اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


آنَ الأوانُ ياوزارةَ التّربيةِ أنْ تفعلِي الحوارَ مع منسُوبيِك !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو وسن مساعد, بتاريخ ‏2009-02-10.


  1. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    آنَ الأوانُ ياوزارةَ التّربيةِ أنْ تفعلِي الحوارَ مع منسُوبيِك !!
    السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحمدُهُ حمدًا يليقُ بجلالِهِ ونُصلّي ونسلّمُ على خيرِ أوليائِهِ وبَعْد
    الحوارُ تلكَ اللّغةِ الّتي تحلُّ كثيرًا من المُعْضِلاتِ ابتداءً بالأسرةِ وانتهاءً بالمجتمعِ الدوليِّ إلاّ أنّ الثاّنيةَ أصبحتْ تَتَأرجحُ !
    الفجوةُ تزادُ يوماً تلوَ الآخرِ بشيءٍ من الشدّةِ والحدّة من صُنّاع ِالقرارِ الّذين لم يُشركوا رجالاتِ الميدانِ في قراراتِهِمْ وبالتاّلي طأطأة الرؤوس مِنَ المعلمينَ بتجاهِلِهَا لاينكرْهَا أحدٌ من داخِلِ تلكَ المصانعِ التي أنجبتِ الأبطالَ والجهابيذَ في مُخْتَلَفِ العلومِ والفنونِ !
    أيّها الفضلاءُ :
    هذِهِ رسالةٌ أُسطِرُهَا بملِ تنبؤاتٍ لاتبشرْ بتقدّمٍ مُرْتَجَى من عدّةِ زَوَايا ،
    فَهَلْ سيتقدمُ الفُضلاءُ مِنْ صَانعِي القَرارِ ونتَحاور كيْ ننقذَ هذِهِ السفينةَ قبلَ أنْ تَغرَقَ ؟!
    أبو وسن مساعد
     
  2. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    سلمت يمينك
     
  3. الزهراني..

    الزهراني.. تربوي عضو ملتقى المعلمين

    487
    0
    16
    ‏2009-01-10
    معلم
    لقد اسمعت لو ناديت حيا ***** ولكن لاحياة لمن تنادي



    سلمت يمينك
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا لك أخي
    لغة الحور معدومة ولا حوار إلا بالعدل
    نطالب بالإنصاف أو الرجوع للقضاء
    هناك من يعتقد أن الحوار ضعف لذلك لهم رأي بمعنى
    لا رأي لك إلا ما أراه فأن لا تعرف مصلحتك وهنا الوصاية التي طبقتها الوزارة في حقنا
    حتى عندما أختافنا معها وكانت هي الخصم
    ماذا حصل ألم تمثلنا هي في اللجنة رغم أنها كانت هي المشكلة
    تخيل ذلك إبعادنا والإكتفاء بأساس المشكلة
    عجبي أتبحث عن الحوار


    شكرا لك أخي
     
  5. مندليف77

    مندليف77 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    365
    0
    0
    ‏2008-12-13
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  6. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    السلام عليكم
    ويمينك أخي الفاضل خالد ، لاعدمتك !
     
  7. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    السلام عليكم
    يقننا أن أهل العقول الراجحة لم يفنوا كلهم بعد !
    أخي " دولار "
    وسلمت يمينك أنت كذلك أخي المفضال .
     
  8. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    السلام عليكم
    أخي الحبيب :
    وكيف يتحقق العدل وبيننا وبينهم بعد المشرق عن المغرب ؟!
    أليس في الحوار فهمًا للواقع بشكل أوضح ؟!
    كيف نوصل لهم صدى الميدان وهم خلف مكاتبهم ؟
    وهم يظنون أنهم يحسنون صنيعًا !
    شكرًا لك أخي الحبيب على مرورك العذب !
     
  9. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    سلمت يمناك لا عدمناك
     
  10. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    السلام عليكم
    ولك مثلها أخي الحبيب !
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أقصد العدل الذي يحققه النظام والقضاء
    لا عدل الحوار الذي يفتقدون إلى أبسطه

    شاكر لك أخي
     
  12. نعم للتغيير الفعال

    نعم للتغيير الفعال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    54
    0
    0
    ‏2008-05-30
    سلمت يداك
    كلام يكتب بماء الذهب و أنا أتفق معاك
     
  13. الرساوي2

    الرساوي2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    اخي ابو وسن تحية طيبة لك
    ماذا تراء في وزارة ترسل محامين ضد معلميها ومنسوبيها
    لإسقاط حق من حقوقهم
    هل تعتقد ان لغة الحوار تفيد مع هذه النوعية من الأشخاص والوزاراة
     
  14. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    أخي الكريم يقول المثل : الضرب في الميت حرام

    نظام الوزارة أثبت فشله لأن من أسندت له مهمة قيادة الدفة لا يجيد شيء و بعيد كل البعد عن مجال التربية و التعليم

    لك شكري و تقديري
     
  15. حافظ الود

    حافظ الود عضوية تميّز عضو مميز

    658
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    عندما ينظر الرئيس إلى المرؤوس نظرة احترام

    ينشأ الحوار

    وعندما تكون تلك النظرة مجرد نظرة فوقية متعالية

    لا يمكن أن يكون الحوار إلا ( سم طال عمرك ,,,, أبشر )

    شكري وتقدير لك على المشاركة الراااائعة .
     
  16. فهد الشريف

    فهد الشريف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    447
    0
    0
    ‏2009-01-19
    معلم
    احسنت بارك الله فيك