اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


&&& من أبسط حقوق المعلمات &&&

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بسمةحالمة, بتاريخ ‏2012-11-28.


  1. بسمةحالمة

    بسمةحالمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2011-06-04
    معلمة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بما أن هذا القسم يهتم بطرح مواضيع تخص شؤون المعلمات فرأيت أن من أبسط حقوق المعلمة انشاء (( حضانة في المدارس ))
    فكرة الحضانات في المدارس فكره رائعه وجوانب ايجابياتها تنعكس على سير العمل والمعلمه والمجتمع

    ففي ظل ما ترتكبه العمالة المنزلية من حوادث قتل وسرقة وهروب متعمد، تعالى الأصوات مطالبة بإيجاد دور حضانة، تستوعب أبناء العاملات، بدلا من الاعتماد على العاملات المنزليات، وفي ظل نص قانوني مدرج في نظام العمل السعودي، يقول إنه يجب على كل رب عمل يشغل 50 موظفة لديه، وأن يقيم لهن دور حضانة، وأن إنشاء دور حضانة حق طبيعي للعاملات، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
    وذالك لحفظ حقوقهن كسيدات عاملات في هذا المجتمع المسلم المترابط ، وسن قوانين توفر الأمن لأطفال العاملات ، وحماية أموالهن من المرتزقة والسماسرة
    ،سواء في المدارس أوالمستشفيات ؛وغيرها , وبرواتب مجزية وبإدارة وكادر من بنات بلدنا المعطاء ؛و بشروط صحية وتأهيلية تحفظ للجميع أمن وأمان الوطن لمخرجات جيل آمن ، وموظفات بإنتاجية أعلى.

    رغم أنه حينما تُفتح الحضانات في المدارس :
    ١- ستقل اجازات المعلمات بشكل كبير .وبالاحرى غيابهن ,,,
    ٢- سيُقتح مجال توظيف لبنات البلد المؤهلات , ومن هي غير مؤهله ( علميا) ومحتاجه للعمل من ربات المنازل او الارامل والعوانس او المطلقلت.....
    اي انها ستفتح وتسهم في حلول اجتماعيه وأسريه أيضا..
    ٣- ستُحل أزمة العاملات (شروط الآسيويات + صغر سن وبدائية الأفريقيات ) والتي يعاني منها مُعظم ربات المنازل
    4ـ سنبقي أموال ومدخرات بلدنا في يد بنات بلدنا العاطلات
    مثل ما يقول المثل سمننا في دقيننا ....
    5ـ ستعمل المعلمه بكامل تالقها النفسي وبطاقه واخلاص حينما تطمئن على فلذه كبدها
    6ـ ستستغني المعلمه عن اجازات رعايه المولود ..
    فضلا عن الجوانب الأمنيه والصحية والاجتماعية والأخلاقية التي تتناما في وجود هذه العماله اوالعاملات المنزليات
    وما قدمته من امثله من باب الاستدلال لا من باب الحصر
    ولا أرى في تطبيقة من السلبيات مايكاد يذكر....


    وغفرالله لي ولقارئ طرحي ​
     
  2. بحر الدموع

    بحر الدموع تربوي عضو ملتقى المعلمين

    535
    0
    16
    ‏2009-01-20
    معلمة
    السلام عليكم
    موضوع مهم جدا للمعلمات ياليت يطبقونه
    ولكن الوزارة تمشي بعكس ماهو في صالح المعلمات والدليل تعميم الفسح الجديد وتمديد وقت دوامنا الى وحده ونص هذا بالنسبه للمرحلة الابتدائية
    يعني بدل مايراعوا وضعنا كامهات يضغطوا علينا بتمديد الدوام بدون فائدة ودون مراعاة المباني المستاجرة الغير مناسبة للتمديد
    ياوزارة صلحوا مبانيكم ومقاصفكم قبل وهيئوها بتكييف الساحات وخاصة في المناطق الحارة وزودوا مقاصفكم بالاغذيه المفيده للطالبات والمعلمات حتى نستطيع التعايش مع طول وقت الدوام
    هل يعقل مايحدث ؟؟
    هذا تسمونه ايش ؟؟؟
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. جود السنين

    جود السنين مشرفة سابقة مميزة عضو مميز

    3,006
    0
    0
    ‏2011-04-30
    معلمة
    اشكرك يا اختي الفاضلة على ماكتبتية الله يجعله في موازين حسناتك ويقر عينك باطفالك وصلاحهم
    فعلا نحن بحاجه ماسة الى فتح حضانات في المدرسة والاطمئنان على اطفالنا وابناء المستقبل والجيل القادم ويوفر له سبل الامن والامان من العدوان عليهم من العماله المنزلية
    ولاكن الوزارة لن تتقدم خطوة واحدة الا بمطالبة من داخل اروقة الوزارة فهذا حق مشروع لنا كمواطنات ومربيات وموظفات ومن ابسط حقوقنا تأمين اطفالنا في ايادي أمينة
    ولاكن سوف نستمر بهذه المطالب المشروعه الى اخر رمق

    تحت شعار (( حضانة طفلي في مدرستي ))
    تقبلي مروري ايتها الفاضلة ،