اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


( قضية العاطلات واختبار الكفايات )

الموضوع في 'ملتقى الخريجات الجامعيات القديمات' بواسطة آمال غالية, بتاريخ ‏2013-01-24.


  1. آمال غالية

    آمال غالية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2013-01-24
    عاطلة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    كل التحية والتقدير لإدارة وأعضاء ملتقى المعلمين..... الموقر

    اتمنى من إدارة الموقع التعاون معنا وترك مساحة لأصواتنا لتصل للمسؤولين عن قضيتنا نحن الخريجات القدامى والعاطلات بالعموم ولنرفع الظلم الذي طال أمده والأجحاف الحاصل بحق قضيتنا.

    فنتوجه إلى وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود ..

    بأننا نحن الخريجات والعاطلات كلنا ننتظر بشوق ولهفه لصدور التعين والتوظيف لنخدم بلد ترعرعنا فيه بكل فخر وإعتزاز ولكن في كل السنوات التي مضت نتفاجئ بالتقديرات السنوية الظالمه لنا فقد تزايدت اﻷعداد وضاعت أعمار الغالبيه منا ومنا من تعيل اﻷسرة وتقيم على اﻷيتام ، واﻵن نصدم مرة أخرى بقرار لم نلتمس فيه سوا المادية البحته قرار القياس وما يشتمل عليه من ضوابط ورسوم لم نرى فيه مصلحة للوطن ووطني هو رقم واحد بالنسبة لنا ولن نعترض على مصالح بلادي ولا مصالح أهلها بل سنخدمهم بدمائنا قبل عقولنا لكن القياس قرار غير مبرر ولا معقول أمام قدرات وهبت للمملكتنا يتوجب على أساسه استغلال العاطلين والخرجين على السواء بإيجابية فوق كل العوائق أو السلبيات فلكل القضايا حلول ولعلمنا وهو شرفنا لنا أن البلد يعين ويساعد البعيد قبل القريب وأن بلدي يستنصره القاصي قبل الداني..
    لهذا نحن المتخرجات نناشدكم يا صاحب السمو بأن يسقط هذا القرار بتفاصيله اللامعقولة ونتطلع ﻷمر سامي يقوم بتعيينا وتوظيفنا ونتمنى تأمين الوظائف لكل منتظر بأرقام وظيفة و بحسب اﻷحقية واﻷولية نرفع هذا بولاء وشرف معهود منا منذ عشرات السنين إلى من يعنيه أمرنا بالغ التحايا والتقدير..




     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2013-01-26
  2. رذاااذ المطر

    رذاااذ المطر عضوية تميّز عضو مميز

    1,660
    0
    0
    ‏2012-05-25
    Teacher
    حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
    القياس لأكل أموال الناس
    وحتى يسهل دخول الواسطة بكل اريحية

    الله يرزقك التعيين عاجلاً ، اللهم آميين ..
    دعواتي لك بالرزق الحلال ..
     
  3. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم

    جميعنا ندعم مطالبكم العادله
    وﻻ غالب الا الله

     
  4. االكاسر

    االكاسر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2012-01-22
    معلم
    نعم والله لا بد من التحرك
    وانا اشد على ايديكن واتمنى لكن التوفيق
    خصوصا انا هناك خريجات واعدادهن تفوق 250000
    لازن من عشر سنوات واكثر لم يوظفن
    اين الحق والعدل في بلد المليار
     
  5. آمال غالية

    آمال غالية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2013-01-24
    عاطلة
    ممتنه لكم تفاعلكم يا أعضاء الملتقى الراقي


    واتمنى من اﻹدارة العامة الملتقى تبني حملة كفى استغلالا الوظيفة أول
     
  6. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    حقق الله اماااالكم امال وربنا معااااكم​
     
  7. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم


    السؤال هنا ..

    أين تذهب فلوس قياس ...

    بحسبة بسيطة ...

    اختبار قياس .. قدرات جامعيين أو كفايات معلمين المبلغ 200 ريال ..

    لنفرض ان عدد الخريجين أو الجامعيين أو المعلمين والمعلمات المتقدمين والمتقدمات 200000

    200×200000=40000000 اربعين مليون ريال سعودي ... من جيب المتقدمين للوظائف ..

    ميزانية

    أين تذهب 400000 مليون ..

    مشروعات للتعليم العالي ..

    جامعات المملكة نعرف مستواها جيداً ...

    ولا حول ولا قوة الا بالله

    كان الله في عونكم

    سؤال أخير :

    من هو رئيس المركز الوطني للقياس والتقويـــــم ؟؟
     
  8. رذاااذ المطر

    رذاااذ المطر عضوية تميّز عضو مميز

    1,660
    0
    0
    ‏2012-05-25
    Teacher
    مهيب مشكلة دفع 200 ريال وتهون لكن المشكلة الاحقية بالتعيين
    لو تقدمت 3 خريجات للوظيفة وكانت نقاط واحدة منهم عالية ومتخرجة من زمان وماعندها واسطة
    والثانية توها متخرجة لكن معها واسطة بكل راحة بتحصل على الوظيفة
    ولو قدمت تظلم الاولى بيقولون درجتك بالقياس اقل من الثانية

    ظللللم ..
     
  9. قلم ساخر

    قلم ساخر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    138
    0
    0
    ‏2011-03-22
    معلم
    والله قهر
    حسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء الظلمه
    ورزقك الله اختي الفاضله من نعيمه
    وحقق لك مطلبك ورجاك​
     
  10. آمال غالية

    آمال غالية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2013-01-24
    عاطلة
    ممتنه لكم على تفاعلكم الصادق

    ولكلماتكم النبيلة

    حقيقة الظلم طال ولا نرجوا منكم إلا تبني هذه القضية من كل عضو دون هنا بشرفا وصدق فأنتم شهود الله في أرضه

    ادعموا الحملة ورفعوها اسأل الله أن يرفع شأنكم في الدنيا واﻷخرة
     
  11. ياجدة عجزت أوصلك

    ياجدة عجزت أوصلك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,189
    0
    0
    ‏2011-06-19
    معلمة
    حاميها حراميها بكل بساطة
    والله الوظيفة ماتجيك غير بطلوع الروح
    على ايامي كان اثبات الاقامة ونظام التعهد بعدم المطالبة بالنقل غير بعد 3 سنوات ولا زلت اعاني منه
    الله يفرجها للجميع
     
  12. غدي أملي

    غدي أملي مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,204
    2
    38
    ‏2011-10-24
    معلمة
    طالبت الخريجات القديمات بإلغاء قياس من قبل أن يقر ولا مجيب.. على العموم اتمنى لكن التوفيق هذه المرة مع أني أخشى أن تكون صراخات وأصوات مكتومة على صفحات المنتديات والمواقع الاجتماعيه ولا نرى لها مستجيب. فلقد تعودنا من هذه الوزارة سد أذنيها عن كل مطلب لنا فيه منفعه.
     
  13. في الجنه نلتقي

    في الجنه نلتقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    50
    0
    0
    ‏2012-04-08
    ربة منزل
    ايش بعد 15 سنه من التخرج
    وتربويه كمااان
    ليه تزيدوا همنا هم !!
     
  14. عكس التيار

    عكس التيار موقوف موقوف

    630
    0
    0
    ‏2012-05-14
    إداري
    العدل أن يلغى قياس وأن يكتفى به في تحديد نوع الكلية عند تقدم الطالب والطالبة لها فقط . أما ما سوى ذلك فهو مجرد نهب وابتزاز واستنزاف لا فائدة ترجى منه إلا لجهة محدودة . القياس الحقيقي يجب أن تسبقة خطوات حقيقية لاصلاح وتطوير مستوى التحصيل لا مجرد تخبطات وعشوائية على مدى الاعوام . هذا القياس استخفاف بالعقول واقصد استخدامه في تحديد مصير قبول الطالب من عدمه في الجامعة أو المعلم وغيرها من الوظائف المعتمدة عليه . حينما نملك القاعدة الحقيقية التي تمكننا ان نطبق المعايرر المطلوبة لجودة التعليم فهنا يحق لنا ان نطالب جميعا بتطبيق القياس بادق طرقه وان نستقدم الشركات العالمية الرائدة في القياس والتقويم وتقييم جودة ومستوى التعليم وحتى حراس المدرسة وعمال النظافة . أما أن تصبح تجارة مكشوفة كما نراه فهذا من الظلم الذي لا يرضاه الله . سبحان الله ! أدرس واتعلم في فصل جزء منه مطبخ وجزء منه حمام - اعزكم الله - وجزء منه بلكونة وجزء منه ممر طوال ست او ثلاث سنوات في بيئة سيئة وحرارة وجو غير مناسب لتعليم البقر وليس البشر ثم تطبق علي في قبولي للجامعة او لالتحاقي بالتعليم ووظائف أخرى معايير ومقاييس عالمية !؟ يعجبني المثل الذي يقول - كلنا عيال قرية وكلن عارف خيه - نلعب على بعض يعني !؟ حنا درسنا ودردبنا روسنا ونجحنا خلونا نتوظف وننثبر ونشوف ولا نتكلم نوعدكم بس عاوزين نعيش :no:
    اعتقد أنه قد آن الأوان لتنسيق حملة شعواء من هذا الملتقى على برنامج قياس والمطالبة به جنبا الى جنب مع تطوير كل مدرسة بما يليق بمسمى مدرسة وخضوع جميع الجوانب المتعلقة بالتعليم للقياس قبل ان يتم قياس مستوى الطالب والمعلم . يجب أن يتم تعليق هذا البرنامج حتى يتم تطوير آخر مدرسة في المملكة .
    القياس والتقويم أو التقييم الحقيقي ليس تجارة بل هو اداة فعالة للتطوير وليس لعرقلة مسيرة الطالب والمعلم والتسبب في بطالته وضياع جهده طوال تلك السنين التي امضاها من عمره في الدراسة والطلب .
     
  15. عكس التيار

    عكس التيار موقوف موقوف

    630
    0
    0
    ‏2012-05-14
    إداري
  16. وات وات

    وات وات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2013-01-11
    عاطلة
    يا الخريجات القديمات طلبتكم ان نكون يد واحد وبعدين نعرف ايش نسوي اولا نوكل محامي يخاف الله ويفهم مطالبنا ونرفعها لديوان هيئة المظالم هذا هو الحل صعب تسوا التجمعات والله محد يسمعكم والبنات كمان ماعندك احد يطلع بلاش نكذب على نفسنا هذا هو الحل وشوفوا خريجيين دبلوم الصحية راحوووا رفعوا اوراقهم لديوان المظالم ووقف معاهم ،،،،، خلونااا نسوي زيهم ///// مجرد اقترااااح واسفه على الاطالة ؛(
     
  17. البارون

    البارون عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    754
    0
    16
    ‏2011-11-06
    معلم
    يثبت فتره لاهمية الموضوع ولينال حقه من الدعم والاطلاع

    امنياتنا لكم بالتثبيت والتعيين بدون قياس

    وزاره ماهمها الا شفط الفلوس وتطفيش الخريجين
     
  18. آمال غالية

    آمال غالية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2013-01-24
    عاطلة
    ممتنه لﻹدارة هذا التثبيت

    شكرا على دعمنا

    وهو دليل نبلكم ورقيكم
     
  19. عقد ألماس

    عقد ألماس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    0
    ‏2013-01-26
    عاطلة
    المحامي عبد العزيز الزامل نتواصل معه حاليا وسيترافع مجانا هناك دعم أتلقاه في حسابي بالتويتر باسم ( عقد ألماس candel01@ )
    داعمون للحملة أنسق معهم وسأطلعكم على كل التطورات , ومن أبرزهم الأستاذ عبد الله الحربي @ahsashade معروفة جهوده في مثل هذه القضايا ومهتم بها ومن أوصاني به شخصية كبيرة لا أريد التصريح بها وأكد الأستاذ عبداله أنه سيدعم القضية بكل جهد له وسيتولى مهمة اجتماع بمحامين لأجل القضية للبحث لتحديد المحامي الأكفأ ومناقشة دعم القضية بكل السبل وسأوافيكم بالتطورات

    الهاشتاق للتغريدات


    https://twitter.com/candel01
     
  20. عقد ألماس

    عقد ألماس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    0
    ‏2013-01-26
    عاطلة
    هناك دعم لحملتنا ( قضية العاطلات واختبار الكفايات ) بكل الفئات حاليا ما يجب علينا عمله توحيد المطالب

    1_ إلغاء القياس
    2_التوظيف بلا إجحاف أو شروط ويكون حسب الأقدمية


    والموضوع قبل للنقاش

    يجب أن نكون يد واحدة من قديمات وحديثات وبديلات مستثنيات