اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شركة Polaroid تكشف عن جهاز لوحي جديد خاص بالأطفال

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة nbdalamal, بتاريخ ‏2013-01-16.


  1. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    كشفت شركة “بولارويد Polaroid” الأمريكية الرائدة في مجال التصوير الرقمي والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية عن حاسب لوحي جديد مخصص للأطفال يتميز بمواصفات وخصائص تقنية مناسبة لاستخدامات هذه الفئة العمرية، وهيئة تشغيل بسيطة تتيح الوصول إلى الشبكة العنكبوتية وبرامج التلفاز والألعاب والكتب الإلكترونية والبرمجيات التعليمية، تحت مراقبة أبوية.
    [​IMG]
    ويأتي الحاسب اللوحي المندرج تحت الرقم الرمزي PTAB750 بشاشة عرض قياس 7 بوصات يدعم تقنية اللمس بدقة وضوح 400/800 بيكسل، مزود بمعالج سريع يرتكز على بنية ARM Cortex-A8 بتردد واحد جيجا هيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 512 ميجا بايت، وذاكرة داخلية سعتها 8 جيجا بايت، قابلة للزيادة عبر منفذ micro SD، ولالتقاط الصور والفيديو تتوفر كاميرا خلفية بدقة 2 ميجا بيكسل.
    ووفقاً للشركة فإن الجهاز قادر على مقاومة الخدوش والصدمات والسقوط والسوائل بفضل تغليفه بطبقة حماية من المطاط تحيط به من كافة جوانبه، ما يتيح للأطفال استخدامه بحرية كبيرة.
    ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل أندرويد 4.0 اي ساندويش الآيس كريم، بواجهة مستخدم بسيطة وسلسة، مثبت مسبقاً بعدد من التطبيقات والألعاب المتميزة 35 Premium app، إلى جانب الكتب الإلكترونية التفاعلية وعدد من البرامج الملائمة للأطفال، من ضمنها برنامج الرسوم Draw، والكاميرا Kids Cam، وتطبيق Music Studio، الذي يُعد بمثابة ركن الإبداع للأطفال، يتيح لهم ابتكار وإنشاء ملفات للصور والفيديو والأغاني والموسيقى ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء.
    ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنية WiFi، وهو مزود ببطارية جهدها 3500 ميلي امبير في الساعة. وتخطط الشركة لطرحه في السوق الأمريكية بسعر 150 دولاراً أمريكياً، ولكنها لم تفصح عن موعد إطلاقه في الأسواق العالمية الأخرى.
    الشركة تطرح كاميرا بنظام اندرويد
    وبجانب هذا اللوحي طرحت أيضاً الشركة كاميرتها الجديدة المندرجة تحت الرقم الرمزي iM1836، خلال معرض CES 2013 المنعقد حالياً بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وتأتي هذه الكاميرا مع خاصية تبديل العدسات، تحتوي على عدسة 33-10 ملم، بدقة 18.1 ميجا بيكسل، وتدعم تقنيات WiFi وبلوتوث لإمكانية اتصالها بالشبكة العنكبوتية والاقتران بالأجهزة الرقمية الأخرى.
    وتعمل الكاميرا بنظام تشغيل “أندرويد 4.1″، ومزودة من الخلف بشاشة قطرها 3.5 بوصة، وتدعم الكاميرا حصرياً عدسات Micro Four Third من خلال محول، ما يجعلها متميزة عن كاميرا سامسونج جالاكسي وكاميرا Nikon، وتخطط الشركة لطرحها بسعر 399 دولاراً أمريكياً.
    [​IMG] [​IMG] [​IMG]