اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

يليت كل البنات يدخلن للافادة والاستفادة

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة حوردنيا, بتاريخ ‏2012-11-21.

1. حوردنيا

حوردنيا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

728
    0
    0
    ‏2011-05-28
    معلمة بديلة
    بنات يليت كلا منا يفيد بعضنا بعض خاصة انا كنا معلمات من قبل وتكتب تجربتهافي الصعوبات الي مرت بها وكيف علاج وهذا هو سبب كتابة الموضوع يعني ايجاد حلول للصعاب الي تلقينها اثناء تعاقدنا وايجادعلاج حتى ماتتكرر ر واحتسبي الاجر والامانة والاختصار في سرد صعاب وعلاجها
    طبعا مسالة التنقل وتحضير كل سنة منهج ومرحلة هذه لا تذكريها لان بند واذا تعينا سيكون المدرسة واحدة ومنهج ومرحلة واحدة يعني نسسى شوي صعوبات التنقل وتحضير المناهج شوي لان التعب بيكون اول سنة وهذا شئ طبيعي وبعده تتيسر نبقي غيرها من الصعوبات من تنظيم الوقت الخادمة وتوزيع عيالكم على قرايبكم او حضنات وسوف ابدء بالنفسي من واقع حياتي خلاصة تجربتي للافادة
    1 صعوبةانا كنت في غربه يعني اهلي بعادعني=علاج اطريت اجلب خادمة معنى اني لا احب وجودها لكن للضرورها وكميرات
    2 العيال مذاكره معهم خاصة المطورها ياخذ كل واحد منهم ساعة ساعتين وانا عندي ثلاث عيال وانا ماعندي وقت= العلاج مدرسه خاصة للمساعده خاصة انا زوجي مايعرف للمناهج المطوره
    3 وقت ومادراك من الوقت مافي وقت تحكي راسك =علاج تنظيم الوقت ودخول دورات وتقسم اليوم لجدول يتكون من ساعات للنوم والاكل ومذاكره العباده والزوج+تقليل من الزيارات والاستقبال والخروج الا للضرورة
    4 الاهتمام بالنفسي وتدليل نفسي= علاج الصلونات فلوسي تعزني استشورات مساج بدكير مناكير......
    5 بقي عائق واحد زوجي كان شفتات وكان هذا الامر يضايقني يعني انا انام هو سهران انا السهر في يوم الخميس الجعة هو في العمل انا جالسة هو نايم من اخر لليل =علاج كلمت استشاريه اشارت علي مادام عقد وليس وظيفة ثابتة وانتي نفسيا مانتي مرتاحة اتركي العمل تركته وتم تثبيت الي على راس العمل خخخخخخخ ولله الحمد
    يلا الهمة يابنات صعوبات وكيف امكنك علاجها
    صح نسيت اقولكم من الصعوبات الي لقيتها اني كثيرة النوم ماحبه بس بالشني=عالجة بالدعاء تقلب عليه والحمد الله

2. روح الأنوثة

روح الأنوثة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

797
    0
    0
    ‏2012-01-17
    عاطلة
    بالنسبه لي لأني بنوته وأخواني يخدموني وماعندي مسؤليات فما اجد صعوبات تذكر والحمدلله كل شي تمام والحمد لله اتمنى الباقيات يفيدونكــــ يالغلا

3. الهذليه

الهذليه تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

1,729
    0
    36
    ‏2012-04-27
    عاطله عن العمل

^^^^^^
    حالي مثل حالها،، يعني البنوته مع الوظيفه فله ووناسه ماتشيلين هم شي

4. غــــــلا

غــــــلا تربوي عضو ملتقى المعلمين

373
    0
    16
    ‏2012-10-09
    بديلة
    لم اجد صعوبة رغم الصعاب شغالة بالبيت والامور كلها كانت ميسرة بفضل ربي المهم راحة البال وغدا لاندري

5. ليان النهار

ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    في البدايه التعاقد في منطقه نائيه اضطريت اسكن هناك ومعي أربعة أطفال وبدون شغاله وزوجي كان يجي خميس وجمعه وكنت مدبره أموري بالرغم أنني كنت ما ألحق على الشغل
    بعدها تعاقد بديلة في منطقة سكني فخف الحمل شوئ لأن زوجي كان متفاهم ويساعدني بكل شغل البيت حتى الطبخ وكان معي طفلتي الصغيره المولودة وخلال ثلاث سنوات سخر الله لي المدارس التي كنت بها فيها حضانه على حساب المعلمات ماعدى السنة الأخيره المعلمات رفضوا يجيبوا أولادهم الحضانه ولكن المديره جزاها الله عني خير الجزاء سمحت لي بإحضار طفلتي معي والدخول بها معي حتى في الحصص وكانت طفلتي من النوع الهادي جدا ولايظهر لها أي إزعاج ولله الحمد وكانت أغلب الوقت تنام في غرفة المعلمات إلى حين انصرافنا
    والشغالة أبدا ما أحبها والله لا يحدنا عليهم حتى لو حصل التثبيت لا أنوي إحضارها والشغل أتعاون أنا وأبنائي وزوجي ويارب يوفرون شغالات باليوم يتبعون شركات هذا أريح

6. ..Pearl..

..Pearl.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

286
    0
    0
    ‏2012-02-21
    في البيت

الحمد الله ماوجهت صعوبات بحكم اني بنت ماوراي مسؤوليات ولا وراي هم لازوج ولاعيال ولابيت :bleh:

بس أجي من الدوام أحط راسي ونآآآآآآآآآم :c1:

وعااد متى ماصحيت قابلت الدرووس والتحاضير

7. حوردنيا

728
    0
    0
    ‏2011-05-28
    معلمة بديلة
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقكن الزوج الصالح وذريه الصالحة والباقي اين افدتكم قلنا احتسبي الاجر حتى الكل يستفيد حتى البنوتات

8. روح الأنوثة

روح الأنوثة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

797
    0
    0
    ‏2012-01-17
    عاطلة
    مو العين القويه لو نسلم منها كنا بخير ونعمة ولكن الحمدلله نتعايش معها الى أن يفرجها الله ونقاوم الأمراض بالإستغفاااااااااار وكثرة ذكر الله مع النوافل وقراءة القرآن والله يشفينا من كل داء ومأجورين بّإذن الواحد الأحد عزيزتي

9. راسيل وبس

راسيل وبس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

398
    0
    0
    ‏2011-06-04
    معلمة
    انا مشاكل مو مشكلة
    طبعاالمشكله الاولى منطقة نائية تبعد عن اهلي اكثر من الف كيلو في البدايه اهلي راحو معي طبعا انا آنسه لكن هلي ماتحملوا الوضع وارجعوا الخبر ورجعت تعاقدت ومعي ابوي الله يحفظه ويشفيه واخوي حبيبي الصغير وكان بالمتوسط في تلك الفتره بس ابوي صار عليه حادث بعدما نزلني للمدرسه والحمد لله الله سلم ابوي والسياره جديده انعدمت بس تفداه هنا اخواني الكبار ازعلوا وحملوني المسؤوليه وكنت بموت من القهر واجتمعوا وقالوا مافي تعاقد ارجعي بس انا رحت عند ابوي وقعدت اصيح واترجاه واقول تكفى يابوي مستقبلي لايضيع وقف ابوي ضد اخواني وقال دام راسي يشم الهوا مالكم كلمة على بنتي وظليت انا واخوي الصغير هو اللي فزع وقال ابقعد معك عشان وظيفتك حبيبي الصغير هذا عزوتي بعد الله

10. راسيل وبس

398
    0
    0
    ‏2011-06-04
    معلمة
    الغربة عن الاهل وبيتي ملكي حلالي وسكنت بيت ايجار ومو مشكله هنا المشكله ان راعي البيت كان يضايقينا ممكن يدق نص الليل يقول ابي فلوس الماء اخوي عصب عليه قال وش جوك يالحبيب ومافي فايده زهقنا وطلعنا من عنده ومن بيت لبيت والمضايقات مستمره واحنا الله خير حساسيين ومانتحمل واكتشفت اني دلوعه ودمعتي على خدي على اي شيء وامي تكلمني وتقول لازم ترجعين انا مانام الليل خوف عليك انتي واخوك وبيني وبينكم حتى انا ماكنت انام باليل كله خايفه اخر بيت سكنته كان يقولون عنه انه مسكون وهنا انهرت لان صاحبه رجل كبير بالسن محترم حسيت بالامان عنده بس زي ماقلت لكم اصوات غريبه كانت تخوفني هي اللي اقلقت راحتي

11. راسيل وبس

398
    0
    0
    ‏2011-06-04
    معلمة
    القشه اللي قصمت ظهر البعير كانت السنه الاخيره اللي هي 1429 1430 بغض النظر عن المدرسة السيئة اللي كنت ادرس فيها لانها كانت مجمع ابتدائي ومتوسط وثانوي انتم متخيلين ضغط العمل خلوه على جنب كانت كل القرارت ضدنا تتطاول البنات على المعلمات كانت تضايقني وحسيت اني مو بمدرسه الادارة كانت مضغوطه وماهي قادرة تتصرف عشان تضبط البنات لان الموجهات ضد المعلمات ويقولون تحملوا كل شيء صار الحين من مصلحة الطالبه
    انا هنا ماتحملت يوميا مشاكل من الحصة الاولى حتى الحصة الاخيرة غير المشاكل بين مجتمع المعلمات انفسهم انصدمت توقعت ان المعلمات شي راقي مافي هواش مافي حسد مافي نميمه طبعا مو الكل البعض كانوا عالة على التعليم وحرام يمسكون اجيال

12. راسيل وبس

398
    0
    0
    ‏2011-06-04
    معلمة
    اخير المضايقات اللي تعرض لها اخوي الصغير خلتني اتنازل على الوظيفة بعد خمس سنوات قضيتها من عمري في حلم وامل اني اتثبت وبعدين انقل عند هلي والحمد لله على كل حال هذا غيض من فيض

13. الله يرحم الغالية

الله يرحم الغالية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2,936
    0
    0
    ‏2012-09-25
    الحمدلله
    أحلام مبعثرة ‏@36_after
    : اكتب/ي رسالتك في تغريدة موجهه للملك هنا #رابطة_يا_وطني وستعرض غداًعالمرقاب #البديلات_المستثنيات #حملة_الاعلاميين_والشعراء_لتثبيت_البديلات"
    مُعاد تغريدها بواسطة رابطة (يا ... وطني)
    فتح

14. حوردنيا

728
    0
    0
    ‏2011-05-28
    معلمة بديلة
    اختي راسيل وبس الله يفتح لك ابواب رزقة ومن ترك شئ لله عوضه خير منه وصحيح من يرى مصائب غيره تهون مصيبته بس يعني لويجي مكان بعيد مرة ثانية لو تثبتي= اعطيك علاج من وجهة نظري انك تستاجري شقة مع بنات زيك وترتاحين بدل تجيبي ابوك او اخوك ويتعرض لمضايقات او اخطار

15. راسيل وبس

398
    0
    0
    ‏2011-06-04
    معلمة
    اللهم آمين واياك اختي الغاليه صعبه ماقدر اروح بدون محرم انا اخاف وهلي مايرضون اصلا وبعدين لو جاء التثبيت اكيد بيكون نفس مدرستي يعني ممرطه من جديد بس في حاجه ايجابيه اني ممكن اطلب نقل لاني بكون رسميه

16. ليوول

ليوول تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,217
    0
    0
    ‏2012-04-18
    بديلة 1430
    انا كمان بنت والمدرسة قريب من بيتنا

ماكان عندي صعوبات

مع اني تقريبا وحيدة امي

مافي البيت غيري وغيرها بس مافيه اي ضغط :)

17. الله يرحم الغالية

الله يرحم الغالية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2,936
    0
    0
    ‏2012-09-25
    الحمدلله
    مناحي الحصان ‏@MunahiAlhosan
    صحيفة سبق : البديلات الليله ع المرقاب1 http://sabq.org/kirfde?w=c #رابطة_يا_وطني #حملة_الاعلاميين_والشعراء_لتثبيت_البديلات #البديلات_المستثنيات
    علقو اكبر واضخم صحيفة علقو بمليون تعليق فرصتكم وخلااااااااااااص ان شاء الله اخر التعليقات