اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رقماً قياسياً للمدارس المحدثة العام القادم في محافظة الأحساء

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة shabeeb, بتاريخ ‏2013-01-24.


  1. shabeeb

    shabeeb تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    72
    0
    0
    ‏2009-11-25
    معلم
    رقماً قياسياً للمدارس المحدثة العام القادم في محافظة الأحساء
    صدرت موافقة وزارة التربية والتعليم على إحداث 40 مدرسة للبنين والنبات في محافظة الأحساء خلال العامين الدراسيين 1433/1434هـ و 1434/1435هـ موزعة على قطاعات المحافظة الهفوف والمبرز والقرى الشرقية والقرى الشمالية والهجر ، حيث مثلت ما نسبته 6% من مجموع مدارس المحافظة .
    وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم بأن هذا العدد من المدارس سيكون له الأثر الأكبر في معالجة الكثافات الطلابية المرتفعة في بعض المدارس والتي تعاني من ارتفاع الكثافة الطلابية في فصولها الدراسية .
    وأكد الملحم بأن التعاون المثمر بين أعضاء لجنة معالجة الكثافة الطلابية وأعضاء لجنة المسح المدرسي كان له أثر واضح في اقتراح بعض المواقع ذات الكثافات الطلابية المرتفعة وإدراجها في خطة اللجنة ومن ثم رفعها لمقام الوزارة على موقع الإدارة العامة للتخطيط المدرسي ، كما قدم الملحم شكره وامتنانه لمقام وزارة التربية والتعليم على موافقتها على إحداث هذه المدارس للعام القادم .
    ومن جهة أخرى أشاد مدير إدارة التخطيط المدرسي بالأحساء الأستاذ فالح بن مبارك العجمي بالدور الكبير الذي قامت به لجنة المسح لهذا العام والنجاح الذي حققته أثناء جولات المسح المدرسي .
    وصرح العجمي بأن موافقة الوزارة على إحداث 22 مدرسة للقطاعين البنين والبنات للعام الدراسي القادم تعتبر أكبر عدد تشهده المحافظة منذ تأسيس إدارة التخطيط المدرسي من المدارس المحدثة في عام واحد .
    وقد أعلن مشرفي التخطيط المدرسي الأستاذ عادل العتيبي و أحمد ابوشبيب عن المدارس المحدثة للعام الدراسي القادم 1434/1435هـ للمرحلة الابتدائية للبنات في قرية الحليلة بحي البستان و بالهفوف بحي الفيصلية الشمالية و حي الصيهد الجنوبي و حي النزهة بقطاع المبرز و حي الحزم الجنوبي وأخرى للبنات بهجرة حرض وأما عن المدارس المتوسطة للبنات في حي التعاون بقطاع الهفوف وحي جنوب الهفوف وهجرة وسيع .
    وأما عن المدارس الثانوية للبنات في قرية الحوطة بالعمران وأخرى بالهفوف في حي الربيع وجنوب الهفوف وحي المزروع وحي اليحيا بالمبرز و الحزم الجنوبي وحي العيوني .
    وأما عن مدارس البنين فكانت ابتدائية بالهفوف غرب الحليلة والمتوسطة للبنين بحي المرقاب وجوبا وأخرى بهجرة حرض وأما عن المدارس الثانوية للبنين بقرية العمران الشمالية وحي الحوراء وهجرة وسيع .


    [​IMG]