اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية" تصدر بيانا حول التقويم التفصيلي للعام الحالي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مبخوت الدوسري, بتاريخ ‏2009-02-08.


  1. مبخوت الدوسري

    مبخوت الدوسري <font color="#0066FF">عضولجنة العلاقات العامة لمعل عضو مميز

    138
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلم
    أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا توضيحا حول تنظيم إجازة مديري ومديرات ووكيلي ووكيلات المدارس. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبد العزيز بن جار الله الجار الله أن قرار الوزارة الخاص بتفاصيل التقويم الدراسي للعام الدراسي 1429/1430هـ ينساق مع التقويم الدراسي الذي يتضمن (18) أسبوعاً للفصل الأول و(17) أسبوعاً للفصل الثاني وهو ما تم اعتماده في التقويم الدراسي للعشر السنوات القادمة.
    وقال الجار الله ان استمرار الطلاب حتى إتمام هذه المدة يأتي انسجاماً مع هذا التوجه، مؤكدا أن منح الإجازة المبكرة من عدمها كان لسبب محدد وهو انشغال المدرسة الابتدائية باختبارات الصوف العليا دون غيرهم، وهو ما تم انتفاؤه كسبب مباشر بعد اكتمال التقويم المستمر في كافة المراحل الدراسية الابتدائية وعليه فإن المعلمين والطلاب شركاء في استكمال المدة الدراسية المحددة بالأسابيع المشار إليها وشغلها بما يمكن أن يكون فيه مصلحة للطالب والطالبة.
    واضاف :"على ذلك فإن الوزارة ووفق رؤية تربوية تكاملية، وسعياً لتحقيق المصلحة العامة، وبالنظر إلى مصلحة الطالب في المرحلة الابتدائية تحديداً من حيث اندماجه التام في الامتداد الطبيعي للأسابيع الدراسية، أقرت ما توصلت إليه اللجان المختصة بإقرار التقويم التفصيلي لهذا العام الدراسي".
    وتابع :" جاء تقسيم الإجازات بين مديري ومديرات المدارس ووكلاءها ووكيلاتها وفق ما ينسجم مع المهام الموكلة للطاقم الإداري التربوي في المدرسة والذي يشمل الوكلاء ومديري المدارس، والمتضمن التهيئة الشاملة تعليمياً وإدارياً للمدرسة وتجدر الإشارة إلى أن الإجازات لن تقل عن 36 يوماً للمدراء والمديرات والوكلاء والوكيلات".
    واكد الجار الله أن الغرض من بدء دوام الوكلاء والوكيلات قبل عودة المعلمين والطلاب هو التهيئة المبكرة للمدارس واستقبال المعلمين الجدد وإعداد جداولهم وتوزيع الطلاب على الصفوف والتأكد من انتهاء أعمال الصيانة والنظافة بحيث تكون المدرسة جاهزة لاستقبال المعلمين والطلاب والمتزامنة مع بدأ العام الدراسي.
     
  2. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    لا تعليق !!!!!!

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  3. ابن جارة القمر

    ابن جارة القمر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    36
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    ما أدري وش نسمي ها الوزارة عشان تنكد على معلمي ومعلمات الابتدائي
    "..أصدرت هذا التعميم.." بإكمال طلاب الابتدائي دراستهم ونشاطهم الزائد حتى الأسبوع 18
    انتبهوااا عشان المعلم والمعلمة يبقون يداومون
    لا تنس أخي القارئ أختي القارئة:
    أن أولياء الأمور مُتذمرين من ذهاب أبنائهم في هذيين الأسبوعين الأخيرين
    أما قرار دوام الوكلاء في رمضان فحدث ولا حرج
    كيف للوكلاء أن يتمتعوا بالإجازة من 8/7 وأعمالهم الإدارية لم تنتهي بعد من إدخال الدرجات وتدقيقها واستخراج النتائج.........وغيرها
    كل هذا تنكيد على المعلم لأن هذا هو شعار الوزارة