اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة الصحه فى تسيب !!!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2008-01-16.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    أبلغ رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز، وزير الصحة الدكتور حمد المانع، بأن الجهات المختصة كشفت عن إهمال أختام رسمية ومعاملات في مكاتب تابعة لوزارة الصحة تركت مفتوحة أثناء غياب المسؤولين عن هذه المكاتب.

    وعلمت "الوطن" أن الأمير عبد العزيز بن فهد خاطب وزير الصحة في برقية خطية، قال فيها إنه تم اكتشاف حالات تسيب في الوزارة التي يحمل حقيبتها الدكتور حمد المانع، وتحتاج هذه الحالات لمعالجة عاجلة وعقوبات صارمة لا هوادة فيها.

    وكانت "الوطن" قد نشرت أول من أمس تعرض شبكة الاتصال الهاتفي في وزارة الصحة لتمرير مكالمات مقابل "أموال قذرة"، تمت عن طريق بطاقات ممنوعة. والمعروف أن هذا النوع من المكالمات يتم عبر بطاقات مدفوعة الثمن مسبقا، وتصنف إيراداتها في علم الاقتصاد ضمن "الأموال القذرة" التي تحتاج إلى دورة غسيل.

    وأقرت وزارة الصحة في حينه بأن شبكة الاتصال الهاتفي فيها تعرضت للقرصنة من قبل عمالة مقيمة تعمل في مجال النظافة والصيانة لدى الوزارة، مبينة أن هواتفها استخدمت بالفعل لـ "تمرير مكالمات ممنوعة".

    وتأتي برقية رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء إلى المانع والتي اطلعت "الوطن" على محتوياتها، بعد أن رصدت هيئة الرقابة والتحقيق حالات "تسيب واضح" في وزارة الصحة، أهمها ترك معاملات وأختام رسمية في مكاتب مفتوحة أثناء غياب المسؤولين.

    وكشفت هيئة الرقابة والتحقيق خلال جولاتها الرقابية على المؤسسات الحكومية عن وجود مخالفات إدارية ومنها مرافق وزارة الصحة تمثلت في ترك عدد من المكاتب مفتوحة في بعض المرافق، بالإضافة إلى انفراد عمال النظافة غير السعوديين بها أثناء عملية التنظيف دون وجود رقابة مسؤولة من الإدارات مع وجود معاملات وأختام على طاولات عدد من المكاتب، وكذلك وجود نسخ من مفاتيح المكاتب لدى عمال النظافة.

    وجاءت برقية رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء لوزير الصحة المبنية على خطاب رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، لتوضح أن الهيئة قامت بجولات رقابية على عدد من الجهات الحكومية ومن بينها مرافق وزارة الصحة ببعض المناطق والمحافظات، وذلك بهدف التأكد من تقيدها بتعميمي وزير الداخلية رقم س2264/، وس15861/ القاضيين بعدم السماح لعمال النظافة بالدخول إلى الإدارات الحكومية إلا تحت رقابة مسؤولة أو خلال فترة الدوام الرسمي مع ملاحظتهم أثناء عملهم.

    من جهة أخرى علمت "الوطن" أن وزير الصحة أصدر توجيهاته للإدارات المختصة بالوزارة بإصدار تعميم فوري وعاجل لجميع مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بالتأكيد على ضرورة الاهتمام بهذا الموضوع وعدم السماح لعمال النظافة غير السعوديين بالدخول إلى الإدارات والمكاتب إلا تحت رقابة مسؤولة مع ملاحظتهم.

    وحمل وزير الصحة جميع الموظفين العاملين بالحقل الصحي مسؤولية العهد التي تخصهم والمعاملات والأختام والملفات الموجودة في مكتب كل موظف المسؤولية التامة، ولو وجد أي شكوى ضد أي موظف يتهاون أو يتلاعب بالتعليمات الإدارية المناطة له فإنه سيحال فوراً للإدارة المختصة بالمتابعة الإدارية للتحقيق معه وتطبيق الإجراء العقابي اللازم بحقه دون وجود أي تساهل، مؤكداً في الوقت نفسه أن الوزارة لا تسمح لأي شخص يتهاون أو يتلاعب بالمعاملات الرسمية أيا كان.

    وشدد وزير الصحة على إدارة المتابعة بالقيام بجولات رقابية بعد نهاية الدوام الرسمي يوميا على المكاتب ورصد المفتوحة منها وتوجيه خطاب مساءلة للموظف المسؤول والتحقيق معه وتطبيق العقوبة النظامية بحقه، مطالبا المختصين بالإدارات الرقابية بإبلاغ الموظفين بعدم تسليم مفاتيح المكاتب لعمال النظافة التابعيين لمؤسسات النظافة والصيانة لأن في ذلك مخالفة للتعليمات النظامية.
     
  2. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    هي بس وزارة الصحة المتسيبة . . .

    غريبة ما قالوا المعلمين . . .

    دائما حنا بوجه المدفع . . .

    على فكرة الوزراء الجدد اكتشفوا وظائف وهمية تصرف لهم رواتب لفترة طويلة . . بكمية هائلة . . .

    وأذكر آخرها قريتها بالجريدة . . كانت لموظف على المرتبة العاشرة . . وهو فاصل منذ مبطي . . .

    وين الراتب يروح ويصرف لمن . . . ؟! :)