اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

هام جدا بخصوص الاجازه الاستثنائيه للمرافقه

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة Sunshine!, بتاريخ ‏2013-01-16.

1. Sunshine!

Sunshine! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

10
    0
    0
    ‏2013-01-15
    معلمه
    السلام عليكم.... انا معلمه تم تعييني ولله الحمد هذه السنه الدراسيه ونظرا لابتعاث زوجي تقدمت بطلب اجازهاستثنائيه لمرافقته ولكن للأسف تم رفضها من قبل ادارة التعليم بسبب غير مقنع ابدا حيث كان رد المسؤله عن منح الاجازه بالاداره تقول جيبي بديله واعطيك اجازه مع العلم اني معلمة لغه انجليزيه وليس لدي غير حصتين فقط انجلش بالاسبوع بالامكان انتداب معلمه اخرى ليوم واحد فقط ولكن كان رد هالمشرفه ممنوع اندب معلمه لمدرسه ابعد من مدرستها مع العلم ايضا ان المدرسه اللتي تبعد عن مدرستي اقل من 10 كلم يوجد بها 3 معلمات لغه انجليزيه وحصصهم قليل جدا بحكم اني معلمه بقريه.
    هل من حقي الحصول على اجازه استثنائيه لمرافقة زوجي وهل يحق للاداره الرفض؟
    اذا كان من حقي ذلك اين أذهب اذا مدير التعليم بكبره رافض ويقول مافيه بيدي شي اين اقدم شكوى؟
    هل فعلا نظاما لا يجوز ندب معلمه الى مدرسه ابعد من مدرستها الاساسيه زي ماقالت المشرفه؟
    هل يوجد تعميم بخصوص ذلك؟
    انا في حال لا يعلمها الا الله لا أعلم ماذا أفعل مابين الوظيفه وزوجي اللي يقول انتي مو مظطره لها اتركيها:dunno:

2. اكس اكس

اكس اكس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

124
    0
    0
    ‏2011-11-28
    معلم
    وعليكم السلام

تطلبين أجازة بدون راتب ويتم أعطائك نموذج تعبينه ويوضحون فيه الأسباب أذا تم الرفض وهو نادراً .

أما سالفة تجيبين معلمه بدالك فهذا مالك علاقه فيه واذا قالتها لك المشرفه فأن ماعندها أي سالفة واذا كانت المشرفة هذي هي مشرفة التخصص حقك فما لها علاقة أبد بموضوع الأجازه .

بالتوفيق ،

3. Sunshine!

10
    0
    0
    ‏2013-01-15
    معلمه
    أخي الكريم لقد تقدمت بطلب اجازه استثنائيه وعبيت النموذج مع ارفاق قرار الابتعاث لزوجي بس تم الرفض وأخبروني أمس انهم رافضين .

4. اكس اكس

اكس اكس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

124
    0
    0
    ‏2011-11-28
    معلم
    غريبة أنهم رفضوا بالنسبه للمعلمين يدورون بس من يطلب أجازه ،

كلمي المديرة وخليها تضغط عليهم ، والله بيفرجها

5. سراج القرشي

سراج القرشي تربوي عضو ملتقى المعلمين

146
    0
    16
    ‏2012-12-29
    معلم
    اختي بارك الله فيك

طلب الاجازة الاستثنائية

لابد منه من موافقة

مديرة المدرسة

مكتب الاشراف

شؤون المعلمات

من حق كل طرف فيهم الموافقة بدون توفر البديل

او اشتراط البديل

قد تكون المديرة اشتراطت وجود البديل

او مكتب الاشراف

حاولي مع مكتب الاشراف

شؤون المعلمات لاتمانع في حالة ان المديرة او مكتب الاشراف لم يشترط وجود البديل

او بامكانك الطلب من احد المعلمات القيام بتدريس مادتك وان توقع على قيامها بذلك

6. خير رمضان

خير رمضان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

14
    0
    0
    ‏2012-08-05
    معلمه
    الله يعينك

7. هويصين

هويصين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

65
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    اختي الكريمة

انا معلم لغة انجليزية والان مرافق لزوجتي

عانيت كثير حتى حصلت على الاجازة

الكل يقول لازم توفر لنا بديل وكنت أرد عليهم اني لست ملزم بتوفير البديل وان المرافق يستحق نظاما اجازة بدون راتب تصل الى عشرة سنوات حسب امر الملك وحسب لائحة الاجازات

وقد عرضت عليهم لائحة الاجازات ولكنهم يتعذرون بعدم وجود بديل اللي انا مالي شغل فيه وفي الاخر قلت لهم هاذي الورقة قدامكم اكتبو فيها اسباب عدم اعطائي اجازة وانا سارسل برقية للملك مرفق معها ردكم.
    والله ما في احد تجرأ على الكتابة

لان الملك هو من امر باعطاء المرافق اجازة لمدة عشر سنوات

طبعا اول توقيع من مدير المدرسة وترا عاااادي لو كتب (موافق مع تأمين البديل) وثاني توقيع وهو الاصعب من مركز الاشراف ويفضل ان ترفقين صورة من لائحة الاجازات بخصوص الموضوع مع ورقة طلب الاجازة. وايضا عاااادي لو كتبو (موافق مع تأمين البديل).
    واخر شي ادارة التعليم وهذا الاسهل

لا تخسرين الوظيفة بسبب حسد الموظفين والله بعضهم ما يعرف النظام والله تستحقين اجازة من ورا خشومهم

طبعا انا حصلت على الاجازة في نفس اليوم بنفس تاريخ اليوم يعني اخر دوام لي كان يوم تقديم الطلب بعد معااارك طاحنة نصرني الله عليهم

بالتوفيق

8. أبوعبدالرحمن1

أبوعبدالرحمن1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

238
    0
    0
    ‏2011-06-22
    1
    يا عزيزتي إليك الحل من خبرتي المتواضعة ..

طبعا ليس لهم الحق برفض الإجازة بتاتاً ( لأن الإجازة نظامية ومنصوص عليها بلائحة الإجازات)

كل ما يجب عليك القيام به هو ما يلي:

1/كتابة خطاب طلب الإجازة موجهة لمدير التربية والتعليم وتكتبين فيه طلب الإجازة بالتاريخ المطلوب والسبب المرافقة
    2/ تعبئة النموذج من إدارة المدرسة
    3/ إرفاق قرار الابتعاث لزوجك ( وتكون الإجازة بنفس تاريخ بدء البعثة).

دعي زوجك يوردها على مكتب مدير التربية والتعليم ( ويأخذ رقم وتاريخ للتوريد)

4/ أعطي لمدير المدرسة صورة من طلب الإجازة وأخبريها أن المعاملة عند مدير التعليم

هنا .. غادري بحفظ الله .. ولا يمكن لأي أحد منهم ردك عن طلب الإجازة.

ولا فصلك من الوظيفة..

أما أنه سيسجل عليك غياب ثم طوي قيد .. أو يقولون لك اطلبي استقالة .. فلا يحق لهم الرفض بتاتاً. ولا يحق لهم طوي قيدك. نظراً لتقدمك بطلب إجازة مستحقة نظاماً ...

وياليت لو تذكرين لنا ما هي إدارة التعليم االتي تدرسين فيها

9. Sunshine!

10
    0
    0
    ‏2013-01-15
    معلمه
    أخي ابوعبدالرحمن1
    من وين أجيب لائحة الاجازات اللي تكلمت عنها؟ ومن وين اجيب مايثبت اني أستحق الاجازه حتى لو ماوافقو؟!!! لأن المسؤله يوم قابلتها قلت لها حسب علمي انو المرافقه تستحق اجازه الى 10 سنوات ردت وقالت لا في حال موافقة ادارة التعليم اللي انتي تابعه لهم . وتم ذهاب ولي امري لمدير التعليم وهو كذلك يقول ما بيدي شي اذا ما وافقت مديرة شؤون المعلمات . ادارة التعليم اللي انا تابعه لها هي ادارة حوطة بني تميم . في نهاية المقابله سألتني وش بتسوين؟؟!! استغربت من سؤالها وسكت ثم قالت وحده من المعلمات السنه اللي فاتت قدمت الاجازه وراحت ولا جاها موافقه من الاداره وغابت وبعد رجوعها للأسف عرضت نفسها للمسائله و ادخلت نفسها في متاهات..... لم ارد عليها لأني ماعرف النظام بهالخصوص وبنفس الوقت كلامها ما أقنعني...

10. الجازي2011

الجازي2011 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,095
    0
    0
    ‏2011-04-23
    لايوجد
    الله يعين انا زوجي بيطلع بعثه برجب ويبغى يأخذني انا والعيال ليه ما يوافقون حرام عليهم زوجي من غير شر وبأذن الله بيخذني بيخذني انا تبع ادارة القنفذة وان شاء الله انقل وأخذها من جدة

11. الجازي2011

الجازي2011 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,095
    0
    0
    ‏2011-04-23
    لايوجد
    انت تبع اي ادارة أختي بس

12. الساهر 2012

الساهر 2012 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

123
    0
    0
    ‏2011-12-12
    .........
  13. نايل

نايل موقوف موقوف

3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    وعند الاستاذ شرحبيل الخبر اليقين

14. شرحبيل

شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    بارك الله فيك سبقنا أخونا هنا بوعبدالرحمن1 .
    حيث أن الإجازة لها سبب وجيه وهو مرافقة الزوجة لزوجها أو العكس فأعتقد انها لا تحتاج إلى زمن :r3:

15. شرحبيل

شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    النظام بهذا الخصوص هذا هو بمادته العشرين والتي نظمته ولم تحدد حال المرافقه أو المرافق قديم أم جديد في التعين بل تركته مفتوح دون تحديد .