اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية بين مطرقة التلميع وسندان التبنيج

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حمود البقعاوي, بتاريخ ‏2013-02-20.


  1. حمود البقعاوي

    حمود البقعاوي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    40
    0
    6
    ‏2009-01-13
    معلم

    وزير التربية بين مطرقة التلميع وسندان التبنيج

    لم يعد السكوت مقبولاً على ما يواجهه المعلم والمعلمة , في ظل فشل وزارة التربية والتعليم ومسئوليها وتخبطها وسوء تخطيطها بل أن مسئوليها جعلوا همهم الأول هو محاربة المعلم والمعلمة وتعسيفهم وسن النظم التي تضيق بهم الخناق وتحوير القوانين والأنظمة من أجل النيل منه كأنه العدو اللدود لهم !!؟

    وزير التربية عندما حل بالوزارة كان آملنا بالله ثم به كبيراً خصوصاً لقربه من أصحاب القرار وقوة كلمته وحجته كونه عسكرياً !! بأنه قادر على استيعاب ما تمر به وزارة التربية ومنسوبيها من معلمين ومعلمات , وطلب 100 يوم !!؟ وبعدها 1000 يوم !!؟, وكان الأمر عكس ذلك تماماً بل تفاقمت المشكلات وساعد منهم قبلة من مسئولي الوزارة بتجميل عملهم وتلميعه .
    فاليوم خرج لنا وزير التربية بكلمات رنانة كالعادة أشبه ما تكون بالأمينوالأميد، وأمينوالإستر وهما عنصران أساسيان في المخدر
    اقتباس ((أن أهم ما تسعى الوزارة لتقديمه للميدان التربوي هو الثقة , مطالب المعلمين والمعلمات لا تتحقق في يوم وليلة،، وقال «نسعى لإعطائهم الكثير ونطالبهم بالمثل , هناك آلاف المعلمات والمعلمين يطالبون بحقوق ويدعون أنها هضمت.. أقول لهم انتظروا وستشاهدون النتائج , مطالب المعلمين لا تتحق في يوم وليلة )) أنتهى الاقتباس .


    أن الواقع الذي يعيشه المعلمين والمعلمات يناقض كلام الوزير جملةً وتفصيلاً , لا يوجد معلم تحمس لتصريح الوزير لأنه لم يحمل جديداً , ولعدم وجود سقف حقيقي لبناء الثقة بين المعلم ووزارته , وعدم وجود نية لإصلاح الهلاك المحيط بالوزارة من الداخل الذي أثر سلباً على المعلمين والمعلمات , أن الثقة التي يتكلم عنها الوزير لم ينلها أي معلم أو معلمة من وزارته قط , والدليل حركة النقل الخارجية الأخيرة من ناحية الضعف , والخلل الذي صاحبها لأسباب ((معتمده )) مجهولة وبمبررات غير مقبولة , بل نزعت الهيبة منهم , وحقوقهم التي لا تنتظر فضلاً ولا منه لأنها حق مقر في أنظمة الخدمة المدنية وحور من قبل منسوبي الوزارة , أن تلك الحقوق تنتظر ضمير واعي ومسئول ساعي.
    لو أن مسئولي واعي وملم بوزارته ومشكلاتها ومشكلات منسوبيها وخصوصاً لو تمعن بالعام 1416؟ ومشاكله لما قال مطالبهم لا تتحق في يوم وليلة !!!!

    يحيط بالمعلم والمعلمة مشكلات كبيرة وتعسفات وقرارات منها ما هو بشكل يومي ومنها ما هو مزمن, أن القاسم المشترك بين كافة المشكلات والقرارات التعسفية المعلم والمعلمة يدفعون الثمن باستمرار .

    الحقيقة دائماً مره يا معالي الوزير , أن تصريح سموه اليوم ما هو إلا تبرير للأداء المرتبك في وزارته , مع أن الدولة وفرت كافة الإمكانات منها المادية لوزارة التربية ومنسوبيها بأكثر 204 مليار !!!!!؟
    ولكن هذا الرقم الفلكي يحتاج إلى جودة وكفاءة لنصل إلى النتائج المرجوة والمطمئنة ولنصل إلى مصاف الدول المتقدمة والمتعلمة ولن تتحق مادام هناك تفاقم بين المعلم والمعلمة ووزارتهم من ناحية الثقة والحقوق المسلوبة ومحاربته بين الحين والأخر في قرارات تعسفية ونزع هيبتهم .

    بقلمي :
    حمود البقعاوي




     
  2. رذاااذ المطر

    رذاااذ المطر عضوية تميّز عضو مميز

    1,660
    0
    0
    ‏2012-05-25
    Teacher
    كلام عقلاني وتحليل واقعي
    ما ادري ليه اذا سمعت او قرأت اي تصريح لوزيرنا احس ااني اقرأ كاريكاتير او خبر ترفيهي !
    لان وعوده واستهتاره بنا بتصاريحه السابقة بالعامية " خلتنا ما نصدقه "

    الثقة التي تحدث عنها نسمع بها ولا نراها !!

    بصراحة نطالب بوزير منا وفينا معلم قدير يستحق ان يكون وزير ..
    لكن متى ؟

    شكرا يا استاذ حمود مقال تشكر عليه ..
     
  3. سوالف مالها داعي

    سوالف مالها داعي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    1
    ‏2009-07-17
    معلم
    هل تعلم ان الدكتور سعد آل فهيد منكم وفيكم وبالاساس هو معلم وبقدرة قادر اصبح وكيل وزارة هل تعلم انه يقف امام المعلمين عثره وما حركة النقل الاخيره الا دليل على ذلك .. فلا تتأملون انه لو كان وزير التربية من المعلمين اصبح الامر متغير ..

    .. كلما الانسان اعتلى مراتب اعلى في البعض فقط .. وليس الكل .. بس الكثير منهم يعمل بها .. انه لا يرى اللي تحته شي ويفكر انه هو اللي على صح وغيره هو اللي خطأ وينظر انه ماجاء في المنصب هذا الا وهو الصح واللي يعمل به هو الصحيح ولا يعلم ان الانسان يمكن ان يخطىء او يصيب ..
     
  4. منصور عجاج

    منصور عجاج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2013-02-10
    معلم تربيه خاصه
    درر
    شكرا لك ياصديقي على الكلام الواقعي

    والى الجحيم ياوزارة الفلس
     
  5. دحومة 5555

    دحومة 5555 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    628
    0
    0
    ‏2012-01-11
    معلمة 1433
    لا ادري لماذا وزيرنا الموقر لا يتكلم بالحقوق ولا يصرح بها على لسانه وغامض فيها وكأنه غير مقتنع فيها . لماذا الله اعلم ماذا يكن هذا الانسان في قلبه ,,
     
  6. جازاني وافتخر

    جازاني وافتخر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    386
    0
    0
    ‏2010-04-25
    يسلم قلمك يالبقعاوي
     
  7. الجوفي

    الجوفي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    89
    0
    0
    ‏2009-01-16
    معلم
    كلماتك ينصت لها العاقل ويحترمها

    ويتغافل عنها المكابر ويسوي لها Delete

    بارك الله فيك وفيما كتبت