اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لماذا يصاب الاطفال بالسكر ؟

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة ادمــنــتــكــ, بتاريخ ‏2013-01-20.


  1. ادمــنــتــكــ

    ادمــنــتــكــ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    125
    0
    0
    ‏2011-04-15
    معلم
    لماذا يصاب الأطفال بالسكر؟

    تسأل إحدى السيدات لماذا يصاب الأطفال بالسكر؟ وما هى طرق علاجهم وكيف يتم اكتشافه؟

    يجيب الدكتور مغازى محجوب أستاذ الغدد الصماء والسكر بطب عين شمس قائلا: فى النوع الأول من السكر يكون الأساس هو حمل جينات معينة فى الجسم، وعندما يتعرض الجسم لمؤثر غير معلوم مثل الفيروس أو الضغط العصبى " يحفز جهاز المناعة لمهاجمة خلايا البنكرياس.

    إن النوع الأول فى السكر غير مخصص فقط لصغار السن فمن الممكن أن يحدث لأى عمر وهكذا فى النوع الثانى من السكر إلا أنه نادرا ما يحدث فى الأطفال.

    من الممكن أن تتماثل أعراض السكر مع أدوار البرد والتهاب المعدة لذا يجب التوجه إلى الطبيب القادر على تمييز أعراض السكر عن الأعراض الأخرى مثل العطش الشديد – التبول المتكرر والأكل الكثير وفقدان الوزن بصورة واضحة وزغللة العين"

    مراحل السكر فى الأطفال: المكتشف حديثا الأعراض تتمثل فى التعب وكثرة التبول والعطش ويعالج السكر فى هذه المرحلة بالأنسولين متوسط المفعول مع أو بدون الأنسولين قصير المفعول وفى هذه الفترة تتحسن نسبة السكر فى الدم ويحذر من توقف العلاج حتى لا تتدهور الحالة وينصح بالاستمرار فى العلاج وخطة العلاج تعتمد على علاج أعراض ومشاكل السكر.

    ووظيفة الأنسولين الطبيعية هى إدخال السكر "الجلوكوز" من الدم إلى داخل الخلايا وهنا نحاول عن طريق الأنسولين الخارجى مماثله البنكرياس الطبيعى.
     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    وقانا الله الامراض وأدام علينا نعمة الصحه والعافية ...