اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


العناية بشعر الرجل 2013

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2012-12-14.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,873
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............


    [​IMG]


    لطالما تساءل الشباب، عما إذا كان قص الشعر بانتظام يؤدي إلى نموه بشكل أسرع؟ أو هل إذا نتفت شعرة رمادية، سيظهر المزيد من الشعر الرمادي في نفس المكان؟.
    إليكم أشهر 5 مفاهيم خاطئة متداولة حول العناية بالشعر.


    نتف شعرة رمادية سيؤدي إلى ظهور المزيد من الشعر الرمادي بدلاً منها
    لا أحد يعرف من أين جاء ذلك المفهوم الخاطئ، لكن نتف الشعر يبدو عادة سيئة أكثر من كونها حقيقة، ورغم وجود العديد من الأكاذيب حول الشعر الرمادي إلا أن تلك الكذبة أشهرها وأكثرها انتشاراً، لذلك يجب عليك معرفة التالي: نتف شعر رمادية لا يزيد من كمية الشعر الرمادي لديك، إلا أنك يجب أن تتوقف عن عادة نتف الشعر الرمادي الذي لديك حتى لا تتضرر جذور الشعر.


    يوجد منتجات لعلاج تقصف الشعر
    بالتأكيد صناعة مواد التجميل تطورت في الآونة الأخيرة وظهرت منتجات جديدة متزامنة مع إعلانات تعدك بعمل المعجزات لبشرتك وجسمك بل وشعرك وظهرت منتجات لجعل الشعر ناعماً أو لامعاً بل وظهرت منتجات لعلاج نهايات الشعر المتقصفة، لكن الحقيقة أنه لا يوجد أي منتج لعلاج تقصف الشعر ويعد المقص هو الحل المنقذ الوحيد.

    قص نهايات الشعر بانتظام يسرع من نموه
    ندرك الآن أن قص نهايات الشعر يعطيه مظهراً أفضل وأكثر صحة كما أنه يحد من النهايات المتقصفة إلا أن قص الشعر لا يعني نموه بشكل أسرع، رغم إن الكثير منا يرغب في تصديق هذه المقولة، لكن الحقيقة هي أن الشعر ينمو بمقدار نصف إنش كل شهر بغض النظر عما إذا كنت تقصه بانتظام كما يجب تذكر أن الشعر ينمو من الجذور وليس الأطراف.

    استخدام مجفف الشعر والتعرض للشمس يسبب فقدان الشعر
    تلك المقولة خادعة بعض الشيء، فمجفف الشعر لا يسبب فقدان الشعر ما لم يتم استخدامه بإفراط، فما يفعله مجفف الشعر هو حرق وإتلاف التجفيف الشديد لشعرك، وهذا قد يسبب وقوع الشعر لكن ذلك تأثير مؤقت نظراً لأنه سينمو شعر جديد بدلاً من التالف، أما بالنسبة للتعرض للشمس فيجب تذكر حقيقة أن فقدان الشعر يحدث على مستوى بصيلات الشعر وبالتالي يجب اختراق الشمس لجلد الرأس حتى يحدث هذا.

    غسل الشعر بالشامبو يومياً يحفظه نظيفاً وصحياً
    حاول أن تبتعد عن هذه العادة لأنها ليست مفيدة ما لم يكن شعرك دهنياً، الخبراء ينصحون ذوي الشعر الخشن والجاف بغسل شعرهم بالشامبو يوم بعد يوم، فقط اختار الشامبو المناسب لشعرك وابتعد عن التركيبات الصعبة واختار اللطيف منها لشعرك.
     
  2. عكس التيار

    عكس التيار موقوف موقوف

    630
    0
    0
    ‏2012-05-14
    إداري
    موضوع جميل ويدل على الاهتمام بتفاصيل جمال الرجل في عين المرأة .
    لكن المستغرب أن هذا الموضوع لم يأخذ حقه من تعليق الجنس الآخر ... أم أن لسان الحال يقول لو الود كان غسلنا الشعر وراعيه بقاز !؟ الله أعلم .
    شكراً لك .
     
  3. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد

    الله يعطيك العافية
     
  4. Rodina

    Rodina مراقبة إدارية مراقبة عامة

    4,215
    0
    36
    ‏2012-01-03
    معلمة
    موضوع مميز وطرح مفيد لآدم

    الله يعطيك العافية