. صودا الخبز يجعل بيئة المثانة أكثر قلوية، ما يقلّل من قدرة البكتيريا على التكاثر!

    11- البابايا للحصول على بشرة أنعم

    البابايا فاكهة استوائية تحتوي على غراء، وهو أنزيم البروتين الذي يذوّب الخلايا الميتة عن سطح البشرة. فالخلايا الميتة يمكن أن تجعل البشرة تبدو مملّة وخشنة وعرضة للبثور. يستخدم مرتين في الشهر، علماً أن هذا المقشّر يترك الجلد أكثر ليونة وسلاسة وتوهّجاً: اهرسي ملعقتي طعام من البابايا بعد غسلها وتقشيرها في محضّر الطعام، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الجاف. اتركي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق، قبل مسحه بقطعة قماش مبلّلة. الأنزيمات في البابايا لطيفة، لذا فهو يشكّل العلاج الأمثل لذوي الجلد الحساس. ومع ذلك، للاحتياط، أجري اختبار حساسية وراء أذنك في المرة الأولى.

    12- قلم الرصاص لعلاج الصداع

    عندما تشعرين بالتوتر أو القلق، فإنك تضغطين لاشعورياً على فكك وأسنانك، ما يسبّب جهداً على العضلات التي تربط بين الفكين والصدغين، يؤدّي إلى صداع سببه التوتر. أمّا الحل فهو أن تضعي قلم رصاص بين أسنانك بدون أن تقومي بعضّه، فبمجرد قيامك بذلك سترتخي عضلات فكك، ما سيمنع الألم.
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد


    معلومات مفيدة شكرا لك أخي الكريم


     
  3. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    بااارك الله فيك
    طرح قيم