اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


القرفه وسر السعاده~

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2012-11-20.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    سبحان الله ما كنت اتوقع القرفه مفيده لها الدرجه !![​IMG]
    بس ماتصلح للحوامل **تحذير
    بس للنفاس جداا مفيده
    وهذه فوائدها:

    القرفة «الدارسين» من مشروبات الشتاء اللذيذة التي تمنح الشعور بالسعادة خصوصا في فصل الشتاء لتكافح الكآبة الموسمية والحزن الشتوي الذي يصيب الناس بفعل طقس الشتاء من غيوم في السماء وعتمة في المساء وقصر ساعات النهار وطول ساعات الليل الذي يؤدي إلى اضطراب هرمونات معينة تؤثر في الحالة النفسية للانسان.
    كما ان مشروب القرفة واستخدامها في الطعام يحمي من الاصابة بامراض الجهاز التنفس ونزلات البرد ويساعد على شفائها حيث تزداد هذه المعاناة من تلك الامراض في فصل الشتاء.

    مكونات القرفة «الدارسين»
    شجرة القرفة معروفة لدى الاطباء القدامى منذ 2700 عام قبل الميلاد وتحتوي على قيم غذائية كثيرة من البروتينات والالياف والدهون والكربوهيدرات والكالسيوم والفسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين «C» وفيتامين «A».
    وتحتوي قشور القرفة «الدارسين» على زيوت طيارة قوية شديدة الحرقة وتحتوي على زيت مائل إلى اللون البني الذي تفوح منه رائحة الادفيول.

    الفوائد الطبية للقرفة*
    • تستخدم القرفة في علاج نزلات البرد والسعال وتنقية الصوت المصاب بالرطوبة «الالتهاب» وهي طاردة للبلغم الذي يسبب السعال ويسد الشعب الهوائية فيكون البلغم الملتصق بجدار القصبات والشعب الهوائية مرتعا للبكتيريا التي تسبب التهابات القصبات والشعب الهوائية والرئة.
    كما ان هذا البلغم المتراكم على جدار الشعب الهوائية يعمل على ضيقها فيتسبب في صعوبة التنفس خصوصا عند المصابين بالربو «حساسية الصدر».
    • القرفة منشط للدورة الدموية ومنبه لعضلة القلب وتساعد على حرق الدهون بقوة والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.
    ولذلك فهي تكافح زيادة الوزن والسمنة وتقي من الاصابة بتصلب جدران الشرايين وانسدادها وحدوث الذبحة الصدرية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
    ولقد اثبتت الابحاث ان شرب القرفة يخفض الكوليسترول المرتفع والدهون الثلاثية في الدم.
    • تمنح القرفة «الدارسين» الشعور بالسعادة* والبهجة وتكافح الاكتئاب وتمنع الشد العصبي وتحسن الذاكرة وتقوي الذاكرة المعرفية.
    • تنبه اعصاب التذوق وخلاياه في اللسان وتستعمل كفاتح للشهية ويفيد مشروبها في علاج عسر الهضم والانتفاخ والغثيان والقيء والاسهال ويساعد مشروبها على هضم الدهون.
    • تعتبر القرفة «الدارسين» من وسائل انعاش الفم الطبيعية واكسابه الرائحة الطيبة وبذلك تعالج رائح الفم الكريهة.
    • تحتوي القرفة على مضادات الاكسدة التي تكافح خطورة الشوارد الحرة التي تتلف غشاء خلايا انسجة الجسم وتتلف الحمض النووي «DNA» الذي يحمل الجينات الوارثية ما يتسبب في الانقسام الشاذ غير الطبيعي للخلايا فتشأ الاورام وتحدث السرطانات.
    كما ان الشوادر الحرة الناتجة عن التفاعلات الحيوية داخل الجسم وبفعل تلوث الهواء تضعف عمل جهاز المناعة في الجسم فتهاجمه الفيروسات والبكتيريا والفطريات وتصيبه بالامراض المعدية.
    • تقول ابحاث طبية ان من فوائد تناول مشروب القرفة انها تعمل كمضاد حيوي ولذلك فهي مفيدة في علاج التهابات المسالك البولية الميكروبية وآلام الكلى وتستعمل كمدر للبول والطمث ومعرق.
    • تقول احدث الابحاث الطبية: «لقد ثبت ان القرفة مضاد قوي جدا تتفوق على معظم الاعشاب بل تتفوق على المواد الحافظة التي تضاف لمعظم الاغذية المحفوظة كما انها مضاد قوي لكثير من البكتيريا والفطريات المسببة للعفونة ولبعض الفيروسات».
    وفي تجربة مبهرة تم اعداد لتري عصير وتم تلويثه بميلونين من بكتيريا «EColi - إكولاي» التي تسبب التسمم واضيفت ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ومزجت جيدا بالعصير ففتكت بنسبة 99 في المئة من البكتيريا فوراً.

    موانع شرب القرفة*
    القرفة قابضة بسبب وجود مادة التنين ولهذا يجب ان يكون مشروبها خفيفا او يضاف اليها الحليب حتى لا تؤثر في الاغشية المخاطبة المبطنة للجهاز الهضمي او تسبب الاصابة بالامساك.
    **ويفضل عدم تناول مشروب القرفة للحوامل لانه منبه للرحم فقد تسبب الاجهاض في الشهور الاولى من الحمل او الولادة المبكرة في الاشهر الاخيرة من الحمل**.

    القرفة «الدارسين» علاج واعد للسكري*

    وجد علماء مختبرات التغذية التابعة لمؤسسة الابحاث الزراعية الاميركية ان مادة مستخلصة من نبات القرفة «الدارسين» بإمكانها اعادة تفعيل الخلايا التي توقفت عن الاستجابة لهرمون الانسولين «مقاومة الانسولين - insulin rosistance» بحيث تجعلها اكثر استجابة للهرمون المذكور.
    وقد وجد الباحثون ان القرفة «الدارسين» تزيد من نسبة تحسن معالجة السكري بمقدار 20 مرة.
    اما المادة المسؤولة عن ذلك فتدعى «ام اتش سي - Bmhc - B» التي اثبتت التجارب التي اجريت على فئران التجارب فعاليتها في خفض السكر في الدم.
    وقال رئيس فريق البحث ريتشار اندرسن ان التجارب السريرية لهذه المادة ستبدأ في غضون عام واحد لكن اندرسن قال انه ينصح المصابين بالسكري بالاكثار من استخدام القرفة في طعامهم.
    ونصح مرضى السكري بتناول ربع ملعقة على كوب ماء كاملة.

    القرفة تخفّض السكري والكوليسترول المرتفع

    أظهرت تنائج دراسة علمية حديثة ان اضافة ملعقة واحدة من اوراق نبات القرفة الى الطعام يعد افضل وسيلة للتحكم في مستويات السكر والكوليسترول في الدم.
    وحسب الدراسة فان الاثر الفعال للقرفة يكمن في ابطاء حركة المعدة في افراغ محتوياتها من الطعام بمختلف انواعه ودفعه الى الأمعاء الدقيقة الامر الذي يسهم في عدم امتصاص الامعاء لكل السكريات الموجودة في الاطعمة او المشروبات دفعة واحدة او خلال مدة قصيرة.
    وأكدت الدراسة ان الجدوى الحقيقية للقرفة لا تظهر الا بعد الانتظام في تناولها لمدة لا تقل عن اربعين يوما حيث تبدأ عمليا في تحسين وتعزيز قدرة خلايا الجسم على الاستفادة مما هو متوفر في الجسم من كميات ولو ضئيلة من الانسولين حيث ينخفض انتاج خلايا الجسم للانزيمات التي تحول دون عمل الانسولين بشكل جيد في هذه الخلايا.
    واوضحت الدراسة ان تناول مشروب القرفة بكمية غرام واحد يوميا يؤدي الى خفض مستوى سكر الدم بنسبة تتراوح من 18-29 في المئة وخفض مستوى الكوليسترول الكلي بنسبة تتراوح بين 12-26 في المئة وخفض مستوى الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح بين 24- 30 في المئة فيما يستمر المفعول لمدة 20 يوما بعد الانقطاع عن تناول القرفة بشكل يومي منتظم.
    واشارت الدراسة ايضا الى انه من بين مئات الانواع من القرفة هناك نوعان رئيسيان من القرفة الاول هو النوع الصيني الذي تزرع اشجاره في الصين وفيتنام واندونيسيا والاخر هو النوع السيلاني وتزرع اشجاره في سريلانكا والهند ومدغشقر والبرازيل وجزر الكاريبي وكلاهما يعطي النكهة المميزة نفسها للقرفة «الدارسين».
    وتؤمن القرفة «الدارسين» 38 في المئة من حاجة الجسم اليومية من المنجنيز و10 في المئة من الحديد وعشرة في المئة من الالياف و6 في المئة من الكالسيوم وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة في اخبار الصحة.
    وتتمثل الفوائد الصحية للقرفة في قدرتها على مقاومة انواع شتى من البكتريا ومقاومة تكاثر الخلايا السرطانية وتخفيف اعراض قرحة المعدة وتحسين وظائف الدماغ «المخ» خصوصا في ما يتعلق بتنشيط الذهن والذاكرة والتخفيف من حدة الالتهابات والتقيحات الجلدية
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    طرح هاام
    بارك الله فيك
     
  3. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد

    معلومات قيمة ومفيدة

    يعطيك العافيه


     
  4. Rodina

    Rodina مراقبة إدارية مراقبة عامة

    4,215
    0
    36
    ‏2012-01-03
    معلمة
    بارك الله فيك اخوي تركي
    الف شكر على المعلومات القيمة
     
  5. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه






    القرفةومآآدرآك مالقرفة
    حقاًلهااا فوآآآئدعظيمة طبية وتجميلية أضاافة الى أإأستخدامااتها العديدة بالطبخ
    ،
    بآرك الله فيك على الطرح القيّم والمفيد

    ،
     
  6. شهودة الحياة

    شهودة الحياة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    185
    0
    0
    ‏2009-11-02
    احب جدا القرفه حتي الشاهي احط معه قرفه
     
  7. شهودة الحياة

    شهودة الحياة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    185
    0
    0
    ‏2009-11-02
    ويسسسلمو علي المعلومات المفيده
     
  8. سهاام

    سهاام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    14
    0
    0
    ‏2011-07-17
    معلمه
    شكرااااااااا
     
  9. مهاوي123

    مهاوي123 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    561
    0
    0
    ‏2012-04-26
    عاطله
    شكرا جزيلا .....
     
  10. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    أشكر للجميع كريم مرورهم