اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بحث تعديل مسميات 26 مديراً للتعليم إلى "وكلاء وزارة"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السلمي, بتاريخ ‏2009-02-09.


  1. ماجد السلمي

    ماجد السلمي تربوي مميز عضو مميز

    1,778
    0
    0
    ‏2008-02-07
    معلم
    جدة: حسن السلمي
    تدرس وزارة التربية والتعليم تعديل مسميات 26 مديرا عاما للتربية والتعليم بالمناطق إلى "وكلاء لوزارة التربية والتعليم" بمناطقهم ضمن خطة العمل الرامية إلى استكمال بناء الهيكلة الجديدة التي أقرتها الوزارة مؤخرا.
    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بالوزارة أن وكالة الوزارة للتطوير انتهت من استكمال دراسة الهيكلة الجديدة للإدارات التعليمية "العامة" بالمناطق، والتي تهدف إلى تفويض صلاحيات وكلاء الوزارة إلى مديري عموم التربية والتعليم بالمناطق التعليمية، وتعديل مسمى المدير العام إلى "وكيل وزارة".
    وأوضحت أن الدراسة التي يمكن أن تقرها الوزارة قريبا تضمنت تحويل مختلف الإدارات العامة للتربية والتعليم للبنين والبنات بمناطق المملكة الـ 13 إلى وكالات للوزارة بتلك المناطق بحيث يصبح بكل منطقة وكيلان للوزارة، أحدهما للبنين والآخر للبنات، وكذلك تحويل جميع مكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات بالمحافظات الخارجية إلى إدارات تعليمية، وترك مكاتب التربية والتعليم داخل المدن تحمل نفس المسميات التي عممتها الوزارة ضمن الهيكلة التي اعتمدتها مؤخرا تحت مسمى "مكتب التربية والتعليم".
    ورأت أن تحويل مكاتب التربية والتعليم التي تقع خارج المدن إلى إدارات تعليمية ينطلق من كونها تتبع مباشرة إلى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة، وأن تحويلها إلى إدارات تعليمية يأتي من منطلق مراجعتها لوكيل الوزارة بالمنطقة مباشرة في التوجه الجديد.
    وذكرت المصادر أن وكالة الوزارة للتطوير بدأت فعليا تطبيق الهيكلة الجديدة التي اعتمدتها مؤخرا، وتضمنت 26 إدارة عامة للتربية والتعليم للبنين والبنات بمختلف المناطق، وقرابة 58 إدارة للتربية والتعليم للبنين والبنات بالمحافظات، وكذلك تعديل مسميات مراكز الإشراف التربوي إلى مكاتب التربية والتعليم، ودمج مكاتب إشراف البنات في المحافظات الخارجية مع المندوبيات تحت مسمى "مكتب التربية والتعليم".


    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3054&id=89453&groupID=0
     
  2. مدرس تاريخ

    مدرس تاريخ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    296
    0
    0
    ‏2009-02-07
    معلم - مرشد مكلف
    الله يعطيك العافيه على نقل الخبر

    بس ماهي كبيرة كلمة وكيل وزارة على مدير التعليم

    هذه وجهة نظر فقط