اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الجامعيات غير التربويات يناشدن وزير التربية توفير وظائف لهن

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة حقوق الروح, بتاريخ ‏2012-12-02.


  1. حقوق الروح

    حقوق الروح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2011-03-24
    معلم
    الجامعيات غير التربويات يناشدن وزير التربية توفير وظائف لهن


    01-17-1434 02:39 pm




    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى سعادة وزير التربية والتعليم ... المحترم
    تحية طيبة وبعد...

    في البداية نحب أن نعرف لك بأنفسنا، نحن الخريجات الجامعيات غير التربويات ذوات التخصصات التعليمية.
    جئنا اليوم وكلنا أمل بأن يتسع صدركم الرحب لشكوانا ومعاناتنا والتي نبثها لسعادتكم وكلنا أمل أن نجد منكم الاستجابة السريعة لحل مشكلتنا.
    نحن وكما تعلم سعادتكم خريجات جامعيات تخرجنا من أفضل الجامعيات السعودية وأرقاها بل وأصعبها، وكثيرات منا مضى على تخرجها سنوات عدة منها ما يصل إلى عشرة سنوات وأكثر. درسنا في هذه الجامعات وتخصصنا تخصصات تعليمية وتخرجنا منها بعد الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي الجامعي على أمل أن نصبح معلمات لجيل المستقبل بحصولنا على الوظيفة التعليمية المناسبة.
    وكما تعلم يا سعادة الوزير أن اللائحة التعليمية من لوائح الخدمة المدنية تنص على أن الجامعي التربوي يتم تعيينه على المستوى الخامس والجامعي غير التربوي يتم تعيينه على المستوى الرابع. وكان هذا هو الأمر الذي اعتدنا عليه، حيث كنا نتقدم في مفاضلات الوظائف التعليمية نحن وأخواتنا التربويات وكان كل منا يأخذ نصيبه من مجموع هذه الوظائف.
    ولكن ماذا حدث بعد ذلك ؟!
    فوجئنا باستبعاد الجامعيات غير التربويات في مفاضلة الأمر الملكي السابقة لأن الوظائف المستحدثة كانت كلها على المستوى الخامس، ولكن مع ذلك تم تعيين بعض غير التربويات كإداريات في التشكيلات المدرسية بمسمى مساعدة إدارية على المرتبة السادسة لسلم الموظفين العام.
    ومع أنه تم استبعادنا من الوظائف التعليمية بالرغم أن تخصصاتنا تعليمية، صبرنا على ذلك، وقلنا نصبر وإن شاء الله يعوضنا عن ذلك خيرا.
    ولكن الصدمة الأخرى والتي لم تكن في الحسبان بأن وظائف الاحتياج التعليمي السنوي للنساء لعام 1433 هـ والذي كنا بانتظاره ليعوضنا قليلا عما فاتنا جاءت كل وظائفه على المستوى الخامس وهذا يعني استبعاد الجامعيات غير التربويات من الوظائف التعليمية مرة أخرى لعدم توفر مستوى رابع.
    فيا سعادة الوزير كيف يكون هذا الأمر كيف يتم استبعاد غير التربويات وعدم نزول وظائف لهن على المستوى الرابع وسعادتكم تعلم بأن هناك عدداً كبيراً من غير التربويات القديمات لازلن ينتظرن دورهن في التوظيف وأضف إلى ذلك أن جامعاتنا السعودية لازالت تخرج كل عام آلافاً من غير التربويات ذوات التخصصات التعليمية.
    يا سعادة الوزير، هذا الكم من الجامعيات غير التربويات أين يذهبن إذا تم استبعادهن في كل مرة ولم تتوفر وظائف على المستوى المناسب لهن وهو المستوى الرابع.
    هناك من يقول لنا اذهبن وادرسن الدبلوم العام في التربية لكي يتم دخولكن في المفاضلات التعليمية، ولكن يا سعادة الوزير أنت تعلم أن الدبلوم العام في التربية ليس حلاً جذرياً لمشكلتنا لأنه يتوفر كل عام بأعداد محدودة فقط وأيضاً يتطلب مبلغاً مالياً قد لا يتوفر عند البعض، فكما ترى دراسة هذا الدبلوم لن يكون حلاً جذرياً بالنسبة لعدد غير التربويات الكبير.
    وكما تعلم أيضاً يا سعادة الوزير أننا تخرجنا من الجامعات بتخصصات تعليمية بحتة، تخرجنا لكي نكون معلمات، لذلك من الصعب جداً أن تقوم الوزارات والجهات الحكومية الأخرى بطلبنا في الوظائف الإدارية لأن تخصصاتنا التعليمية لا تناسب مجالات شغل الوظائف المطلوبة لديهم.
    فنناشدكم يا سعادة وزير التربية والتعليم أن تنظروا في أمرنا كما نظرتم في أمر خريجات معاهد المعلمات وحللتم تكدسهن باستحداث الوظائف الإدارية المناسبة لهن.
    نناشدكم أن تنظروا في أمر الجامعيات غير التربويات ذوات التخصصات التعليمية بأن توفروا لنا وظائف تعليمية على المستوى الرابع وأن تكون المفاضلة بيننا وبين أخواتنا الجامعيات التربويات وفقاً لمجموع النقاط المرتكزة على المعدل وأقدمية التخرج ومن بعد ذلك يتم ترشيح غير التربوية على المستوى الرابع والتربوية على المستوى الخامس، ونحن بإذن الله قادرات على أداء مهمة التدريس كأخواتنا التربويات وككل المعلمات غير التربويات الموظفات من قبل.
    وإن تعذر إيجاد الوظائف التعليمية فاستحدثوا لنا وظائف إدارية تناسب مؤهلنا الجامعي كما فعلتم مع خريجات معاهد المعلمات قبلاً.
    فنحن يا سعادة الوزير نرغب منكم أن توفروا لنا الوظيفة المناسبة سواء كانت إدارية أو تعليمية وليس لنا في ذلك سبيل إلا باحتضان وزارة التربية والتعليم لنا لأننا تخرجنا من الجامعات بتخصصات تعليمية.
    وفي الختام نتمنى أن نكون قد استطعنا إيصال الصورة كاملة وواضحة إلى سعادتكم وأن تتمكنوا من إيجاد حل سريع يريح بالنا ويحقق آمالنا، ونحن نعلم أنكم تسمعون صوت المواطنين والمواطنات وأبوابكم مفتوحة لجميع أبناء وبنات الوطن، لهذا جئنا وكلنا ثقة بالله ثم بكم بأنكم ستسمعون صوتنا.
    وفقكم الله تعالى.
    الموقعات
    الخريجات الجامعيات غير التربويات ذوات التخصصات التعليمية.
     
  2. زعنانه من الوزارة

    زعنانه من الوزارة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    315
    0
    0
    ‏2012-03-18
    معلمة
    الله يرزقكم بالوظائف عاجلاً ..ياكريم...