اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مرض تحلل الإبصار الرطب؟

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2012-11-16.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............



    [​IMG]





    مرض تحلل الإبصار ما هو؟ وما مدى خطورته على إبصار العين؟

    يجيب عن هذا السؤال الدكتور هانى حمزة أستاذ جراحة طب العيون أن تحلل الإبصار الرطب هو أحد أنواع تحلل الإبصار وهو الأكثر خطورة من المرض، والمسئول عن 90% من حالات فقدان البصر الناتج عن تحلل مركز الإبصار.

    ويبين الدكتور هانى أن مرض تحلل مركز الإبصار الرطب يتطور عندما تتوقف خلايا بقعة الشبكية عن أداء وظائفها على النحو السليم، ويبدأ الجسم بتكوين أوعية دموية جديدة للتغلب على المشكلة، وللأسف تتكون هذه الأوعية الدموية فى غير مكانها الصحيح وتسبب الورم والنزيف تحت بقعة الشبكية.

    ويشير إلى أن تكوين أوعية دموية جديدة يؤدى إلى مزيد من الضرر فى بقعة شبكية العين، وينتهى ذلك بحدوث جروح فى الشبكية، كما يتسبب كل من الأوعية الدموية الجديدة وجروح الشبكية فى تدمير مركز الرؤية، ومن الممكن أن يسبب ذلك بقعة بيضاء فى منتصف مجال رؤية المريض.

    كما يتقدم تحلل مركز الإبصار الرطب بسرعة شديدة ويسبب تغيرات خطيرة فى مركز رؤية المريض خلال فترة زمنية قصيرة.

    وطبقا لأحدث التقديرات منظمات الصحة العالمية فإن تحلل مركز الإبصار هو مرض مزمن، ويصيب مركز الرؤية ويعتقد بأنه يصيب واحدا من كل 10 أشخاص ممن تجاوز سن 55 عاما، ويقدر معدل انتشار مرض تحلل مركز الإبصار بضعف معدل انتشار مرض الزهايمر، حيث يعانى منة 30 مليون شخص على مستوى العالم، كما أن تحلل مركز الإبصار الرطب هو المسؤل عن أغلب حالات فقدان البصر الشديد نتيجة الإصابة
     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    وقانا الله من الامراض وادام علينا الصحة والعافية
    جزيل الشكر لطرحك المفيد ...