اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معاناة اولياء الامور من المدارس المسائية بجدة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو الوئام, بتاريخ ‏2012-12-11.


  1. أبو الوئام

    أبو الوئام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    1
    ‏2009-10-11
    معلم
    جدة - إبراهيم المدني
    تصوير - خالد الرشيد :

    ناشد نحو 400 مواطن ومقيم من اولياء أمور طلاب مدرسة عقبة بن عامر الابتدائية بمحافظة جدة وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها صاحب السمو الامير فيصل بن عبد الله آل سعود ايجاد حلول مناسبة لمعاناة ابنائهم مع الدراسة المسائية بعد اخلاء المبنى المستأجر والانتقال للدراسة في مدرسة سيبويه الابتدائية بعد الظهر. وقال عدد من أولياء الأمور للبلاد إن الدراسة في هذا التوقيت سببت لهم الكثير من المتاعب كما ان الاهم لديهم وهي الاستفادة العلمية والتربوية لم تتحقق بالنسبة التي كانوا يتطلعون إليها ويتفق معهم في ذلك جميع المعلمين بالمدرسة . يقول المواطن ناصر الشريف منذ نحو عامين من الدراسة المسائية لاحظت تدنيا واضحا في مستوى ابني الدراسي وعند مناقشة المعلم اوضح لي ان ضيق الوقت وعدم قدرة ادارة المدرسة على تنفيذ معظم الانشطة التربوية والتعليمية خلال اليوم الدراسي ادى الى تدني المستوى التحصيلي لمعظم الطلاب وهي امور خارجة على قدرات المعلمين على الرغم من حرصهم على الاستفادة من الوقت المحدد للدراسة وتسخير الامكانات المحدودة ايضا لخدمة الطلاب .وطالب الشريف وزارة التربية والتعليم توجيه إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة البحث عن مبنى مستأجر في الموقع السابق لمبنى مدرسة عقبة بن عامر على ان تتوفر فيه اشتراطات السلامة.
    من جانبه ناشد إبراهيم سالم احد اولياء امور الطلاب وزارة التربية الاستفادة من المبنى المدرسي الواقع غرب برج دله والذي سبق لإدارة التربية والتعليم بجدة تخصيصه لمدرسة عقبة بن عامر ولم يتم الانتقال إليه لأسباب يجهلها اولياء الأمور وكذلك إدارة المدرسة. واضاف إبراهيم يقول . سمعنا أن المبنى كان مخصصا للمرحلة الابتدائية للبنات وبعد اكتماله رفض المسوؤل المختص في تعليم البنات الانتقال للمبنى لتوفر مبنى آخر وظل المبنى خالياً طوال هذه الفترة دون استفادة منه واستطرد ولي أمر الطالب يقول: لمصلحة من يظل مبنى مدرسي مكتملا ومهجورا والمدراس المسائية يتزايد عددها كل عام هذا فضلا عن السلبيات الكثيرة التي يعاني منها الطالب والمدرسة وولي الأمر وناشد إبراهيم سمو وزير التربية والتعليم وهو الرجل الحريص على العملية التربوية توجيه ادارة التربية والتعليم بجدة استغلال المبنى الخالي خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام وتحويل الدراسة لصباحية حتى تتم الفائدة المرجوه لابنائنا الطلاب.
    وفي الاطار نفسه اكدت مصادر من داخل المدرسة ان نحو 200 طالب أو اكثر نقلو بواسطة اولياء امورهم الى مدارس اخرى خلال العام الماضي وهذا العام حيث وجدوا قبولاً في مدارس صباحية على الرغم من بعد بعض المدارس وتبقى في المدرسة حالياً نحو 400 طالب يعانون من الدراسة المسائية.
     
  2. عكس التيار

    عكس التيار موقوف موقوف

    630
    0
    0
    ‏2012-05-14
    إداري
    يا زميلي الكريم ... حنا وين وانت وين ... نحن ندرس الآن بناء صالات رياضية للطالبات وأشياء أخرى كثيرة لا تعلمها هم يعلمونها ... مدرستكم المسائية هذي قلت لي وين ؟
     
  3. naef05

    naef05 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    279
    0
    0
    ‏2011-10-20
    معلم
    إنشاء صالات رياضية للنساء أهم من دراسة ابنك
    كما أن تغيير شعار وزارة التربية أهم من ابنك درس أم لم يدرس
    هذا شعار ما هو حي الله شعار

    واللي ماهو عاجبه يطق برأسه ...
    مع تحيات
    شبيحة التعليم